أنواع خيوط الجراحة

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 12 سبتمبر 2022
أنواع خيوط الجراحة

أنواع خيوط الجراحة؛ الغرز عبارة عن خيوط جراحية معقمة يتم استخدامها لإصلاح الجروح وإغلاق الشقوق الجراحية. يتم غلق بعض الجروح الناتجة عن الصدمة أو الجراحة بمشابك معدنية بدلاً من الخيوط الجراحية. ويمكن استخدام الغرز لإغلاق جروح سطحية أو جروح عميقة.

ما هي أنواع خيوط الجراحة

أنواع خيوط الجراحة؛ وفقًا لموقع ويب ميد، هناك نوعان من الخيوط التي يمكن استخدامها لإصلاح الجروح وهما:

  • الخيوط غير القابلة للامتصاص.
  • الخيوط القابلة للامتصاص.

خيوط الجراحة غير القابلة للامتصاص

الخيوط غير القابلة للامتصاص مثالية لجروح الجلد لأنها أكثر عرضة لتأثيرات تجميلية جذابة.

عند وضعها على الجروح الجلدية، يتم إزالة هذه الغرز بمجرد التئام الجرح. في معظم مناطق الجلد، يستغرق جسير من الأنسجة المتصلة حوالي 7 أيام ليتشكل بين حواف الجرح. بعد ذلك، يمكن إزالة الغرز بأمان ويمكن أن يستمر الجرح في الالتئام بدون الغرز في مكانها. إذا بقيت الخيوط على الجلد لفترة أطول من المطلوب، قد تترك ندبة دائمة.

الخيوط غير القابلة للامتصاص مثالية أيضًا بالنسبة للجروح الداخلية التي تتطلب وقتًا طويلاً للشفاء، اعتمادًا على الغرز الاصطناعية، تكون الغرز غير القابلة للامتصاص إما دائمة أو تتحلل ببطء شديد. وهي مصنوعة من ألياف طبيعية أو خيوط تركيبية (مثل النايلون أو البولي بروبلين أو البولي إيثيلين أو البوليستر) ويمكن أن تحافظ على قوتها لمدة 300 يوم أو أكثر.

بعد انتهاء العملية الجراحية، تُستخدم هذه الخيوط طويلة الأمد لتجميع الأنسجة الداخلية للألياف، لأن هذه الأنسجة لا تحتوي على الكثير من تدفق الدم وتستغرق الوقت الطويل للشفاء التام. وعند استخدام الغرز غير القابلة للامتصاص في الأنسجة العميقة، يتم تركها في مكانها بشكل دائم.

خيوط الجراحة القابلة للامتصاص

يمكن استخدام الخيوط القابلة للامتصاص لإصلاح طبقة الشفاء السريع. هذه الغرز مصنوعة من مواد تذوب لأولى من الشفاء لأنها مصنوعة من ألياف متعددة، مما يقلل من احتمالية حدوث قطع. كما تعتبر الخيوط القابلة للامتصاص مثالية لإصلاح العضلات، لأن العضلات تتطلب خيوطا قوية عندما تلتئم لأول مرة. ولكنها تلتئم بسرعة، ولا يمكن إزالة الغرز الماصة وعادة ما يمتصها الجسم في حوالي 60 يومًا.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن أنواع خيوط الجراحة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

6962 مشاهدة