ما هي البلدان المدعومة من Payoneer بايونير. بعد دخول الإنترنت إلى حياتنا أصبحت الحياة أسهل بعض الشيء. فقد فتح لنا باب التحكم عن بعد بعدّة أشياءٍ كنّا نضطر مسبقًا للعمل بها باليد والتنقل وما إلى ذلك. يمكننا القول أنه اختصر علينا الطريق بعض الشيء. ومثال على هذه التسهيلات العمل عن بعد، والتسّوق، وفتح الحسابات بالبنوك، وقطع التذاكر، والآلاف الخدمات الأخرى. وبالحديث عن هذه التسهيلات سوف نصّب اهتمامنا في هذه المقالة عن البنوك الإلكترونية، وعن شيءٍ ما يدعى بالبايونير Payoneer.

ما هو بايونير Payoneer

ينتمي البايونير Payoneer إلى سلسلة البنوك الإلكترونية. فهو ليس إلا شركةٌ معروفة حول العالم مخصصةٌ لتقديم خدمات الدفع عبر الإنترنت. بحيث يمكن للمستخدم أن يفتح حسابًا إلكترونيًا فيها ويحصل على بطاقة بايونير، حتى يتمكن من استخدام أمواله إلكترونيًا، وذلك لأكثر من 150 دولةً حول العالم. وكلُّ ذلك مقابل سنتًا واحدًا.

أهم ميزات بايونير Payoneer

تعتبر بطاقة بايونير من أشهر البطاقات الإلكترونية في العالم، وذلك نظرًا لسمعتها الجيدة، وثقة عملائها بها. حيث يمكنك اعتبار بايونير كأي ماستر كارد تمنحه لكَ الشركة مجانًا، كما يمكن لحاملها سحب نقوده من أي جهاز (ATM) حول العالم.

حيث سيزودك موقع بايونير من بداية امتلاكك للبطاقة وحتى نهاية استخدامك لها بحساب خاصٍ لتجد فيه كل المعلومات الشخصية، وإحصائياتك من بيعٍ أو شراء، ورصيدك. كما يمكن لحامل بطاقة بايونير أن يربطها مع حسابه على البايبال PayPal، بالإضافة إلى أن الموقع سيجدد البطاقة مجانًا في حال انتهت صلاحيتها. كما أثبتت نقود بايونير آمانها وفعاليتها على العموم، بالإضافة إلى أن رسومها قليلةٌ جدًا مقارنةٌ بغيرها من المواقع والشركات. وعلاوةً على ذلك سيدعمك الموقع ب 25$ بمجرد أنك قمت بالتسجيل به، لذلك سارع وقم بالتسجيل في موقع بايونير حالًا.

الهدف من استخدام بايونير Payoneer

كانت خطة شركة بايونير ذكيّةً بعض الشيء، وذلك لأنها وفرت بطاقاتها لمستخدمي الإنترنت العاديين. فقد خولتهم بحصولهم على هذه البطاقات إلى شراء الخدمات والمنتجات الذين يريدونها بسهولةٍ تامة.

وعلى سبيل المثال شراء تطبيقٍ ما، أو فتح حسابٍ في موقع أو تصفه حتى، وأيضًا شراء الألعاب والخدمات، وما إلى ذلك. فقد يُعرض عليك العديد من المنتجات والخدمات بأسعارٍ زهيدة وتتحسر أنه ليس من الممكن اقتنائها.

فقد تصادف بعض المنتجات والخدمات الممتازة وبأسعار تبدأ من دولارٍ واحد. على سبيل المثال:

  • تطبيقات الموبايل.
  • بالإضافة إلى بعض الكتب والمجلات.
  • كما قدّ تعرض بعض المتاجر بعض الأجهزة الإلكترونية.
  • وأيضًا قد تصادف بعض الكورسات التعليمية المتنوعة.

ما هي البلدان المدعومة من Payoneer بايونير

تأسست بايونير عام 2003 كشركةٍ أمريكية مالية لتوفر لملايين الأشخاص خدمات الدفع الرقمي، وتحويل الأموال في مختلف بلاد العالم. ولطالما توفرت خدمة بايونير في جميع بلدان العالم، على العموم قد توفرت الخدمة في 150دولةٍ تقريبًا. ومن أشهرها الولايات المتحدة، واليابان، وسنغافورة، وأستراليا، وكندا. كما قامت بعض الدول باعتبار بطاقات البايونير كبديلٍ للبايبال الذي بم يتوفر أو كون ميزاته غير متوفرة و ضعيفة في بعض البلدان، وخاصّة في الدول العربية. فبالرغم من توفر بايونير في دول العالم العربية ولكنه يتوقف عن العمل في البلدان التي تشهد الحروب والنزاعات مثل سوريا والسودان، وبكلّ بساطة حتى تسطيع أنّ تتأكد أن ّ تتأكد من أن دولتكَ مدعومة بخدماته سيظهر لك اسم الدولة عند فتحك للحساب، وإن لم تكن مدعومة فإنها لن تظهر مطلقًا.

