ما هي البيتكوين فولت وما سعرها مقابل الدولار والفرق بين البيتكوين والبيتكوين فولت

كتابة : زينة معلا
آخر تحديث : 20 فبراير 2021
ما هي البيتكوين فولت وما سعرها مقابل الدولار والفرق بين البيتكوين والبيتكوين فولت

البيتكوين.. المصطلح الذي أصبحنا نسمع عنه يومياً عشرات المرات. تُعدّ البيتكوين إحدى أهم العملات المشفرة الرقمية في يومنا هذا (إن لم تكن أهمها وأغلاها ثمناً).

لكن ما هي العملات الرقمية؟ هي نوع جديد من العملات، يُعرف أيضاً بـ “النقود الرقمية” أو “العملات الرقمية” أو
“النقود الالكترونية” وهي كما يدلّ عليها اسمها متاحة الكترونياً فقط وليس لها أيّ وجود مادي فيزيائي (أي ليست مثل النقود المعدنية أو الأوراق النقدية التي نتعامل فيها يومياً) وتسمح بالمعاملات الفورية ونقل الملكية بدون حدود، إلا أنها تشترك في بعض الخصائص مع العملات المادية (مثل إمكانية استخدامها في شراء الخدمات والسلع)

تقنياً، العملات الرقمية هي عبارة عن برنامج مكتوب بلغة برمجة معينة وباستخدام تقنيات تشفير عالمية، مما يجعل
من التلاعب بها واختراقها أموراً أشبه بالمستحيل.
بكلمات بسيطة، العملات الرقميّة هي رصيد مالي مسجّل رقمياً على بطاقة أو على جهاز آخر، ويمكن نقلها على شبكات الحاسوب، خاصة الانترنت.

وفي السنوات القليلة الماضية، ازدهر سوق العملات الرقمية، وخاصة البيتكوين، التي ازداد سعرها بشكل خيالي
وأصبحت محط اهتمام كبير رغم قدمها. فما هي هذه العملة؟ ولم اكتسبت هذه الشهرة؟ وما الفرق بينها وبين البيتكوين فولت؟ وما سعر البيتكوين فولت مقابل الدولار؟
سنجيب عن هذه الأسئلة في مقالنا هذا، بالإضافة إلى كلّ ما يمكن أن يتعلق بالبيتكوين فولت وهذا العالم الجديد والمثير
للاهتمام.

ما هي البيتكوين؟

نتيجة بحث الصور عن ما هي البيتكوين

هي عملة مشفرة وأوّل عملة لامركزية في العالم. يعود اختراعها إلى عام 2008 وتأسست من قبل شخص أو
مجموعة أشخاص غير معروفين لكن مخترعها (أو مخترعيها) أطلقوا على أنفسهم الاسم الوهمي “ساتوشي ناكاموتو”، وقد ظهرت فكرتها لأول مرة في ورقة بحثية وتم وصفها كنظام نقدي الكتروني يعتمد في التعاملات
المادية على مبدأ: الند للند (مصطلح تقني يشير إلى التعامل المباشر بين مستخدمين دون وسيط.. ويُعدّ التورنت مثيلاً على التعامل بهذا المبدأ). طُرحت البيتكوين للتداول للمرة الأولى عام 2009، وبحسب القائمين عليها فإن الهدف منها
هو تغيير الاقتصاد العالمي كما غيّر الويب أساليب النشر.

خصائص البيتكوين

من أهم خصائص البيتكوين أنها عملة “مشفرة” أو “معمّاة” أي أنها تعتمد بشكل أساسي على مبادئ التشفير. وهي  العملة الأولى من نوعها، والعملة الأكثر انتشاراً إلا أنها ليست العملة الوحيدة الموجودة على الانترنت، إذ يوجد ما يزيد عن 60 عملة مشفرة أخرى، 6 عملات منها رئيسية.

اقراء ايضا:  كيف تأسيس محل صرافة في اليمن

ومن الطريف ذكره أن أول عملية شراء بواسطة بيتكوين كانت مقابل قطعتيّ بيتزا، حينما نشر مبرمج يدعى لازلو
هانتيش نقاشاً على منتدى بيتكوين طلب شراء قطعتي بيتزا كبيرتي الحجم مقابل 10 آلاف بيتكوين وذلك في منتصف عام 2010.. واليوم، بعد 11 عاماً من هذه الصفقة، أصبحت قيمة الـ 10 آلاف بيتكوين هي: 318 مليون دولار أمريكيّ.

بدأ سعر البيتكوين بالازدياد منذ عام 2011، حيث انتقل من 1 دولار أمريكي إلى 32 دولار، ومن ثم انخفض ليصبح 2 دولار في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011 وشهدت البيتكوين تحسناُ طفيفاً حتى أصبحت 13.20 دولار في آب/أغسطس للعام ذاته.
واستمر السعر في الازدياد والانخفاض حتى العام الاستثنائي 2017 حيث أصبحت قيمة البيتكوين الواحدة تعادل 1000 دولار، ومن ثم أصبحت تعادل 10 آلاف دولار وانخفضت إلى 7 آلاف. وفي عام 2020، أثرت الجائحة تأثيراً كبيراً على البيتكوين حتى وصلت في 23 نوفمبر/كانون الثاني إلى 18353 دولار، وكان آخر تحديث هو في منتصف يناير/كانون الثاني 2021 حينما أصبح البيتكوين الواحد يعادل 30525 دولار.

اقراء ايضا:  كيفية الاستفادة من طبيعة نشاط المصارف

وبما أنها عملة مفتوحة المصدر، فمكن الممكن استنساخها ومن ثم إضافة بعض التعديلات عليها من أجل إطلاق عملة جديدة.. وهذا ما حصل حينما أُدخلت تعديلات معينة على البيتكوين العادية وظهر لنا: البيتكوين فولت. فما هي؟ وما التعديلات التي أُضيفت؟

ما الفرق بين البيتكوين والبيتكوين فولت؟

تتشابه البيتكوين العادية مع البيتكوين فولت في معظم الخصائص، إلا أنّ الفرق الأساسي يتمثل في الأمان. إذ تم تطوير البيتكوين فولت لتوفر مستوى إضافي من الأمان، استناداً إلى بنية أمان ثلاثية المفاتيح. بشكل عام، تتمتع البيتكوين فولت بكل الميزات المهمة للبيتكوين إلا أنها تتيح للمستخدم مزيداً من الشفافية والحرية، وأتت كحل لمشاكل الأمان التي ظهرت على مدار العقد الماضي.

 أُطلقت هذه العملة للمرة الأولى في 12 ديسمبر/كانون الأول عام 2019 وشهدت تقلبات في السعر، شأنها شأن العملات الباقية، حيث بدأت بالارتفاع من 7 يناير/كانون الثاني عام 2020.

سعر البيتكوين فولت مقابل الدولار

نتيجة بحث الصور عن الفرق بين البيتكوين والبيتكوين فولت

كان أول سعر لبيتكوين هو 10.13 دولاراً أمريكياً مقابل البيتكوين الفولت الواحد. ومن ثم شهد   تقلبات كثيرة في عام 2020 وفي نهاية العام، وتحديداً في 31 ديسمبر/كانون الأول 2020 كان سعر البيتكوين فولت 131.90 دولاراً مقابل البيتكوين الواحد (وعلى الرغم أنه شهد تقلبات كثيرة إلا أنّ أعلى قيمة وصل إليها في عام 2020 كان 480.44 دولاراً وذلك يوم 6 آب/أغسطس.. وهي أعلى قيمة وصل إليها حتى وقتنا هذا -منتصف شباط 2021-)
شهد البيتكوين فولت انخفاضاً في السعر عام 2021 حيث انخفضت قيمته إلى ما دون ال100 دولار وآخر قيمة سجلها حالياً هي: 55.131 دولاراً يوم 14 شباط/فبراير 2021.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

166 مشاهدة
التالي
تعريف الاستثمار التحوطي وماهي أهم خصائص الاستثمار التحوطي الأساسية
السابق
أسئلة انترفيو خدمة العملاء فودافون فرع مصر وطريقة الأجابة عليها
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *