في هذا المقال، سنقدم لك نظرةً عامةً حول ما يمكن توقعه في عام 2023. هل ستتألق العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا في 2023، تابع معنا. يبحث العالم عن العملات الرقمية المشفرة التي تقدم أكبر عرض لعام 2023 بأكمله. حيث شهد عام 2023 تضاعف قيمة عملة Bitcoin ثلاث مرات لأعلى مستوى لها على الإطلاق بحوالي 20 ألف دولار في عام 2017 إلى 66 ألف دولار في أكتوبر2021. فأصبح التمويل اللامركزي جزءًا رئيسيًا من سوق العملات المشفرة. بالإضافة إلى نمو القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة من 776 مليار دولار إلى 2.5 تريليون دولار، وفقًا لبيانات من CoinMarketCap.

يمكن أن تكون العملات المشفرة جزءًا مهمًا من محفظتك الاستثمارية إذا تمت إدارتها بشكل صحيح. يمكن أن يساعد شراء العديد من العملات المشفرة في زيادة استثماراتك لأن التحسين يحميك من خسارة جميع أموالك التي كسبتها بشق الأنفس. حيث يعد تداول العملات المشفرة أحد أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال، ولكن هناك الكثير من التقلبات التي تجعله محفوفًا بالمخاطر.

عملة Filecoin

هو مشروع تخزين سحابي لامركزي يتيح للمستخدمين استثمار مساحة التخزين غير المستخدمة على أجهزتهم عن طريق تأجيرها للآخرين باستخدام تقنية blockchain. حيث كان أداء Filecoin جيدًا بشكل غير عادي في أول سباق صعود لعام 2023 ويقترب من إغلاق العام بسعر أعلى بكثير مما يجعله يعمل بشكل أفضل في عام 2023. بدءًا من عام 2023 سجل حوالي 23 دولارًا. وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق (ATH) عند 237.24 دولارًا، على الرغم من انخفاضه إلى سعره الحالي البالغ 63 دولارًا، إلا أنه لا يزال أعلى بثلاث مرات تقريبًا مما كان عليه في بداية العام. حققت Filecoin أداءً جيدًا في عام 2023، حيث أنشأت شركة Grayscale الاستثمارية المشفرة الرئيسية Filecoin Trust للمستثمرين التقليديين للاستثمار فيها. وفقًا لـGrayscale ، ارتفع Filecoin Trust بنسبة 18.01٪ منذ إنشائه.

فمن المرجح أن تضخ منتجات الاستثمار سيولة Filecoin وتشجع المزيد من الاستثمار من خارج سوق العملات المشفرة. بالإضافة إلى ذلك تستفيد Filecoin أيضًا من طفرة NFT (رمز غير قابل للاستبدال) في عام 2023 مع إطلاق خدمة التخزين NFT الخاصة بهم والتي أحدثوها خصيصًا لحفظ البيانات الوصفية خارج السلسلة NFT.

عملة Binance (BNB)

تعتبر Binance Coin (BNB) ثالث أكبر العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا من حيث القيمة السوقية ولديها واحدةً من أعلى عائد استثمار في سوق التشفير بالكامل مما يجعلها خيارًا استثماريًا قويًا لعام 2023.

خلال أول سباق صعود لعام 2023، على سبيل المثال، وصلت BTC إلى ATH عند 64 ألف دولار في أبريل، ثم حذت BNB حذوها في مايو لتصل إلى ATH الحالي البالغ 690.93 دولارًا. ومع ارتفاع سعر البيتكوين إلى الذروة مرة أخرى، يمكن أن يصل BNB إلى مستويات عالية جديدة مرة أخرى.

أحد الأسباب التي جعلته يحقق أداءً رائعًا في عام 2023 هو النطاق الواسع لحالات الاستخدام. حيث ظهرت سلسلة Binance الذكية (BSC) كواحدة من أفضل المنصات لمشاريع DeFi. وفقًا لـ DeFi Prime، تمتلك BSC إجمالي 41 مشروع DeFi، مما يجعلها ثاني أكبر منصة بعد Ethereum. بالإضافة إلى أنه تعد BSC ثاني أكبر منصة DeFi بعد Ethereum مع 41 مشروعًا.  ومع ذلك، هناك قلق واحد حول BNB في الوقت الحالي وهو التنظيم.

 عملة Enjin Coin

هي عملة جديدة نسبيًا ظلت منخفضة السعر حتى عام 2023. حيث بدأت بحوالي 0.13 دولار وبحلول أبريل وصلت إلى 4 دولارات وهي زيادة مذهلة حقًا في أربعة أشهر، على الرغم من أن العملة لم تحتفظ بكامل نموها، لكنها حافظت على معظمها منذ ذلك الحين، حيث يتم التداول حاليًا عند 1.82 دولار. ما يقرب من 14 مرة أعلى مما كانت عليه في بداية عام 2023. وأدى الاهتمام المتزايد بـ ENJ إلى قيام بورصات التشفير الكبرى بتضمينها على أنظمتها الأساسية. في أبريل 2023، زادت Enjin Coin بنسبة 70٪ بعد ورود أنباء تفيد بإدراجها في Coinbase Pro. نظرًا لأنه أصبح الوصول إلى Enjin Coin أكثر سهولة، يمكننا أن نتوقع للمزيد من المستثمرين التداول بها عام 2023.

عملة Cardano (ADA)

بدأ كاردانو (ADA) عام 2023 بسعر منخفض بشكل لا يصدق بحوالي 0.18 دولار، ومنذ ذلك الحين رفع نفسه إلى 2.20 دولار أي أكثر من 12 ضعفًا. والأكثر إثارةً للإعجاب هو كيف تحافظ على هذه القيمة. والأهم من ذلك، أنه يتداول عند نفس المستوى تقريبًا الذي وصل إليه خلال أول موجة صعود لعام 2023.

في عام 2023، وصل كاردانو إلى النقطة التي يمكن أن يكون فيها قوةً معارضةً حقيقيةً لـ Ethereum. وفي منتصف سبتمبر وصلت ADA إلى ATH البالغ 3.10 دولار.

لكن لم ترتفع الأسعار في البداية، مما يشير إلى أن كاردانو بحاجة إلى شركة رئيسية لاعتماد blockchain لعقودها الذكية. فإن التبني، بعد كل شيء، أمر حاسم لزيادة الأسعار التكنولوجيا وحدها، بغض النظر عن مدى تقدمها، لن تؤدي إلى زيادة. وهذا شيء يعمل عليه كاردانو مع كاردانو إفريقيا حيث يحاولون دفع التبني في العالم النامي. فتشهد مثل هذه المشاريع ارتفاعًا ملحوظًا في مستخدمي كاردانو عام 2023. في مكان آخر، سينتقل كاردانو قريبًا إلى “عصر باباج”، حيث سيقدم تحسينات في الأداء. كما اقترح بأن Cardano هو أحد أسرع المشاريع تطوراً، حتى أنه ينافس Ethereum

عملة Uniswap (UNI)

هي عملة أخرى يتم تداولها بسعر أعلى بكثير قرب نهاية عام 2023 مما كانت عليه في البداية. حيث بلغت UNI ذروتها عند 44.97 دولارًا في مايو قبل أن تستقر عند سعرها الحالي البالغ 26.50 دولارًا، وهي أعلى بخمس مرات مما كانت عليه في بداية العام. إذا ارتفع سعر UNI مرةً أخرى، فاقترح الخبراء أن المستوى 50 دولارًا من الممكن أن يكون ممكنًا.

وفقًا لـ DeFi Pulse، يعد Uniswap سابع أكبر مشروع تشفير DeFi وثاني أكبر DEX بقيمة إجمالية تبلغ 7.25 مليار دولار، ووصلت إلى 8.077 مليار دولار في مايو، ومع اقترابها من هذا الارتفاع، يمكننا أن نرى ازدهار المنصات مع النشاط.

في الآونة الأخيرة، بدأت المؤسسات المالية في الإعجاب بـ UNI. وفي أكتوبر 2023، على سبيل المثال، أضاف Grayscale Uniswap إلى صندوق Digital Large Cap، حيث يشكل الآن 0.87٪ من المحفظة.

ولكن هناك بعض المخاوف بشأن التحقيق الذي أجرته هيئة الأوراق المالية والبورصات في Uniswap. فهذا ليس مفاجئًا جدًا لأن Uniswap هي طريقة جديدة جدًا للتداول غير منظمة بشكل أساسي. لكن الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن قضية SEC ضد Ripple (XRP) يبدو أنها انهارت. ففي أفضل السيناريوهات، كل ما ستفعله هيئة الأوراق المالية والبورصات هو خلق فرصة شراء.

عملة Polkadot (DOT)

هي واحدة من أصغر العملات المعدنية في هذه القائمة ولكنها أيضًا واحدة من أفضل العملات أداءً لعام 2023. يُنظر إلى Polkadot على أنها رائدة في حركة “إنترنت blockchains”. تُستخدم Parachains في Polkadot لأغراض مختلفة لإنشاء شبكة مترابطة من السلاسل. علاوة على ذلك، تعمل Polkadot أيضًا من أجل التكامل مع العملات المشفرة الأخرى، وحتى بناء “جسر” إلى Ethereum يسمى “ChainBridge”. حيث انضمت DOT بسرعة إلى المراكز العشرة الأولى من حيث القيمة السوقية في أكثر من بضعة أشهر بقليل. نطاق أداء السعر هائل. عندما بدأت التداول، كانت 1 DOT تساوي 2.90 دولارًا وبحلول مايو 2023، وصلت إلى ATH عند 49.69 دولارًا. ولكن ربما يكون أكبر شيء يثيره مستثمرو DOT في عام 2023 هو مزادات باراشين Polkadot. بعد إطلاق parachains مؤخرًا على شبكة Polkadot، حيث بدأت المزادات في أواخر عام 2023 وستستمر حتى عام 2023. ومن الممكن أن يؤدي هذا إلى زيادة التبني بشكل كبير حيث ستشتري الشركات الجديدة الباراشين الخاص بها.

عملة مضلع (ماتيك) Polygon (MATIC)

هي عملة مشفرة أخرى تم تداولها بسعر منخفض جدًا ثم جاء عام 2023 وتغير كل شيء. ففي بداية يناير 2023، تم تداول MATIC بسعر 0.018 دولار لكل عملة. عندما جاء شهر فبراير، ارتفع سعره بشكل هائل وبحلول مايو، وصل إلى ATH مذهل قدره 2.68 دولار أي بزيادة 148 مرة!

بعد انهيار مفاجئ، انخفض سعر MATIC إلى 0.89 دولار، واستعاد عافيته بسرعة واتبع اتجاه السوق الأساسي. واليوم يتداول عند 1.62 دولار. على الرغم من ألا يكون ATH الخاص به، إلا أنه إنجاز مذهل بالنظر إلى الكيفية التي بدأ بها عام 2023.

حيث فاز Polygon بالمطورين. وفقًا لـ Polygonscan، في أواخر أكتوبر، فتجاوزت شبكة Matic 100 مليون مستخدم فريد. علاوة على ذلك، تمكن Polygon من تجاوز Ethereum مؤقتًا من حيث المستخدمين في أواخر سبتمبر أيضًا.

عملة Ethereum (ETH)

هي ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية وتهيمن على 18.8٪ من سوق التشفير. حيث كان الأمر على هذا النحو إلى حد كبير منذ أن انضمت إلى السوق في عام 2015.

فيتداول عدد قليل فقط من العملات المعدنية بسعر أعلى ومعظمها احتياطي لعملة البيتكوين. مثل Wrapped Bitcoin (WBTC)، والذي يمثل BTC على سلسلة Ethereum blockchain.

في عام 2023، كان أداء ETH جيدًا للغاية. حيث انتشر صعودًا من أدنى مستوى له عند 736 دولارًا لكل عملة ليصل إلى أعلى مستوياته عند 4297 دولارًا في منتصف شهر مايو قبل أن يتبع البيتكوين في دوامة الموت إلى 1700 دولار. ومع ذلك، فكان في الآونة الأخيرة في طريقه مرة أخرى إلى ارتفاعات جديدة ووصل إلى ATH الحالي البالغ 4،366.09 دولارًا في أكتوبر 2023 ومن المعقول أن يستمر هذا الخط حتى عام 2023.

