ما هي أنواع البطانيات

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 31 أغسطس 2020
ما هي أنواع البطانيات

عادة تتم عملية صناعة البطانيات من عدة مجموعات من الأقمشة، واختيارك لأفضل نوع من البطانية المرغوبة يعتمد على الفائدة التي تسعى إليها، وهناك عدة مصادر للبطانيات بشكل عام، ويرتفع إقبال العملاء على شراء البطانيات مع ارتفاع برودة الجو، والغالبية العظمى من الناس تعتقد أن هناك نوع واحد من البطانيات، لكن في مقالنا هذا سنوضح لكم مصادر البطانيات المتعددة وأهميتها.

مصادر وأنواع البطانيات

تصنع البطانيات من عدة خامات وأقمشة، وهناك العديد من الدول التي تقوم بتصنيع البطانيات، لذا تتعدد مصادرها حسب البلد المصنعة، وهناك عدة أنواع وأشكال للبطانيات، وهي كالتالي:

البطانيات المصرية الشعبية

يعرف هذا النوع بأنه شعبي وخشن الملمس، وتختلف أسعاره وفقاً للخامة والوزن، وهذا النوع يندرج تحته البطانيات القطنية والأكريلك، وسنتحدث عنهما فيما يلي.

البطانيات القطنية

تحتوي البطانيات القطنية على 100% من نسيج القطن، فهذه البطانيات تمتلك عدة مميزات يسعى إليها الكثيرون، وأهم مزاياها أن هذا النوع من البطانيات يكون ناعماً ومضاداً للحساسية، وذلك يجعلها مثالية ومفضلة لأصحاب البشرة الحساسة، والأطفال، ومرضى الحساسية، والبطانيات القطنية تكون رائعة في موسم الصيف نتيجة لجودة التهوية، وذلك يساعد على بقائك بارداً وعلى تنظيم حرارتك في الليالي الصيفية الحارة.

بطانيات الأكريلك

في الغالب يتم استخدام الأكريلك بدلاً من الكشمير أو الصوف، فهو خفيف الوزن ودافئ، ويمكن أن يشبه الأكريلك للألياف الطبيعية، لكنه يسهل العناية به بشكل كبير، وهذا النوع من البطانيات يمكن تنظيفه وغسله بكل سهولة في الغسالة، وألوانها لن تتلاشى مع الوقت بعد الغسيل.

البطانيات الصينية القطيفة

تعرف هذه البطانيات بأنها مصنوعة من مادة البوليستر وليست من مادة القطيفة، لكنها أخذت ذلك الاسم لأنها تكون ناعمة.

البطانيات الكورية

تتعدد أوزان هذا النوع من البطانيات، وأوزانها هي (4/6/8/9) كيلو جرام، كما أنها تتضمن بطانيات تحتوي على رسومات بها حفر بالليزر، وكذلك بطانيات تحتوي على الرسومات البارزة المميزة من الناحيتين.

البطانيات الإسبانية

تتميز هذه البطانيات بأنها خفيفة في الوزن، حيث يصل وزنها إلى 6 كيلو جرام، لكنها تقوم بالتدفئة الشديدة، نظراً للمواد المصنوعة منها التي تحتفظ بالحرارة في موسم الشتاء، وتعتبر أفضل الماركات في البطانيات الإسبانية هي ماركة مورا.

البطانيات التركية

تصنع البطانيات التركية من البوليستر أو الأكريلك، ويتوافر من هذا النوع البطانيات المزدوجة، وسعرها يبدأ من حوالي 485 جنيهاً مصرياً.

Snuggs

يعتبر هذا النوع أول بطانيات بأكمام تم تصنيعها في مصر، وأسعارها تصل إلى حوالي 500 جنيه مصري.

بطانيات الخيزران

تعرف هذه البطانيات بأنها أفضل طريقة للحفاظ على انتظام درجة حرارة الجسم في الليل، حيث يعمل الخيزران على امتصاص العرق، والمحافظة على التهوية الدافئة، مما يجعل الشخص دافئاً وجافاً، وبالرغم من امتصاصه للعرق فهو مضاد للجراثيم والميكروبات، وذلك يشير إلى أن الخيزران لا يحمل أي بكتيريا مسببة للروائح.

بطانيات الصوف

عند دخول موسم الشتاء يكون الإنسان بحاجة إلى التدفئة الشديدة في الليالي الشتوية الباردة. لذا هذا النوع من البطانيات يكون ملائماً. وأهم ما يميز هذه البطانيات أنها تتأقلم مع اختلاف درجات الحرارة. ويتمتع الصوف بالتهوية وامتلاكه لعدة خصائص تساعد الإنسان على الابتعاد عن أي رطوبة. لذا فهي لا تسبب التعرق، وتوفر لكم درجة حرارة مناسبة مع الإحساس بالجفاف. وهناك فائدة هامة جداً للبطانيات الصوف، وهي أنها مقاومة للحريق بدرجة كبيرة، وذلك يجعلها من أكثر الأنواع المستخدمة أماناً.

في النهاية تحدثنا عن مصادر البطانيات. وتحدثنا باستفاضة عن أنواع البطانيات. وذكرنا نبذة مختصرة عن كل نوع. ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

6086 مشاهدة