ما هي أهم المشاريع الغريبة في الصين

آخر تحديث : 30 أغسطس 2020
ما هي أهم المشاريع الغريبة في الصين

يتنوع اقتصاد الصين مع ازدهار كل قطاع رئيسي في الاقتصاد. يزدهر القطاع الزراعي وقطاع التصنيع وقطاع التكنولوجيا وقطاع النفط والغاز وصناعة السيارات وقطاع السياحة وصناعة الأدوية. كما يعد الاقتصاد الصيني ثاني أكبر وأسرع اقتصاد في العالم نموًا. كما تعد الصين أكبر مصدر ومستورد عالمي للبضائع.

وبسبب عدد سكانها الكبير والذي يتجاوز المليار نسمة واقتصادها سريع النمو، تعتبر الصين من أفضل الأماكن لإقامة الأعمال التجارية وفتحها. كما تنتشر فيها العديد من المشاريع التجارية الغريبة. هذه بعض أهم المشاريع الغريبة في الصين:

مستشفى الدمى

إذا كانت لديك دمية محبوبة وتحتاج إلى بعض التجديدات، فربما تكون الرحلة إلى “مستشفى الدمى” مناسبة. ففي مثل هذه المؤسسة، سيقوم الخبير بإجراء الإصلاحات اللازمة من أجل استعادة دميتك حالتها الجيدة، سواء كانت بحاجة إلى أجزاء جديدة واستبدال قطع مكسورة أو تجديد أزيائها.

  أفضل المنتجات الصينية للتصدير لعام 2022

الألعاب عبر الإنترنت والبث المباشر عبر الإنترنت

مع زيادة عدد الأشخاص الذين يقيمون في منازلهم الآن، زاد الطلب على الألعاب عبر الإنترنت والبث المباشر عبر الويب بأكثر من 500 بالمائة. صناعة الألعاب عبر الإنترنت في الصين الآن هي صناعة تبلغ قيمتها مليار دولار، بعد أن كانت 218 مليون دولار تقريبًا.

شركات الترفيه عبر الإنترنت

تلقى شركات الترفيه عبر الإنترنت نجاحاً كبيراً في الصين، وخاصة في ظل الإغلاق الكامل للفعاليات الترفيهية عام 2020. حيث يتم اليوم تسجيل ما يقرب من 600 مليون مقطع فيديو قصير عبر الإنترنت، ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وبثها مباشرة على مواقع بث الفيديو المختلفة. ويقوم الكثير من الفنانين بأداء العروض الافتراضية. وسرعان ما أصبح العرض الأول للأفلام عبر الإنترنت اتجاهًا هاماً للعمل.

مقاهي القطط

تحظى مقاهي القطط، وهي الأماكن التي يمكن للعملاء فيها احتساء الشاي بوجود قططهم الأليفة بجانبهم، بشعبية كبيرة في الصين. لدرجة أن بعض المقاهي تحتاج إلى حجزٍ مسبق حتى تستيطع الذهاب إليها.

  أفضل المنتجات الصينية للتصدير لعام 2022

الرعاية الصحية عن بعد

يقدم المتخصصون في الرعاية الصحية خدماتهم من خلال المنصات الرقمية. ومن المرجح أن تظل تطبيقات الرعاية الصحية عبر الإنترنت رائجة بكثرة في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن تصبح أكثر تقدمًا بمرور الوقت.

غرف الغضب

تقوم فكرة غرف الغضب على السماح للعملاء بتحطيم الأشياء داخل الغرفة.هذه فكرة جديدة نسبيًا، ولكن يمكن أن يكون لها جاذبية واسعة النطاق. يمكن أن توفر غرفة الغضب كلاً من الترفيه والتنفيس لعملائها.

شاحنة ألعاب الفيديو المتنقلة

تعد الألعاب صناعة ضخمة ومزدهرة، مما يعني أن إمكانات النمو لأي عمل ذي صلة قوية بشكل عام. وتنتشر حالياً في الصين شاحنات ومقطورات ألعاب الفيديو المتنقلة والتي تعد مشروعاً تجارياً رابحاً جداً بسبب تكلفته المادية القليلة والرواج الكبير لألعاب الفيديو في الصين.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3655 مشاهدة