مع وجود العديد من أكبر مشاريع التشفير القائمة على Ethereum بما في ذلك كل من Uniswap وPolygon، فمن المنطقي أنها ستستمر في النمو بشكل جيد حتى عام 2023 وما بعده. فمن المتوقع أن Ethereum يمكن أن تتفوق على Bitcoin بحلول عام 2026. فالشيء الوحيد الذي يعيق Ethereum هو أنه لم يكمل انتقاله إلى إثبات الحصة الذي يحدث خلال العديد من الترقيات. ومع ذلك.

Solana (SOL)

يستمر Solana (SOL) في الخروج إلى مستويات عالية جديدة وسرقة الأضواء من أي عملة أخرى. حيث تجاوزت ارتفاعاتها الجديدة في أغسطس وسبتمبر وأكتوبر المستويات المرتفعة التي وصلت إليها خلال أول موجة صعود في عام 2023، ومن المحتمل أن تستمر هذه الارتفاعات حتى عام 2023.

وفقًا لـ DeFiLlama، هناك قيمة إجمالية مقفلة تبلغ 13.53 مليار دولار على بلوكتشين Solana متجاوزة أيضًا المستويات السابقة التي وصل إليها خلال أول سباق صعود في عام 2023.

تشير CryptoPotato إلى أن بروتوكول اقتحام السيولة Marinade Finance، الذي يعمل على Solana، من المحتمل أن يكون وراء الكثير من النمو في النظام البيئي لشركة Solana، مسجلاً زيادة بنسبة 69٪ في TVL في أكتوبر.

بصرف النظر عن النظام البيئي المزعج لـ DeFi و dApps، فإن السبب الرئيسي وراء ارتفاع Solana في عام 2023 هو NFTs، وهو قطاع من اقتصاد التشفير حيث تقود SOL الطريق. في عام 2023، عززت مكانتها في NFT عندما أطلقت بورصة العملات المشفرة FTX سوقًا خصيصًا لـ Solana NFTs.

https://tijaratuna.com/wp-admin/post.php?post=118654&action=edit&lang=ar&classic-editorفي مكان آخر، لاحظت U.Today في أكتوبر 2023 أنه شهدت Ethereum في أسبوع واحد تدفقات خارجية بقيمة 14 مليون دولار بينما سجل Solana تدفقات داخلية بنحو 12.5 مليون دولار. حيث يشير هذا إلى أن المستثمرين يبتعدون عن Ethereum وإلى منصات أخرى، مثل Solana’s.

 عملة بيتكوين (BTC)

تعد صناديق الاستثمار المتداولة في الغالب وراء صعود بيتكوين Bitcoin (BTC) الأخير إلى مستويات عالية جديدة في أواخر عام 2023. حيث وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) مؤخرًا على أول ETF من Bitcoin في الولايات المتحدة والذي تقدمه ProShares. حيث جعل هذا متداولي العملات المشفرة متحمسين بشكل لا يصدق لأنه سيعني على الأرجح أن العديد من المستثمرين سيكونون قادرين على تداول BTC دون امتلاك الأصل مما سيزيد من التداول بين أولئك الذين يفضلون تجنب التقلبات. ولكن حتى قبل هذه الأخبار، كان عام 2023 عامًا قاتلًا لعملة البيتكوين.

حيث بدأت بحوالي 29000 دولار، وتضاعف السعر مرتين. أولاً عندما وصل إلى 64 ألف دولار في أبريل، ثم مرة أخرى عندما انخفض إلى 29 ألف دولار في يوليو وارتفع إلى 66 ألف دولار في أكتوبر. فيهدف الكثيرون إلى الحصول على 100 ألف دولار لكل بيتكوين بحلول نهاية عام 2023. حتى أن هناك اتجاهًا على Twitter حيث يقوم حاملو Bitcoin بإعطاء صورهم الشخصية بالليزر حتى تصل قيمة Bitcoin إلى 100000 دولار.

