تعتبر باي بال الوسيلة الأكثر انتشارًا والمقصد الأهم في كل دول العالم لأصحاب العمل الحر ورجال الأعمال والبائعين والمشترين عبر الإنترنت. ذلك من أجل إكمال عملياتهم المالية والمصرفية من دفع وإيداع للأموال أو سحب واستلام للأجور والأرباح من المتاجر الإلكترونية ومواقع العمل الحر. خصوصًا في ظل تطوّر التكنولوجيا ونمو التجارة الإلكترونية التي باتت مصدر الربح والدخل الأساسي لبعض الشباب في وقتنا هذا. لذلك سوف نقدم لكم بعض المعلومات المفيدة حول باي بال عمومًا وكذلك ما هي الفيزا المقبولة في باي بال مصر خصوصًا.

ما هو باي بال

يعدّ باي بال أقوى بنك إلكتروني في العالم وهو الخدمة التي تمكّن المستخدم من دفع ثمن مشترياته من المتاجر الإلكترونية وإرسال الأموال إلى الأقارب والآخرين بسهولة من خلاله. كذلك استقبال الأموال والأجور والأرباح عبر الإنترنت من خلال باي بال.

مزايا باي بال

يحقق PayPal انتشارًا واسعًا في كل أنحاء العالم والوطن العربي ويتفوق على العديد من حلول الدفع الأخرى بامتياز. خصوصًا بما يوفره من المزايا الهامة التي سوف نذكرها بالتالي:

  • السهولة في الإجراءات حيث يمكنك تحويل الأموال والدفع للآخرين من خلال عنوان البريد الإلكتروني فقط.
  • دعم الدفع باستخدام PayPal من قبل مئات الآلاف من المتاجر والمواقع الإلكترونية والبعض منهم لا يقبل الدفع إلا من خلاله.
  • الأمان الذي تجري فيه عمليات تحويل الأموال بعيدًا عن الاحتيال والتعامل بجدية وحزم مع الشكاوى كلها.
  • السرية التي يتيحها لبيانات المستخدم محميةً وبعيدةً عن المخاطر نتيجة ربط بطاقته الائتمانية بحساب باي بال. بالتالي لا داعي لإدخال معلومات حساسة عن بطاقتك الائتمانية وأرقام حساباتك البنكية عند كل عملية شراء عبر الإنترنت.

خطوات لإنشاء حساب باي بال وتفعيله

يعد إنشاء وفتح حساب باي بال مجاني ولكنه يبقى غير مفعلًا بالتالي حجم محدد لمعاملاتك المالية. لكن إذا ربطت حسابك الـ PayPal مع بطاقتك الائتمانية يصبح الحساب مفعلًا ويمكنك إجراء المعاملات المالية دون قيود. لذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية لإنشاء حساب PayPal وتفعيله كما يلي:

  1. اذهب على الصفحة الرئيسية لـ “PayPal” وانقر على “Sign up”.
  2. انقر لتحديد نوع الحساب “شخصي” أو “بزنس” وليكن هنا “Personal Account” ثم التالي.
  3. حدد اسم دولتك وعنوانك الإلكتروني وكلمة مرورك وأكدها أيضًا ثم اختر متابعة “Continue”.
  4. أدخل بياناتك الشخصية الحقيقية ثم اختر “Agree and Create Account”.
  5. اذهب إلى بريدك الإلكتروني واضغط على “Activate” في رسالة التفعيل. ثمّ أجب عن الأسئلة الخاصة بكلمة المرور وبعدها اختر “Submit”.
  6. بعد أن أصبح لديك حساب PayPal عليك تفعيله بربطه ببطاقة ائتمانية فلا بد لك من تسجيل الدخول لحسابك لتختار منها “Confirm email address”.
  7. عد مجددًا إلى حسابك واضغط على رابط التفعيل الذي يحوّلك إلى لوحة تحكم PayPal.
  8. أضف البطاقة من خلال “Link a card” أو من خلال النقر على “Get Verified” أسفل صفحة التفعيل المباشر. بعد ذلك اختر “Link and confirm my card” و”متابعة”.
  9. املأ بيانات بطاقتك الإئتمانية الخاصة التي تريد ربطها مع حساب باي بال.
  10. يقتطع باي بال 2$ للتأكد من صلاحية البطاقة ويردها إليك بعد مرور 24 ساعة.
  11. استعلم من البنك عن رقم المعاملة المالية التي جرت على بطاقتك وسجّل الأرقام الأربعة للرمز PP في لوحة تحكم PayPal ثم “Confirm Card”. الآن أصبح لديك حساب باي بال مفعل دون قيود يمكنك من الدفع والاستلام من خلاله أون لاين.

