ما هي ارباح الاعلانات من التطبيقات

كتابة : آلاء عباس
آخر تحديث : 22 سبتمبر 2022
ما هي ارباح الاعلانات من التطبيقات

ارباح الاعلانات من التطبيقات المختلفة مثل انستغرام وغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي، التي تساهم في زيادة النسب الترويجية للتطبيق. حيث تساعد الإعلانات بحصد آلاف الدولارات وضمها إلى أرباح التطبيق. كما يعد التطبيق الذي يحوي إعلانات استثمارًا في مجال البرامج وبشكل خاص إذا تضمن بيانات مهمةً ومفيدةً وذات فكرة متميزة. إضافة إلى احتواء الإعلانات على عيوب كثيرة، ومنها ما يجذب الكثير من المشاهدين، ولذلك سنتناول في هذا المقال ما هي أرباح الإعلانات من التطبيقات، وأنواع هذه الاعلانات والكثير من المعلومات والتساؤلات حول هذا الموضوع، تابع معنا.

شاهد أيضًا: شروط تحقيق الربح الجديدة من اليوتيوب 2023 كيفية تحقيق الربح.

ما هي ارباح الاعلانات من التطبيقات

إن ارباح الاعلانات من التطبيقات لكل ظهور في الولايات المتحدة هي 0.02 دولارًا. حيث إن متوسط ​​الإيرادات لكل إنجاز هو 0.16 دولارًا للاعلانات البينية و2.50 دولارات للعرض. حيث يعتمد مطورو التطبيقات على العديد من مقاييس التطبيقات لقياس أرباح إعلاناتهم، بما في ذلك ARPDAU وARPU وARPPU. إضافة إلى هذه المؤشرات يستخدمون أيضًا أدوات إعداد التقارير للتمييز بين ارباح اعلانات الفيديو للجوال وقرارات تحقيق الدخل من تطبيق اعلانات الفيديو بمكافأة. حيث يجب على مطوري التطبيقات وضع استراتيجية قوية من أجل تحقيق الدخل من الاعلانات وزيادة الارباح. علاوة على أن العامل الأساسي لزيادة ارباح الاعلانات يتمثل في وضع وحدات إعلانية عالية الأداء، مثلًا اعلانات الفيديو بمكافأة والاعلانات القابلة للتشغيل، في نقاط تحويل عالية في تدفق التطبيق.

شاهد أيضًا: أفضل تطبيقات الربح من الإنترنت الصادقة 2022.

ارباح الاعلانات من التطبيقات
ارباح الاعلانات من التطبيقات

أنواع الاعلانات داخل التطبيقات

هناك عدة أنواع من الإعلانات داخل التطبيقات، والتي سنذكرها فيما يلي:

  • اعلانات البانر: التي عادةً ما توضع بجانب المحتوى الخاص بالمستخدم طوال الوقت. حيث إنها تظهر كصور متحركة وأصول قابلة للنقر ويستخدمها المعلنون الذين قد يرغبون في زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو إنتاج عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. كما يمكن للمستخدم اختيار الأحجام التي تناسب تطبيقه وتكمل المحتوى الخاص به. علاوة على أن اعلانات البانر تشبه إلى حد كبير اعلانات النشر التقليدية على الويب لسطح المكتب. كما أنها تميل أيضًا إلى تقديم أقل تكلفة لكل ألف ظهور.
  • الاعلانات البينية: التي تحدث بين مراحل رحلة مستخدم التطبيق، وتظهر بشكل مختلف تمامًا عن إعلان البانر. وفي لعبة محمولة، قد يكمل المستخدم مستوى من لعبة ما وقبل تحميل المستوى التالي للمستخدم، ويظهر إعلان بيني بملء الشاشة، مما يحفز المستخدم على التفاعل مع الإعلان في غياب اللعبة. ويمكن أن تكون هذه الاعلانات نصيةً أو صورةً عاديةً أو فيديوات. كما يمكن أن يساعد استخدام مقاطع الفيديو بهذا التنسيق في إنشاء تكلفة كبيرة لكل ألف ظهور.
  • الاعلانات الأصلية: التي تبدو وكأنها جزء طبيعي من التطبيق ولا تقدم سوى القليل من الانقطاع في تجربة المستخدم. على الرغم من أنه قد تتميز كإعلانات إلا أن شكلها وطابعها يشبه إلى حد كبير بقية المحتوى داخل التطبيق.
  • اعلانات مُلعبة: والتي تحقق أعلى تكلفة لكل ألف ظهور للاعلانات داخل التطبيق للناشرين على سبيل المثال، لعبة Eye-Spy Pretzel الفيروسية من M&M أو معقدة مثل لعبة سكرولر. ولكن يجب أن تكون مخصصةً. حيث إنك لن تتمكن من بيع مخزون إعلاني مُدمج بطريقة برمجية.
  • الاعلانات بمكافأة: لتحفيز مشاهدات الاعلانات من خلال منح الامتيازات أو المكافآت بعد إطلاق التطبيق. حيث يمكن أن تكون المكافأة عملة داخل التطبيق أو قسائم أو المزيد من الأرواح في لعبة جوال أو أي شيء له قيمة للمستخدم. كما تظهر الاعلانات بمكافأة في الحالات التي بها مقاطعة تجربة المستخدم تمامًا.
  تحقيق الأرباح من تطبيقات الأندرويد

زيادة ارباح الاعلانات داخل تطبيقات

لتحقيق ارباح عالية من الاعلانات على تطبيقات يمكنك الاطلاع على ما يلي:

  • يمكن أن يوفر الإعلان المصمم جيدًا الذي يحتفظ بالمستخدمين قيمةً حقيقيةً لهم، وسيستمر المستخدم برؤية شيء ما يستحق التنزيل في استخدام التطبيق.
  • يعد تحقيق الدخل المستند إلى الإعلانات طريقة مجانية وسهلة لبدء جني الأموال من التطبيقات، مما يجعله شائعًا بين المبتدئين.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية، فهذا المبدأ ينطبق على علامتك التجارية أيضًا إن وجد.
  • تتبع وتحليل سلوك العملاء ومدة تفاعل العميل مع الاعلان وعدد الزيارات إلى موقع الويب بعد النقر على الاعلان.
  • زد من السيطرة على الإيرادات الخاصة بك بصفتك مطور تطبيقات، فكلما زاد تحكمك في حملتك الإعلانية، كلما كان أفضل.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من الإنترنت بطريقة سهلة ومضمونة.

الربح من التطبيقات
الربح من التطبيقات

أهم منصات الإعلان داخل التطبيقات في العالم

إن أهم المنصات لتحقيق ارباح الاعلانات من التطبيقات في العالم هي:

  • منصة AdMob من Google والتي تعتبر من أكبر منصات تحقيق الأرباح من الاعلان داخل التطبيقات في العالم. حيث تقدم أكثر من 40 مليار إعلان بانر للجوال واعلانات بينية شهريًا عبر ملايين التطبيقات المجانية والمدفوعة.
  • منصة Facebook التي تعد من الشبكات الإعلانية داخل التطبيقات الرائعة. حيث يسمح باستخدام بيانات الاستهداف لمستخدمي Facebook للحملات الإعلانية.
  • منصة LeadBolt هي شبكة اعلانية قائمة على الأداء تعمل على تثبيت تطبيقات عالية الجودة، حيث يمكن لمعلني الأجهزة المحمولة استخدامه للترويج لتطبيقاتهم عبر 200 ألف تطبيق والوصول إلى 300 مليون مستخدم حول العالم.
  • منصة MoPub هي عبارة عن نظام أساسي لعرض إعلانات الجوال، حيث يوفر أدوات تحقيق الدخل لمطوري التطبيقات. كما يسمح النظام الأساسي من تحقيق الدخل من مخزون التطبيقات عبر تكامل SDK واحد وزيادة الإيرادات إلى أقصى حد من خلال الطلب الآلي من العلامات التجارية الرائدة، والوكالات، ومكاتب التداول التي تركز على الهاتف المحمول.
  • اعلانات أمازون Amazon Mobile Ads التي تساعد على تحقيق الدخل من التطبيقات عن طريق عرض الاعلانات على الجماهير المستهدفة. حيث تسمح الشبكة بتخصيص أنواع الاعلانات المراد عرضها بناءً على معايير الاستهداف الدقيقة بما في ذلك الموقع والعمر والجنس واللغة والاهتمامات والمزيد.
  • منصة Vungle هي إحدى أشهر شبكات اعلانات الفيديو لتطبيقات Android و iOS. الذين يزعمون أن لديهم معدل تعبئة قويًا جدًا لاعلانات الفيديو الخاصة بهم إضافة إلى التكلفة العالية لكل ألف ظهور.
  • منصة Tapjoy تقدم اعلانات فيديو بمكافأة للمستخدمين مقابل بعض المكافآت.
  • منصة Appnext إحدى أكثر شبكات الاعلانات شيوعًا لتطبيقات Android. يوفر كلًا من أشكال الإعلانات المصوّرة والمحلية.
  • منصة AppNexus وهي منصة اعلانات ذاتية الخدمة، حيث يمكن للمستخدم تعيين السعر الأدنى الخاص به لزيادة ارباحه من الاعلانات.
  الربح من تطبيقات الاندرويد بأكثر من طريقة في 2022

شاهدأيضًا: الربح من الانترنت كل الطرق المضمونة التي يمكن استخدامها.

عيوب استخدام الإعلانات داخل التطبيق

تتمثل عيوب استخدام الإعلانات داخل التطبيق فيما يلي:

  • تكلف بعض الشبكات الاعلانية المال: حيث إن العديد من شبكات الاعلانات مجانية، لكن بعض الشبكات الأكثر ربحًا ليست كذلك.
  • الاعلانات التي تحتل مساحةً كبيرةً: حيث يمكن أن يشغل تضمين الاعلانات في تطبيقك مساحة قيّمة يمكن استخدامها لتضمين محتوى أو وظائف أخرى.
  • لا تنشأ جميع الاعلانات على قدم المساواة، وقد لا يعمل بعضها على النحو المنشود أو يستحوذ على الشاشة بأكملها عند النقر فوقها. حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تجربة مستخدم سيئة، مما قد يجعل الأشخاص لا يرغبون في استخدام التطبيق مرة أخرى.

شاهد أيضًا: مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة 2022.

وإلى هنا كنا قد تناولنا ما هي ارباح الاعلانات من التطبيقات. وأنواع هذه الاعلانات وأكثر المنصات شهرةً بالاعلانات التي تجني الكثير من الأموال. لذلك إذا كنت تفكر بجني الأرباح من الإعلانات فطبق كل ما تناولناه في مقالنا بدقة، مع أملنا لك بتحقيق الأرباح.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

97 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.