وتهيمن Bitcoin أيضًا على 45.6 ٪ من سوق التشفير ما يقرب من النصف. وفقًا لـ CoinMarketCap، تبلغ القيمة السوقية لـ BTC 1،188،224،098،707 دولارًا وهو ليس بعيدًا عن القيمة السوقية المجمعة لجميع العملات الرقمية التي تقدر قيمتها بـ 1.4 تريليون دولار.

كيفية البدء باستثمار العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2023

الآن، بعد أن رأيت قائمتنا لأفضل العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا في 2023، يمكنك البدء في النظر في إضافة بعض الأصول الرقمية إلى محفظتك الاستثمارية. إذا كان الاستثمار في العملات المشفرة أمرًا جديدًا تمامًا بالنسبة لك، فستحتاج بشكل مثالي إلى نظام أساسي منطقي سهل الاستخدام لن يخيفك. حيث تبرز eToro كأفضل منصة للمبتدئين الذين يتطلعون إلى الدخول في العملات المشفرة مع أكثر من 90 زوجًا من العملات المشفرة للاختيار من بينها (بما في ذلك العملات المشفرة إلى العملات المشفرة وأزواج العملات المشفرة إلى العملات الورقية).

فأهم ميزة في eToro هي وظيفة CopyTrader التي تتيح لك نسخ تداولات الآخرين ويمكنها تزويد المبتدئين ببعض الأفكار التجارية القيمة إنها طريقة مبتكرة لمعرفة كيفية عمل السوق.

أثبتت eToro أنها جديرة بالثقة في صناعة العملات الرقمية على مدار سنوات عديدة، ومع ذلك، قررت الاقتراب من سوق العملات المشفرة، واعلم أنه لا توجد استراتيجية تضمن لك أي نجاح. بالتأكيد، يمكنك تحقيق بعض الأرباح الكبيرة، ولكن لا ينبغي أيضًا استبعاد الخسائر. لتقليل فرص تكبد أي خسائر، يجب أن يكون لديك استراتيجية لإدارة المخاطر، استراتيجية تعرف أنه يمكنك الاحتفاظ بها.

علاوة على ذلك، كن حذرًا عند البحث عن استراتيجيات التداول ستجد نصائح للمعلومات عبر الإنترنت، ولكن لن تعمل كل استراتيجية معك. ستحتاج إلى المرور بمرحلة من التجربة والخطأ لصياغة استراتيجيتك الخاصة.

فيما يلي بعض الأسئلة الأساسية التي يجب أن تجيب عنها قبل الانخراط في التشفير. ستساعدك الإجابة عليها في العثور على استراتيجية استثمار العملات المشفرة الصحيحة:

  • ما نوع العملات المشفرة التي تروق لك أكثر ولماذا؟
  • ما الذي يؤثر على أسعار العملات المشفرة التي تروق لك؟
  • كم من الوقت يمكنك تخصيصه للاستثمار؟
  • ما الذي تريد تحقيقه من خلال تداول العملات المشفرة؟

إن الحصول على إجابات لهذه الأسئلة الأربعة سيجعل من السهل عليك القفز إلى السوق حيث ستكون أكثر تركيزًا. سوف يساعدوك أيضًا في تحديد ما إذا كانت استراتيجية الاستثمار طويلة الأجل أو قصيرة الأجل هي الأفضل بالنسبة لك.

استراتيجيات استثمار العملات المشفرة الأكثر تداولًا طويلة الأجل في 2023

يتطلع العديد من مستثمري العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا إلى كسب المال على المدى الطويل. فهم لا يهتمون كثيرًا بالقصص الإخبارية التي تقول أشياء مثل: “فقدت BTC مبلغًا كافيًا في 24 ساعة!؟”

لأنه إذا نظرت إلى Bitcoin على وجه التحديد، فستلاحظ أنه في كل مرة يرتفع فيها سعرها بشكل كبير، على الرغم من تعطلها لاحقًا، فإنها لم تعد أبدًا إلى أسعارها السابقة على الصعود. دائمًا ما ترتفع قيعانه، مما يمنحها نقطة أساسية لتطلق نفسها لاحقًا إلى ارتفاعات جديدة.

