ما هي العملات المشفرة الّتي تقدمها eToro

كتابة : سيزار ريا خبير
آخر تحديث : 16 مايو 2021
ما هي العملات المشفرة الّتي تقدمها eToro

هل تبادر إلى ذهنك عزيزي السؤال التّالي (ما هي العملات المشفرة الّتي تقدمها ETORO ؟). لا عليك عزيزي، سنجيبك على سؤالك هذا في مقالنا التّالي. حيث سنتحدث عن هذه المنصة، وأهمّ مزاياها، وأهمّ العملات المشفرة الّتي يتمّ تداولها ضمن هذه المنصّة.

لمحة عامة عن منصة eToro

تعتبر منصة eToro ، والمسجلة للعمل في كل من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وقبرص، واستراليا، منصة تداول متعددة الأصول.  تسمح للمشتركين فيها  بتداول الأسهم والسندات التقليدية، بالإضافة إلى العملات الرقمية الرئيسية. وعلى عكس التبادلات الأخرى، فهي تقدم ميّزة التداول الاجتماعي، وهذا يعني أنّه يمكن للمستخدمين ببساطة نسخ استراتيجيات التداول الخاصة بأنجح المستخدمين في المنصة. وهذا يجعل هذه الخدمة مناسبة للمتداولين المبتدئين، الّذين ربّما لا يثقون تمامًا بحكمهم، علاوة على ذلك لها واجهة بسيطة وتوفّر الوضع التدريبي. مع ذلك، يجب على المشتركين فيها الانتباه لرسوم الفروقات العالية بين فترة وأخرى. ورسوم الليلة (الّتي تطبق على الصفقات ذات الرافعة المالية)، والتي غالباً ما يجعل المستخدمين لها ينتهي بهم الأمر بدفع مبلغ أكبر من المبلغ الّذي قد  يدفعونه مع منصات تداول العملات الرقمية الأخرى. وتجدر الإشارة إلى أنّ المقر الرئيسي لهذه المنصة يقع في مدينة ليماسول القبرصي، ويعود تاريخ تأسيسها إلى العام 2006 ميلادي.

كيفيّة استخدام منصة eToro

للوهلة الأولى تبدو المنصة مخصصة للمستخدمين المتوسطي الخبرة والخبراء. إلّا أنّها تعمل على تقديم ميزتين رئيسيتين للمبتدئين حيث تقدّم ما يسمّى بالوضع التجريبي. وهذا الوضع عبارة عن حافظة افتراضيّة، يسمح للمبتدئين بالتداول واكتساب الخبرة دون استخدام أموال حقيقية. حيث يمكن للشخص المبتدئ شراء أيّ نوع من أنواع العملات الرقمية، مثل البيتكوين والريبل، ومتابعة أداء هذه العملات و السّوق الرقمي. بالإضافة إلى ذلك تتيح المنصة خاصيّة النسخ الرقمي، ويعتبر هذا الأمر مميز بالنسبة للتجار الّذين لا يمتلكون ثقة كاملة في اختيار العملات الرقمية الصاعدة.

  مشروع عملة XEC ‏ما هو مشروع عملة XEC

وتسمح منصة eToro بنسخ أفضل المتداولين أداءً ضمن مجموعة متنوعة من أسواق الأصول. وما عليك إلّا تحديد مقدار استثمارك، فتقوم المنصة بإتخاذ باقي الإجراءات الّتي يقوم بها المتداول. والأهم من ذلك كلّه باستطاعتك كمستخدم إجراء أيّ نوع من التعديلات الّتي ترغب بها. والأهم من ذلك كلّه، يعتبر تصميم المنصة من أفضل التصاميم وأبسطها في العمل والتنقل. حيث أنّ كل الخيارات المطلوبة تكون معروضة في الواجهة الرئيسية للمنصة. بالإضافة إلى ذلك فإنّ تطبيق الجوال الخاص بالمنصة يعتبر تطبيق سهل الاستخدام، ويمكن إجراء كل ما تريد من خلاله.

 ما هي العملات المشفرة الّتي تقدمها eToro

تسمح هذه المنصة بتداول أنواع مختلفة من العملات الرقمية المشفرة. وفيما يلي سنذكر أهم هذه العملات:

بيتكوين (BITCOIN) من العملات المشفرة الّتي تقدمها eToro

تعد من أهم العملات المشفرة في العالم، تمّ اختراعها عام 2008 ميلادي، ودخلت في التداول عام 2009 ميلادي. وتعدّ أوّل عملة رقمية لا مركزيّة، ولا يوجد بنك مركزي لها. يتمّ التعامل بها من خلال إرسالها من شخص إلى آخر دون الحاجة إلى وجود وسطاء. ويتمّ التحقّق من عملية التبادل عن طريق ما يسمّى (سلسلة الكتل)، حيث يتمّ تسجليها في دفتر حسابات موزّع في السلسلة. وهي نتاج مكافأة لعملية يطلق عليها إسم (التعدين). ومن الممكن استبدالها بخدمات ومنتجات وعملات نقديّة. وتعتبر من أكثر العملات المشفرة الّتي تقدمها eToro

الايثيريوم (ETHEREUM) من العملات المشفرة الّتي تقدمها eToro

تمّ إنشاؤها عام 2013 ميلادي، عن طريق شخص يدعى فيتاليك بوترين، وهو مبرمج عملات رقمية كان يعمل في بيتكوين. وبدء العمل بها في التداول اعتبارًا من العام 2015 ميلادي. حيث كان يتوفر ما يقارب 12 مليون قطعة ايثيريوم جاهزة للتداول التجريبي.

  سعر عملة البيتكوين فولت مقابل الدولار Bitcoin vault

بيتكوين كاش (Bitcoin Cash) من العملات المشفرة الّتي تقدمها eToro

هي عملة رقمية مشفرة، تمّ إيجادها عام 2017 ميلادي عن طريق مجموعة مطورين يطمحون إلى زيادة الحد الأقصى لحجم الكتلة الإجمالية لبيتكوين وذلك تغييرًا للشيفرة. وهي ضمن قائمة العملات المشفرة التي تقدمها eToro.

لايت كوين (LITECOIN) من العملات المشفرة الّتي تقدمها eToro

من أفضل وأشهر العملات المشفرة في الوقت الحالي، تم إنشائها عام 2011 ميلادي عن طريق الموظف السابق في غوغل تشارلي لي. وتعتمد على أساس PEER TO PEER  كمشروع أساسي للبرمجيات مفتوحة المصدر. وتتميز عن عملة البيتكوين بانخفاض زمن التوليد للكتلة الواحدة إلى ما يقارب 2.5 دقيقة فقط.

داش (DASH)

وهي عبارة عن عملة مشفرة مفتوحة المصدر، وتعمل على تقديم مزايا مشابهة لمزايا البيتكوين، بالإضافة إلى تقديمها لعدّة مزايا أخرى مثل المعاملات الفورية، والإدارة اللامركزية، والمعاملات الخاصة.

تيزوس (TEZOS)

وهي عملة رقمية مشفرة حديثة، حيث تمّ الاكتتاب عليها في بداية العمل بها بما يقارب 229 مليون دولار. علاوة على ذلك فهي تعتبر بديل حديث لعملة الايثيريوم.

أهم مميزات ايتورو  eToro

تتميز هذه المنصة بأنّها منصة مناسبة جدًا للمبتدئين، بالإضافة إلى ذلك فهي تقدّم رسوم منافسة بشكل كبير، وتتوفّر في معظم بلدان العالم، علاوة على ذلك فهي تتيح التعامل بعدد كبير من العملات الرقمية المشفرة. والأهم من ذلك كلّه فالمنصة تدعم ما يقارب 95 زوجًا من العملات المشفرة، وتقدم الأصول التقليدية مثل السلع والمؤشرات. وتتيح التداول الناجح للتجار، علاوة على ذلك يتيح تطبيق التداول للهاتف المحمول الخاص بالمنصة تجربةً سهلةً وشاملة. وكذلك تتيح ميزة التداول الاجتماعي المستخدمة فيها، مع إمكانية استخدام الحساب التجريبي للمبتدئين داخل المنصة.

وفي نهاية مقالنا، نلاحظ بأنّ منصة ايتورو تتيح للمستخدمين التعامل بعدّة أنواع من العملات المشفرة، كما أنّها تقدّم تجربةً غنيةً لعملائها على اختلاف درجة خبرتهم في هذا المجال. علاوة على ذلك فهي من المنصات الأكثر انتشارًا في العالم، ومن أفضل المنصات وأكثرها سهولةً في العمل.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

918 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.