كيفية إنشاء حساب في Payoneer بايونير

كأي برنامجٍ أخر للتسجيل في بايونير مجانًا عليك القيام ببعض الخطوات تدريجيًا.

أولًا عليك زيارة الموقع الرسمي لبايونير  . تفتح بعد ذلك الصفحة الرئيسية للموقع، بحيث يمكنك التسجيل به إما عن طريق الزر الموجود على يسار الشاشة من الأسفل، أو على اليمين من أعلى الشاشة.

ثانيًا قم بتدوين بياناتك الشخصية في المربعات الموجودة أمامك، مثل الاسم، والكنية، وبريدك الإلكتروني. ولكن كن حذرًا ومتيقظًا جدًا في تعبئة البيانات، فعلى المعلومات المكتوبة أن تمثل هويتك الشخصية بشكلٍ صحيح. يمكننا القول انك تتعامل مع حسابٍ بنكيّ فكن بكامل الحذر.

بعد تعبئتك للبيانات المطلوبة اضغط على “التالي” لتنتقل إلى الخطوة الثالثة والتي سوف تطلب منك معلومات الاتصال بشكلٍ صحيح. فقم بتحديد البلد المناسب، وإذا قد قمت بالتنقل من مكانٍ إلى آخر. بالإضافة إلى تحديد المدينة التي تسكن فيها، ورقم الهاتف ، وما إلى ذلك. وبالطبع بعد انتهائك من تعبئة البيانات اضغط على “التالي”.

ومن ثم سيطلب منك الموقع إدخال معلومات الأمان الخاصّة بك، على سبيل المثال كلمة مرورٍ قوية. بالإضافة إلى أنه يمكنك إضافة رمزٍ سري عن طريق طرحك لسؤالٍ ما وإجابة عليه في نفس الوقت “يفضل أن يكون السؤال سهلًا ومميزًا”، حيث سيم استخدام هذا السؤال في حال وقوع إشكالياتٍ في تسجيل عملية الدخول.

وفيما بعد سيتطلب منك إدخال بيانات حسابك المصرفي المحلي. وتعتبر هذه الخطوة من خطوات التسجيل، فمن الضروري أن تدون بيانات حسابك المحلي، وذلك لتحويل أموالك من  حسابك عل بايونير إلى حسابك البكي بسهولةٍ تامّة. لذلك تأكد من تعبئة بياناتك بحذرٍ شديد؛ لتفادي أيّ مشاكل قدّ تحدث مستقبلًا.

بعد الانتهاء من كل البيانات اللازمة، يجب عليك قراءة الأحكام والشروط ورسوم التسعير التي سيعرضها الموقع، ومن ثم أضغط فوق “إرسال”.

الخطوات الأخيرة للتسجيل في Payoneer بايونير

“تهانينا” هذا ما سيصلك فيما بعد لإتمامك عملية التسجيل عبر رسالةٍ نصّية. وفيما بعد ستصلك رسالةٌ أخرى من بايونير على بريدك الإلكتروني؛ مضمونها أن الموقع لا يزال طلبك قيد التقديم، لذلك كن صبورًا. فقد سيتم الموافقة على طلبك خلال يومين، أو أقل من يومين، أو حتى 6 ساعاتٍ على الأقل.

وعند إتمام العملية ستصلك رسالةٌ أخرى عبر البريد الإلكتروني أن العملية تمت بنجاح، ويتشكرونك للتسجيل معهم…الخ.

وأخيرًا عزيزي القارئ قدّ عرضنا لك ما هي البلدان المدعومة من Payoneer بايونير. كما شرحنا لكَ خطوات التسجيل بالتفصيل، وأيضًا وجب أن ننوه أن موقع بايونير Payoneer ليس مخصصًا فقط للمواقع الإلكترونية المنفردة “المستقلة”، بل يقبل الموقع العديد من الشركات ومنها شركات العمل الحرّ. وبهذا يمكنك استخدام حسابك بأي  ظرفٍ كان. آملين أن تكون المقالة نالت إعجابكم.