أكبر الدول المنتجة للفولاذ

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 4 أبريل 2021
أكبر الدول المنتجة للفولاذ

أبرز الدول المنتجة للفولاذ

 إنتاج الفولاذ في الصين

تعتبر الصين أكبر منتج للفولاذ في العالم. يساعد الإنتاج على نطاق واسع في الصين على جعل فولاذها أرخص وأكثر تنافسيةً في السوق العالمية. حاولت العديد من الدول فرض ضريبة استيراد على واردات الفولاذ من الصين في محاولة لتشجيع إستهلاك الفولاذ المصنوع محلياً.

من أشهر شركات تصنيع الفولاذ في الصين: مجموعة باو ستيل.

إنتاج الفولاذ في اليابان

تأتي اليابان في المرتبة الثانية بعد الصين، حيث تنتج اليابان حوالي مائة مليون طن متري من الفولاذ سنوياً. تعد شركةNSSMC  أكبر شركة منتجة للفولاذ في اليابان، حيث تنتج حوالي تسعة وأربعين طناً مترياً من الفولاذ في السنة. وأيضاً شركة جي إف إي هولدنغز التي بدأت عملها في عام 2002.

 الهند وإنتاج الفولاذ

تحتل الهند المرتبة الثالثة بين الدول المنتجة للفولاذ لأنها تنتج حوالي تسعين مليون طن متري سنوياً. أكبر المستوردين للفولاذ الهندي هم نيبال وبنغلادش وبلجيكا. من أشهر شركات الفولاذ في الهند: شركة تاتا ستيل وشركة جي إس دبليو ستيل. من المعروف عن هذه الشركات أن فولاذها يعد ذا جودةٍ عالية.

 إنتاج الفولاذ في الولايات المتحدة الأمريكية

تنتج الولايات المتحدة الأمريكية حوالي ثمانين مليون طن متري من الفولاذ في السنة، وهذا يمنحها المرتبة الرابعة ضمن الدولة المنتجة للفولاذ. بدء إنتاج الفولاذ في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1629 عندما تم إنشاء أول مصنع في ولاية ماساشوستس. تعد الولايات المتحدة الأمريكية موطناً لأكثر من مائة مصنع لإنتاج الفولاذ في جميع أنحاء البلاد. أشهر شركات الفولاذ الأمريكية: شركة يو إس ستيل وشركة نوكور.

إنتاج الفولاذ في روسيا

تنتج روسيا حوالي خمسة وستين مليون طن متري من الفولاذ في السنة. تصدر روسيا بشكل أساسي إلى تركيا وتايوان والمكسيك. أكبر الشركات المنتجة للفولاذ في روسيا: مجموعة إفراز وشركة نوفوليبيتسك.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1087 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *