العملات الرقمية الجديدة البديلة لـ البيتكوين Bitcoin

آخر تحديث : 22 سبتمبر 2022
العملات الرقمية الجديدة البديلة لـ البيتكوين Bitcoin

العملات الرقمية الجديدة البديلة لـ البيتكوين Bitcoin؛ العملة المشفرةبالمعنى الواسع النطاق هي نقود افتراضية أو رقَمية. في حين أن بعض العملات المشفرة دخلت العالم المادي ببطاقات ائتمان أو مشاريع أخرى. فإن الغالبية العظمى منها لا تزال غير ملموسة تمامًا. كما يشير مصطلح “التشفير” في العمْلات المشفرة إلى التشفير المعقد الذي يسمح بإنشاء ومعالجة العملات الرقمية ومعاملاتها عبر الأنظمة اللامركزية.

تُصمم العملات المشفرة دائمًا لتكون خالية من التلاعب والسيطرة الحكومية ، على الرغم من أنها أصبحت أكثر شيوعًا ، وهي مصممة على غرار Bitcoin تسمى بشكل جماعي altcoins وغالبًا ما حاولت تقديم نفسها كإصدارات معدلة أو محسّنة من Bitcoin.

العملات الرقمية الجديدة البديلة لـ البيتكوين Bitcoin

العملات الرقمية الجديدة كما يلي:

عملة الرقمية Ethereum

هي أول بديل لـ Bitcoin وهي عبارة عن منصة برمجية لامركزية تمكن من إنشاء العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية (DApps) وتشغيلها دون أي توقف أو احتيال أو سيطرة أو تدخل من طرف ثالث. كما أن Ethereum هي حاليًا ثاني أكبر عُملة رَقمية من حيث القيمة السوقية بعد Bitcoin. اعتبارًا من يناير 2020 ، بلغت القيمة السوقية Ethereum حوالي 1/10 من حجم عملة Bitcoin .

تابع سعر العملات الإلكترونية من الرابط التالي

عملة الرقمية Ripple

هي شبكة تسوية عالمية في الوقت الفعلي تقدم مدفوعات دولية فورية ومحددة ومنخفضة التكلفة. تم إطلاق الريبل في عام 2012.

حتى الآن ، حققت الريبل نجاحًا مع نموذج أعمالها الحالي. وهي لا تزال واحدة من أكثر العملات الرقمية إغراءً بين المؤسسات المالية التقليدية التي تبحث عن طرق لإحداث ثورة في المدفوعات عبر الحدود, وهي تعتبر أيضًا ثالث أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية الإجمالية

عملة الرقمية Litecoin

 تم إطلاق Litecoin في عام 2011. حيث كانت من بين العملات المشفرة الأولى التي تم اتباعها على خطى عملة Bitcoin. تم إنشاؤه بواسطة تشارلي لي ، خريج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومهندس سابق في جوجل. كما تعتمد Litecoin  على شبكة دفع عالمية مفتوحة المصدر ولا تخضع اللايتكوين لسيطرة أي سلطة مركزية . تشبة Litecoin عملة الـ Bitcoin  من نواح عديدة .

عملة الرقمية Libra

هي واحدة من أكثر العملات المشفرة انتشارًا. اعتبارًا من يناير 2020 ، لم يتم إطلاقها بعد لكن بحلول منتصف عام 2018 انتشرت شائعات مفادها أن شركة Facebook  تطور عملتها الرقمية الخاصة.

نظرًا لامتداد Facebook العالمي المذهل وإمكانية وجود كميات هائلة من التبادل عبر نظامه الأساسي ، فقد توقع عالم العملة المشفرة منذ فترة طويلة أن Facebook قد يطلق رمزه الرقمي الخاص. تم تأكيد الشائعات رسميًا في 18 يونيو 2019 ، عندما أصدرت Facebook عملتها الخاصة بـ Libra.

عملة الرقمية Monero

هي عملة آمنة وخاصة ولا يمكن تعقبها, تم إطلاق هذه العملة المشفرة مفتوحة المصدر في أبريل 2014 وسرعان ما أثارت اهتمامًا كبيرًا بين مجتمع التشفير.

عملة الرقمية EOS

بصرف النظر عن عمله Libra ، تعد EOS واحدة من أحدث العُملات الرقَمية التي تم إدراجها في قائمتنا. تم إطلاق EOS في يونيو من عام 2018 ، وقد أنشأه رائد العملات المشفرة Larimer .

قبل عمله على EOS ، أسس Larimer بورصة العملات الرقمية Bitshares بالإضافة إلى منصة الوسائط الاجتماعية Steemit القائمة على blockchain. حيث تم تصميم EOS بعد ethereum ، لذا فهي توفر منصة يمكن للمطورين من خلالها بناء التطبيقات اللامركزية , ومع ذلك ، فإن EOS جديرة بالملاحظة لعدة أسباب أخرى.

عملة الرقمية Bitcoin SV

وهي عبارة عن مفترق لشبكة Bitcoin الأصلية , أدى التحديث المخطط للشبكة لشهر نوفمبر من عام 2018 إلى نقاش مطول بين فصائل التعدين ، مما أدى إلى إنشاء BSV. كماويقترح مطورو Bitcoin SV أن هذه العملة المشفرة تعيد البروتوكول الأصلي لمطور Bitcoin Satoshi Nakamoto. مع السماح أيضًا بالتطورات الجديدة لزيادة الاستقرار والسماح بقابلية التوسع. كذلك يعطي مطورو Bitcoin SV الأولوية للأمان وأوقات معالجة المعاملات السريعة.

عملة الرقمية Binance Coin

تأسست Binance في عام 2017 ، وارتفعت بسرعة لتصبح أكبر بورصة من نوعها على مستوى العالم من حيث حجم التداول الإجمالي. كما يسمح رمز Binance Coin لمستخدمي Binance بالتداول في عشرات العملات المشفرة المختلفة بكفاءة على منصة Binance. حيث يستخدم BNB لتسهيل رسوم المعاملات في البورصة ويمكن استخدامه أيضًا لدفع ثمن سلع وخدمات معينة. بما في ذلك رسوم السفر وأكثر .

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن العملات الرقمية الجديدة البديلة لـ البيتكوين Bitcoin.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

7519 مشاهدة