تجارة نسائية ناجحة

هناك الكثير من المشروعات الناجحة النسائية الصغيرة ويوجد العديد من الأفكار لتلك المشروعات ومن هذه الأفكار الآتي

مشروع هدايا واكسسوارات

  1.  وهذا النوع من المشروعات لا يحتاج إلى رأس مال كبير والنساء لهم القدرة في اختيار وتنسيق الهدايا لما يتمتعن به من ذوق عالي ورفيع ولهم من المهارة ما يكفي في تغليف واختيار الهدايا المناسبة ويتميز النساء بالإبداع في اختيار وتنسيق وصنع الإكسسوار الخاص بكل مناسبة من زفاف أو خطوبة أو أعياد ميلاد ويمكن التسويق لتلك المشروعات من خلال الإنترنت أو من خلال الدعاية.

بيع الملابس الجديدة والمستعملة

  • وهي من المشروعات المربحة ولا تحتاج إلى رأس مال كبير ويمكن تخصيص يوم واحد لشراء كافة مستلزمات المشروع من ملابس جديدة سواء كانت كاجوال أو سهرة أو جينز ويتم شراء تلك لملابس من أسواق بيع الجملة ويتم بيعها على الإنترنت أو تخصيص محل تجاري في مكان متميز لبيع الملابس وهناك الكثير من النساء يفتحن محلات تقوم باستئجار فساتين الحفلات والسواريه .

مشروع أطعمة من أجل الأطفال

  • 3.    وهي إحدى الأفكار التجارية للنساء العظيمة لأنه من المجالات الحديثة والإقبال عليها كثيف لذلك يعتبر هذا المشروع من المشروعات المربحة والغير تقليدية ويتم تقديم العديد من الوجبات الخفيفة التي يفضلها الأطفال مثل وجبات البرجر والبيتزا والكريب وغيرها من الوجبات ذات المذاق الجميل والصحي  بجانب السلطات والمثلجات المصنوعة من الفواكه الطبيعية  والدوناتس  والشوكولاتة وغيرها.

مشروع صالون التجميل من

  • أكثر المشروعات النسائية التي تتميز فيها الكثير من النساء ويتقنون  فن المكياج وتصفيف الشعر والعناية بالأظافر والبشرة وعمل الصبغات للشعر وحمامات الكريم وقد يستعين بعض النساء الذين لا يكون لديهم الاحترافية في أعمال التجميل بآخرين يكون لديهم خبرات ومهارات في تلك الأعمال ولا يحتاج هذا المشروع إلى رأس مال كبير بل يحتاج إلى عمالة مدربة ولها خبرة في مجال التجميل  وفي حال عدم توافر رأس المال لفتح صالون خاص يمكن ممارسة تلك المهارة  في منزلك وكذلك يمكن تزيين العرائس ووضع المكياج المناسب لكل عروسة .

مشروع حضانة ورعاية الأطفال

  • 5.    وهي إحدى المشروعات التي تتقنها النساء حيث أنهم في الغالب أمهات في بيوتهن ويعرفن جيدا كيفية التعامل مع الأطفال وتربيتهم والتحكم في سلوكهم وتعليمهم وتربيتهم بطريقة صحيحة كما يفعلون مع أولادهم ويعتبر مشروع حضانة غير مكلف حيث أنه يحتاج إلى استئجار مكان كبير ويوضع فيه مجموعة من الألعاب التي تناسب أعمارهم ومجموعة من الأدوات التعليمية وبعض الفتيات أو النساء الذين لديهم دراية كافية  بكيفية التعامل مع الأطفال وتقديم الرعاية الكافية لهم.

مشروع نادي نسائي للياقة البدنية

6.    وهو من أجمل المشروعات لأن الكثير من السيدات يهتمون بممارسة الرياضة ويحرصون على عدم الزيادة

في أوزانهن لذلك يذهبن إلى النادي النسائي لممارسة الرياضة للحصول على الجسم الرشيق والمتناسق ويحتاج مثل

هذا المشروع إلى رأس مال كبير نظرا لأن  الأجهزة الرياضية التي يحتاجها المشروع باهظة الثمن كما يحتاج

المشروع إلى استئجار مكان كبير لعمل التمارين الرياضية وكذلك للعمل على تلك الأجهزة كما يحتاج المشروع إلى

مدرب أو مدربة .

 مشروع التسويق الإلكتروني

7.    أحد أفضل المشروعات النسائية التي تحظى بإقبال كبير في تلك الأوقات لأن التسويق الإلكتروني أفضل

أنواع التسويق وأصبحت التجارة الإلكترونية واحدة من أهم المشاريع الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي

والإنترنت والتي تزيد من مكاسب المرأة في جميع الدول العربية والعالمية.