التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية

آخر تحديث : 23 سبتمبر 2022
التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية

التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية؛ هذا ما يشغل بال المتداولين في العملات الرقمية. لا سيما مع انتشار الأخبار حول إمكانية انهيارها فجأة. فما هو مستقبل العملات الرفمية. وما هي التوقعات التي وضعت لها. تابع معنا لتعرف الإجابة الصحيحة.

مستقبل العملات الرقمية

التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية؛ وقبل الحديث عنها مفصلًا ينبغي القول إن التقنيات الرقمية لم تعد صعبة المنال على أي شخص في العالم. حيث يمكن انشاء محفظة رقمية بكل سهولة عن طريق الانترنت.في هذا المقال سنتطرق بشكل مفصل حول توقعات محللي الأسواق لمستقبل العملات الرقمية:  

  • قد يصعد مسار اتجاه العملات المشفرة مما يزيد الثقة والطلب على العملات الرقمية.
  • قد تعترف الحكومات هذا المجال بشكل أكبر لتقليل الرفض المجتمعي لها .
  • قد تنافس بعض العملات المشفرة الأخرى بين المستخدمين وفي الأسواق بشكل أكبر .

التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية

سوف نذكر في هذا المقال اهم التوقعات للعملات الرقمية الرئيسية والأكثر تداولاً .

Bitcoin

البيتكوين هي هو أول عملة مشفرة، ابتكرت سنة 2009. حققت نجاحاً كبيراً حتى أصبحت هي أساس العملات الرقمية , بدأت عام 2019 بسعر 3774 دولاراً. ثم وصلت صعوداً لسعر 13867 دولاراً في نهاية شهر يونيو حاولت Bitcoin الصعود ولكن فشلت.

من المتوقع أن Bitcoin قد ترتفع إلى أعلى مستوياتها الـ20 ألف دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى 25 ألف دولاراً , ولكن من المحتمل أن بشكل كبير في العام الجديد .

Ethereum

ابتكرت Ethereum عام 2015، وهي ثاني أشهر وأكبر عمله من حيث التداول اليومي. بدأت Ethereum بسعر 138 دولاراً , ثم هبطت إلى سعر 99.36 دولاراً. توقع البعض أن يصل  السعر إلى 11 ألف دولار. على العموم فإنها كلها تظل في حيز التوقعات وقد تتحقق بالفعل أو يعطينا الواقع  صورة أخرى .

Litecoin

ابتكرت Litecoin عام 2011 ، وهى شبكة مفتوحة المصدر،  حيث يمكن لأي شخص التعامل والوصول إليها ، ولا تخضع  لأي سلطات مركزية . 

بدأت Litecoin  بسعر 29.8 دولاراً. ومن ثم ارتفع سعرها حتى وصل إلى سعر 143 دولاراً. أما عن التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية Litecoin. فقد توقع المحللين ارتفاع سعرها  إلى 500 دولاراً مستقبلاً. من المتوقع ارتفاع إلى 500 دولاراً. وقد في نهاية العام عند سعر 470 دولاراً .

Ripple

تم  إصدار Ripple في عام 2012 ، بدأت بسعر 0.345 دولاراً .  ثم بعدها ارتفعت إلى سعر 0.491 دولاراً. ثم انخفض حتى وصلت إلى سعر 0.173 دولاراً. وقد جاء في التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية من نوع Ripple. أنه ومن المتوقع أن يرتفع ويصل إلى إلى 10 دولارات .  من المتوقع ارتفاع عملة الـ Ripple  من أدنى مستوياته إلى أعلى  مستوياته ليصل إلى 10 دولارات إلى جانبزيادة الطلب على الريبل بشكل ملحوظ .

Libra

سعت شركة فيسبوك إلى إطلاق عملة خاصة بها وهي عملة Libra. من أهدافها :  

  • إجراء مدفوعات رقمية من خلال هذه المنصة وتغيير الدولارات والعملات الأجنبية الأخرى إلى العملات الرقمية.
  • شراء الأشياء عبر الإنترنت.
  • تحويل الأموال دون الحاجة إلى امتلاك حساب مصرفي.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن التوقعات المستقبلية للعملات الرقمية. وينبغي القول إن مستقبل العملات الرقمية المستثمرين حيث أستاذ الاقتصاد بجامعة هارفارد يقول كينيث روجوف أن الشعور بين المستثمرين  يميل إلى انفجار القيمة التسويقية للعملات الرقمية إلى تريليونات من الدولارات.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1721 مشاهدة