كيف يمكنك سحب أموالك عبر باي بال

هناك طريقتين أساسيتين لسحب أموالك الخاصة من خلال باي بال وهما:

  • سحب المبالغ الموجودة في حسابك باي بال بشكل تلقائي أوتوماتيكيًا إلى الفيزا في أول يوم من كل شهر بدون وجود تكاليف أخرى.
  • سحب الأموال من حسابك PayPal إلى الفيزا دون انتظار مدة شهر وبالعملة المحلية بعد تقديم طلب من خلال لوحة التحكم الخاصة من “Wallet”. ثمّ “Withdraw Funds” وكتابة المبلغ المراد سحبه ومتابعة وذلك مقابل 5$ فقط.

بطاقات الفيزا المقبولة في باي بال مصر

تعدّ دولة مصر أحد الدول التي ينتشر فيها استخدام PayPal باعتباره الخيار الأمثل لإجراء المعاملات المالية عبر الإنترنت. الآن سنذكر لكم ما هي الفيزا المقبولة في باي بال مصر كما يلي:

  • فيزا الكريدت كارد Credit Card: يجري الحصول على هذه الفيزا من البنك بضمان وديعةٍ أو حساب توفير خاص بك في البنك أو بضمان تحويل المرتب الشهري إذا كنت موظفًا. كما تتعدد البنوك التي تتعامل مع باي بال من خلال الفيزا في مصر مثل:
    • فيزا بنك QNB الأهلي من خلال فتح حساب بحد أدنى يقدر بـ 5000 جنيه مصري والحصول على الفيزا خلال أسبوعين ودفع رسوم تقدر بـ 50 جنيهًا مصريًا.
    • بطاقة الخصم المباشر من بنك الإسكندرية بفتح حساب بحد أدنى 1000 جنيه مصري للحساب الجاري أو حساب التوفير من خلال نوعين من البطاقات والحصول على هذه الفيزا خلال 15 يومًا.
  • فيزا البريد المصري Easy Pay: تمتاز بأنها لا تتطلب فتح حساب ولا وجود حد نقدي بل فقط وجود بطاقة رقم قومي ودفع رسوم تقدر بـ 25 جنيهًا مصريًا فقط وكذلك 100 جنيه مصري لإكمال تفعيلها بشرط المدة الزمنية اللازمة لسحب الأموال بحد أدنى من (1-5) يوم ورسوم 5$ لسحب الأموال من باي بال.
  • بالإضافة إلى فيزا باي سيرا Paysera: تتمتع هذه الفيزا بعدم وجود أي مشاكل والحصول على حساب بنكي أوروبي كما أن رسوم فيزا باي سيرا لا تزيد عن نصف يورو بالشهر وسعرها 3 يوروهات.
  • فيزا بايونير Payoneer: تعد من أشهر الطرق ويكون الربط الصحيح من خلال الحساب البنكي في بايونير Federal Savings Bank Community. كما تتميز بعدم وجود رسوم على سحب الأموال بل فقط على استلامها بنسبة 1%.
  • فيزا مسبقة الدفع Prepaid Card: تشحن هذه الفيزا بمبلغ تريده للدفع لاحقًا ويمكن الحصول عليها من أي بنك بدون فتح حساب فيه فقط بوجود بطاقتك الشخصية. كما يمكن ربطها مع باي بال وتختلف المزايا التي يمنحها كل بنك لهذه الفيزا.

نصائح هامة قبل استخدام فيزا باي بال مصر

لا بد لنا من تقديم بعض النصائح والملاحظات الهامة قبل البدء باستخدام فيزا باي بال مصر وهي كالتالي:

  • أثناء عمليات الشراء عليك انتقاء المواقع الموثوقة ذات المصداقية العالية لكي تتعامل معها.
  • تجنب إيقاف الفيزا من خلال إجراء عمليات استلام ودفع من خلالها وليس فقط استلام.
  • نوّع من مصادر شراء منتجاتك والمواقع الإلكترونية ولا تشتري من موقع واحد فقط.
  • يمكنك تفعيل حساب باي بال بإضافة بطاقة فيزا بكافة أنواعها مسبقة الدفع أو خصم مباشر أو بطاقة ائتمانية أو بإضافة حساب بنكي أمريكي من بايونير.
  • يمكنك استخدام أكثر من فيزا وربطها على نفس الحساب باي بال. بينما لا يمكنك استخدام أكثر من حساب باي بال وربطهم بنفس البطاقة او الفيزا.
  • لا يمكنك إرسال واستخدام الرصيد لديك في باي بال المصري مباشرةً. بينما يجب نقل الرصيد إلى بطاقة فيزا ثم إعادة الشراء بالرصيد أو تحويلها إلى حساب باي بال آخر.

في النهاية إذا كنت في مصر وتريد سحب أموالك من مواقع الخدمات المصغرة أو مواقع العمل الحر أو المتاجر الإلكترونية فلا تتردد في استخدام باي بال وربطها بأحد بطاقات الفيزا المقبولة في مصر لتتمكن من سحب ودفع الأموال بسهولة.