المشاريع المربحة في مدينة القنفذة؛ تعتبر مدينة القنفذة أحد أهم المدن في الساحل الغربي المطل على البحر الأحمر التابعة لمنطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية. وهي من أكبر مراكز التجمع للكثافة السكانية حيث بلغ عدد سكانها بما يقارب مئتا ألف نسمة. إضافة إلى مساحة لا تتجاوز 7032 كم مربع مما جعل منها مركزاً تجارياً واقتصادياً هاماً.

المشاريع المربحة في مدينة القنفذة

نظراً للكثافة السكانية فيها وهي كذلك تقع على ساحل البحر الأحمر زاد من أهميتها الاقتصادية كماجعل منها مركزاً تجارياً وصناعياً لكثير من المشاريع الصغيرة وحتى الكبيرة. كما أنها تعتبر مدينة سياحية ووجود ميناء فيها جعل من المشاريع الصغيرة التي تعتمد على الاستيراد مشاريع رابحة. ومن أهم هذه المشاريع:

شركة استيراد وتصدير

نظراً لأهمية المدينة التي كانت تمر بها القوافل التجارية وامتلاكها ميناء مطل على البحر الأحمر. فهو يقوم باستقبال عدد كبير من السفن التجارية الكبيرة وتصدير منتجات البلاد إلى الخارج. وهي محطة التقاء المناطق الجنوبية مع المناطق الغربية فيمكن افتتاح شركة لاستيراد المواد والحاجيات التي تحتاجها المدينة المتطورة مثل أثاث الفنادق والأدوات الكهربائية الحديثة والمتطورة التي تتلاءم مع تطور المدينة السياحية وتصدير المنتجات الزراعية منها إلى باقي بلدان العالم المجاور.

شركة تهتم بالمجال السياحي للسكان المحليين

نظرا لموقع مدينة القنفذة المتوسط واطلالتها على الساحل. فإنها تشكل منطقة سياحية يقصدها عدد كبير من المواطنين في المدن المجاورة لقضاء العطل هناك. ولذلك يمكن الانطلاق بتأسيس شركة تبحث عن اقل الأسعار اقل الأماكن تكلفة للمواطنين وبنفس الوقت أكثر الأماكن جمالية وراحة. ويمكن التوسع بالمشروع ليصل الى إقامة المتنزهات والاعلان عن الرجل بشكل دوري وبأسعار تنافس أسعار الفنادق التي تستنزف جيوب المواطنين بغلاء أسعارها.

مشروع يخت متنقل

تعتبر مدينة القنفذة السعودية من المناطق السياحية الهامة والتي يقصدها عدد كبير من السياح باحتوائها على عدد كبير من السياح. فمن الجميل تواجد يخت يخدم هؤلاء السياح بالتنقل ضمن الساحل المقابل لمدينة القنفذة ولاسيما استخدامه وسيلة نقل السياح الى الجزر المحيطة بالمدينة. وأهمها جزيرة ام القمار التي تعتبر أهم وأجمل الجزر والتي يقصدها السياح بكثرة. لأنها محطة للطيور المهاجرة في المنطقة. بالتالي فإن المشروع لا يتطلب رأس مال كبير. ويمكن شراء يخت بسيط واعتماده لنقل السياح من المدينة الى الجزر المجاورة ثم التوسع ليشمل خدمات سياحية يقدمها في البحر.

مشروع كافيه على يخت سياحي

فكرة المشروع تعتمد على إقامة كافية على يخت متنقل وتخديم السياح بما يحتاجونه من مشروبات ساخنة وباردة. وتمتع السياح بالإطلالة الرائعة للمدينة من البحر الأحمر ويحتاج المشروع راس مال بسيط استئجار اليخت وعدد قليل من الأعمال التي ستقوم بتقديم السياح.

هناك الكثير من المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير إضافة إلى أنها لا تحتاج يد عاملة خبرة. وأيضاً الموقع الجغرافي لمدينة القنفذة يفتح أفق لمشاريع الاستيراد للمنتجات التي يحتاجها السوق. وتوفيرها بأسعار أقل والعمل على توجيه هذه المنتجات للتجار المتواجدين في باقي المدن الأخرى من المملكة العربية السعودية.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن المشاريع المربحة في مدينة القنفذة.