الصناعة في إيرلندا؛ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي. ولا سيما أن إيرلندا هي دولة صناعية على قدرٍ بالغٍ من الأهمية. لذلك وفي مقالنا التالي سنتحدث عن ذلك.

صناعة إيرلندا

الصناعة في إيرلندا؛ تعتبر جمهورية إيرلندا أحد أثرى الدول في العالم بالنسبة للدخل الفردي. حيث تقع في التصنيف الخامس عالمياً بالنسبة لصندوق النقد الدولي، ويعتمد الاقتصاد الايرلندي على المعرفة. حيث يتم تطبيق أحدث التقنيات والمعارف والخبرات لتحقيق المنافع الملموسة وغير الملموسة. وبخاصة في مجالات الخدمات المالية والتقنيات الحديثة والعلوم الحيوية وقد مرت الجمهورية بفترة من النمو الاقتصادية امتدت من 1984 حتى 2007. حين بدأت الأزمة الاقتصادية العالمية ولكن النمو المحلي الذي حقق 4.8% في 2014 جعلها أسرع الاقتصادات الأوروبية نمواً وما زالت إيرلندا تواصل أرقامها الإيجابية. حيث سجلت انخفاضاً في البطالة بنسبة بلغت 5.5% في 2018 ونموا ً في الدخل المحلي الإجمالي بلغ 4 بالمئة.

الزراعة

لم تكن الصناعة في إيرلندا أهم فيها. فرغم التطور في القطاعات الأخرى، تبقى الزراعة من أساسيات الاقتصاد الايرلندي من ناحية اليد العاملة. حيث يعمل فيها حوالي 5% ولكنها تساهم بـ 1% من الدخل القومي وتحاول الحكومة تسريع إدخال التقنيات الحديثة لزيادة الإنتاج والمساهمة الاقتصادية فيها. وتمثل منتجات اللحوم البقرية كذلك منتجات الحليب أكثر من 70% من إجمالي الإنتاج الزراعي.

الخدمات

يعمل في قطاع الخدمات الإيرلندي حوالي ثلاث أ{باع اليد العاملة وتغطي ما يقارب 59% من الدخل الإجمالي. كذلك نما القطاع المصرفي إلى درجة جعل العاصمة دبلن مركزاً اقتصادياً هاماً. بالإضافة إلى رفع مساهمة السياحة في الاقتصاد.

الصناعة في إيرلندا

الصناعة في إيرلندا؛ كانت التطورات الصناعية الأخيرة في إيرلندا نتيجة لسياسات موجهة من قبل الحكومة لدعم الكيانات الصناعية الحديثة التي تختص بالتصدير. بالإضافة إلى دعم الاستثمار. كذلك يعمل في هذا القطاع حوالي 18% من القوى العاملة. ويساهم بأكثر من 36.5% من الناتج المحلي. وأهم الصناعات هي:

الصناعات العلمية الحيوية الإيرلندية

عند الحديث عن الصناعة في إيرلندا. حيث نما هذ القطاع وحقق قفزات نوعية منذ ستينيات القرن الماضي حتى يومنا هذا حين وصل إلى العالمية وكانت البحوث الصيدلانية والتقانات الحيوية والأجهزة الطبية والبحوث التشخيصية المحرك الأساسي خلف نمو القطاع الذي يعمل فيه حوالي 30,000 عامل وقد استثمرت شركات التقانات الحيوية حوالي 10 مليارات دولار في البحث العلمي والتطوير في العقد الماضي. وهي من أكبر موجات الاستثمار في هذا المجال في العالم.

ويوجد في إيرلندا حوالي 75 شركة دوائية بالإضافة إلى كون إيرلندا سابع أكبر مصدري الأدوية في العالم في 2014 ويحقق هذا القطاع حوالي 39 مليار دولار في التصدير ويقوم على أساس متين من التعليم العالي. بالإضافة إلى السعي نحو الامتياز كشعار للصناعة.

تقانات الاتصالات والمعلومات

من أنواع الصناعة في إيرلندا. كذلك أصبحت إيرلندا أحد مراكز العالمية في مجالات الاتصالات والمعلومات وجعلها من أكبر المراكز الأوروبية جذباً للاستثمار في هذا المجال حيث يعمل فيه أكثر من 37,000 شخص. كما يحقق صادرات تزيد عن 35 مليار دولار سنوياً كذلك يمتلك ميزات تدعم القطاع من التعليم الجامعي الذي أمن شراكات مع العديد من أهم الشركات التقنية العالمية. بالإضافة إلى بنية تحتية تدعم الشركات الناشئة ووجود يد عاملة خبيرة يتقنون مختلف اللغات للتعامل مع مختلف الأسواق.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن الصناعة في إيرلندا. كما نأمل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم