ما هي أنواع القهوة للتجارة

كتابة : ابرار محمد
آخر تحديث : 19 نوفمبر 2020
ما هي أنواع القهوة للتجارة

أنواع القهوة للتجارة

القهوة التجارية هي القهوة التي تشتريها من العلامات التجارية الكبرى ، وتحمص وتباع بكميات كبيرة، ستجد هذه المنتجات في أي متجر تقريبًا.

أنواع القهوة للتجارة

القهوة هي نتيجة عملية مكثفة ، ولا تتعلق فقط بالتحميص. إنه يتعلق من أين تأتي القهوة ونوعها.

يوجد في العالم حوالي 75 نوعًا مختلفًا من حبوب البن ، ولكن يتم زراعة نوعين منها في الغالب واستخدامهما في صناعة القهوة:

قهوة أرابيكا

 يحتوي هذا النوع على أكثر من 160 نوعًا مختلفًا، وربما ستتعرف على بعض الأسماء التي تُستخدم غالبًا في الإشارات إلى القهوة ، مثل تريبيكا أو أكيا. يتكون حوالي 60٪ من السوق العالمي من هذا النوع من الفول.

قهوة روبستا

 يوفر هذا النوع 40٪ من مخزون العالم، هذه الحبة أكثر مرارة وأصلها من أفريقيا جنوب الصحراء، إنه أرخص في الإنتاج لأنه يحتوي على محصول أكبر ونتيجة لذلك يتم توزيعه بشكل أكثر شيوعًا.

ماهو الفرق بين قهوة أرابيكا وقهوة روبوستا

يوجد الكافيين في أرابيكا أقل من روبوستا. تحتوي أرابيكا على 1.5٪ كافيين بينما روبوستا 2.7٪، قد يكون هذا في الاعتبار للأشخاص المعنيين بالآثار السلبية للكثير من الكافيين، سيكون أرابيكا خيارًا أفضل في حالتهم. يحتوي الكافيين أيضًا على نكهة مريرة،  مما يجعل أرابيكا أقل مرارة من روبوستا.

اقراء ايضا:  الدّول المصدرة للفستق الحلبي حول العالم

أرابيكا على سكر أكثر من روبوستا، يحتوي أرابيكا على ضعف محتوى السكر الموجود في الروبوستا، يفضل غالبية الناس النكهات الحلوة على النكهات المرة ، وربما يفسر هذا الاختلاف في الشعبية.

يحتوي أرابيكا على دهون أكثر من روبوستا، يوجد حوالي 60٪ زيادة في الدهون (دهون ، زيوت ، شموع ، فيتامينات معينة ، هرمونات …) في قهوة أرابيكا.

نكهة أرابيكا لها حموضة أعلى من روبوستا، هذا يشبه إلى حد كبير الحموضة التي تجعل طعم النبيذ جيدًا، يضيف إلى نكهات الفاكهة والشوكولاتة والجوز في قهوة أرابيكا. Robusta أقل في هذه الجودة مما يضفي على النكهة الخشبية أو المطاط المحروق.

أرابيكا أكثر شعبية من روبوستا.

 تشكل أرابيكا 60٪ – 75٪ أو أكثر من إنتاج القهوة في جميع أنحاء العالم. روبوستا تشكل الـ 40٪ الباقية أو أقل.

أرابيكا لها نكهة أكثر متعة من روبوستا، توصف نكهة أرابيكا بأنها غنية بلمحات الشوكولاتة والمكسرات والفواكه والتوت. روبوستا من ناحية أخرى ، تذوق المر ، والتراب ، والمطاط.

يصعب زراعة أرابيكا بسبب مدى حساسيتها للبيئة ، وحقيقة أنها تنتج أقل لكل هكتار من روبوستا. كما أن طعمها أفضل مما يجعل الطلب أعلى. لذا فهي أغلى من روبوستا.

اقراء ايضا:  كيفية زراعة التفاح البلدي

أرابيكا أكثر هشاشة من روبوستا. تفضل أرابيكا مناخًا ثابتًا (بدون تغييرات قاسية) ودرجات الحرارة بين 15 و 24 درجة مئوية (59 و 75 درجة فهرنهايت) بينما روبوستا يمكنها التعامل مع درجات حرارة أعلى من 18 درجة إلى 36 درجة مئوية (64-97 درجة فهرنهايت) والتغيرات الأكثر قسوة في المناخ.

تفضل أرابيكا أيضًا مناخًا رطبًا مقارنةً بنبات روبوستا التي يمكنها التعامل مع المزيد من ضوء الشمس المباشر وتغيرات أكثر جذرية في هطول الأمطار.

ينمو أرابيكا عادة على ارتفاعات أعلى ويستغرق وقتًا أطول حتى ينضج مما يزيد من نكهته الكاملة. كما أنها أكثر عرضة للتلف بسبب الآفات من روبوستا.

يتم تشكيل ولون حبوب أرابيكا بشكل مختلف عن روبوستا.

حبة أرابيكا أكبر قليلاً وذات شكل بيضاوي ، والروبوستا أكثر استدارة.

حبة أرابيكا الخام أفتح لونًا من حبوب الروبوستا.

تنتج أرابيكا أقل من الروبوستا سنويًا، لكل هكتار ، ينتج نبات أرابيكا أقل سنويًا من نبات بن روبوستا. هذا يجعل زراعة أرابيكا أكثر تكلفة من خصمها.

رائحة حبوب أرابيكا مختلفة عن روبوستا، تنبعث رائحة حبة قهوة أرابيكا إلى حد ما مثل العنب البري قبل تحميصها ، ورائحة الروبوستا تشبه رائحة الفول السوداني.

حبوب قهوة أرابيكا احمر غامق.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

309 مشاهدة
التالي
انواع الفلفل التجاري
السابق
دراسة جدوى معمل سيراميك