ينظر أيضًا إلى الاستثمار طويل الأجل على أنه أقل إجهادًا. لا داعي للقلق بشأن سعر العملة المشفرة كل دقيقة يقظة. تترك استثمارك وتتحقق منه بين الحين والآخر دون نية بيع عملاتك المشفرة لسنوات محتملة (إذا كنت تشعر بهذا الراحة بالطبع).

ومع ذلك، فإن المشكلة مع الاستثمارات طويلة الأجل هي أنها يمكن أن تتطلب الكثير من البحث وفهم ما يخطط المشروع للقيام به في السنوات التالية.

والاستثمار طويل الأجل ليس للجميع. يفضل البعض كسب المال بسرعة والشعور بالسيطرة عليه. بالنسبة لمثل هؤلاء الأشخاص، فإن الاستثمار قصير الأجل هو الأنسب.

في كلتا الحالتين، إذا كنت تخطط للاستثمار على المدى الطويل، فيجب عليك في كل مرة تقليم محفظتك بناءً على أداء أصولك. يجب قطع الأصول ذات الأداء السيئ بينما يجب زيادة الأصول التي تعمل بشكل أفضل من المتوقع. عادة ما تكون مرة أو مرتين في السنة كافية لمعظم المستثمرين على المدى الطويل.

يحتاج المستثمرون على المدى الطويل أيضًا إلى تذكر أنه للحفاظ على أمان استثماراتهم المشفرة، يجب الاحتفاظ بها في محافظهم، وليس في البورصة، والتي يمكن اختراقها!

استراتيجيات استثمار العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا قصيرة الأجل في 2023

يتمتع استثمار العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا قصير الأجل بميزة رئيسية واحدة على الاستثمار طويل الأجل يمكنك مضاعفة أرباحك بشكل أسرع. باختصار، يمكنك إعادة استثمار أرباحك بشكل متكرر أكثر مما لو كنت مستثمرًا طويل الأجل، مما يعني أن الأموال التي لديك للاستثمار ستنمو بشكل أسرع. ومع ذلك، على الجانب الآخر، فإن هذا يأتي أيضًا بمزيد من المخاطر، لأن العكس يمكن أن يكون صحيحًا أيضًا فكلما استثمرت أكثر، زادت مخاطر أموالك. يُنظر إلى ICOs (عروض العملات الأولية) على أنها ربما واحدة من أفضل استراتيجيات الاستثمار على المدى القصير. عادةً، بعد طرح الرموز المميزة في السوق، تزداد قيمتها قبل أن تنخفض حيث يبيع المستثمرون الأوائل الرموز المميزة الخاصة بهم لتحقيق ربح سريع.

في النهاية، تعتمد كيفية استخدامك لاستراتيجيات الاستثمار في العملات المشفرة قصيرة المدى على تحملك للمخاطر. يمكن أن تكون العملات المشفرة المتقلبة أكثر جاذبيةً للمستثمرين على المدى القصير لأن هناك المزيد من الفرص لشراء وبيع الأصل، لكنها ليست متاحة للجميع. لتقليل المخاطر عند القيام باستثمارات قصيرة الأجل، التزم بقاعدة 1٪ حيث تخاطر فقط بنسبة 1٪ من أموالك للتداول في كل صفقة. لكن لا تفتح الكثير من الصفقات مرة واحدة، فسيكون من الصعب تتبعها جميعًا.

ومن الممكن أن يشعر مستثمرو العملات المشفرة على المدى القصير بميل أكثر لاستخدام الرافعة المالية. لكن العديد من المتداولين الخبراء يقترحون عدم استخدام الرافعة المالية على الإطلاق في سوق العملات المشفرة فهي ليست مثل الفوركس أو الأسهم، فالعملات المشفرة أكثر تقلبًا بكثير ويمكن أن تتكبد خسائر فادحة عند استخدامه. في ملاحظة مماثلة، من غير المحتمل أيضًا أن تكون المضاربة فكرةً جيدةً لمتداولي العملات المشفرة على المدى القصير، ذلك أيضًا بسبب تقلبها.

مستقبل سوق العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2023

ستستمر بيتكوين Bitcoin في الزيادة على الأرجح طوال عام 2023 وستظل واحدةً من أكثر العوامل تأثيرًا من حيث السعر. نظرًا لأن الأخبار الجيدة تجر BTC إلى الأعلى، فإن بقية السوق ستتبعها. وبالمثل، فإن العكس هو الصحيح أيضًا فالأخبار السيئة عن البيتكوين ستؤثر على بقية السوق أيضًا.

على الأرجح، ستحقق العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا التي تشارك في المجالات الثلاثة التالية أداءً جيدًا في عام 2023:

  • من المرجح أن تزدهر النظم الإيكولوجية لبناء العملات المشفرة مع انتقال المزيد من المطورين إلى صنع dApps. ستشجعهم المنافسة بين منصات العقود الذكية على بناء تجارب مستخدم أفضل وميزات أكثر تقدمًا، والتي يمكن أن تكسب المزيد من المطورين.
  • من المحتمل أيضًا أن يصبح سوق التشفير أكثر تكاملاً مع زيادة الجهود المبذولة نحو قابلية التشغيل البيني. سيؤدي هذا على الأرجح إلى زيادة قدرات DeFi وجعل سوق التشفير أكثر سيولة حيث تصبح الأصول أكثر قابلية للتحويل بين blockchains.
  • من المحتمل أيضًا أن تستمر NFTs في جذب العديد من الأشخاص إلى التشفير غير المهتمين بالتداول أو الاستثمار، ولكنهم مهتمون أكثر بامتلاك محتوى رقمي. يمكن أن تعمل NFTs كطريقة رئيسية لجلب العملة المشفرة إلى حياة العديد من الأشخاص وتعزيز التبني. كما رأينا بالفعل خلال هذه المقالة، من المحتمل أن يحدث هذا بالفعل.

للتلخيص، فإن العملات المشفرة التي تستخدم آليات إجماع إثبات الحصة مع إمكانات DeFi (خاصة NFTs) وإمكانيات التشغيل البيني والمتعددة من المرجح أن تحقق الأفضل في عام 2023.

النقاط الرئيسية للاستثمار العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2023

من خلال النظر إلى سوق العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا في عام 2023. يمكننا الحصول على فكرة تقريبية عما يمكن أن يحدث في عام 2023. فيمكن أن يستمر السوق الصاعد الحالي الذي يتشكل بالقرب من نهاية عام 2023 حتى عام 2023.

  • تعد FIL وBNB وENJ وADA وUNI وDOT وMATIC وETH وSOL وBTC من أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار في عام 2023. حقق كل منها أداءً جيدًا في عام 2023 ومن المرجح أن يتبعها نجاحها في العام المقبل.
  • حازت العديد من أفضل العملات في قائمتنا على الكثير من الاهتمام بسبب NFTs. أصبحت NFTs شائعة في عام 2023.
  • من الممكن أن تكمل Ethereum انتقالها إلى إثبات الحصة في عام 2023. كواحدة من أكثر السلاسل شهرة، وتتفوق قريبًا على BTC في السنوات القليلة المقبلة، وفقًا للخبراء.
  • يستمر Solana في التفوق على Ethereum من حيث التدفّقات الداخلة. كانت NFTs مفيدةً بشكل خاص في صعود سولانا إلى المراكز العشرة الأولى.
  • من المحتمل أن تستمر بيتكوين Bitcoin في الريادة طوال عام 2023. حيث تهيمن على 46٪ من السوق، ستؤثر تقلبات أسعارها على العملات البديلة.
  • في عام 2023، يمكن أن تبرز مشاريع العملة المشفرة التي تبني أنظمة بيئية خاصة بها وتعمل على قابلية التشغيل البيني. من المحتمل أيضًا أن نرى اهتمامًا أقل بتشفير إثبات الملكية.

في نهاية المقال، نأمل أن تكون قائمتنا لأفضل العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا في 2023 مفيدةً. فمهما كانت استراتيجية الاستثمار الخاصة بك. فإن تتبع الاتجاهات والتوقعات الحالية هو أفضل طريقة لبناء محفظة قوية مليئة بأفضل العملات المشفرة في عام 2023 أو في أي عام من هذا القبيل.