ما هي أكبر الدول المنتجة للبلاتين في العالم

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 8 أبريل 2021
ما هي أكبر الدول المنتجة للبلاتين في العالم

دول المنتجة للبلاتين في العالم

 جنوب أفريقيا وإنتاج البلاتين

تعد جنوب إفريقيا أكبر منتجٍ لمعدن البلاتين في العالم، حيث تنتج أكثر من ضعف ما تنتجه كل الدول الأخرى على وجه الأرض. يوجد في جنوب إفريقيا ثلاثة مناطق رئيسية تحوي على معدن البلاتين، وهي: ميرينسكي ريف، وبلات ريف، وآبر غروب تو ريف. بدأت عمليات تعدين البلاتين في ميرينسكي ريف لأول مرة عام 1925. تم افتتاح آبر غروب تو ريف في السبعينيات، وأصبحت تلك المنطقة منذ ذلك الحين المصدر الرئيسي للبلاتين في جنوب إفريقيا. لم تتم عمليات التعدين في بلات ريف على نطاق واسع حتى عام 1993.

 روسيا وإنتاج البلاتين

تعد روسيا ثاني أكبر منتج للبلاتين في العالم. تم اكتشاف البلاتين لأول مرة في جبال الأورال الروسية في عام 1823 وبدأ تعدينه منذ ذلك الحين. بدأت كميات البلاتين في جبال الأورال في الانخفاض خلال عشرينيات القرن العشرين، ولكن في عام 1935، تم العثور على رواسب النيكل التي تحتوي على البلاتين في شبه جزيرة تامير في سيبيريا. وتعد هذه المنطقة الأكثر أهمية بالنسبة لاحتياطيات روسيا من معدن البلاتين.

 زيمبابوي وإنتاج البلاتين

زيمبابوي هي ثالث أكبر منتج بلاتيني في العالم. يوجد في زيمبابوي ثلاثة مناجم رئيسية للبلاتين تقع في منطقة وسط زيمبابوي تسمى “دايك الكبرى”. استمرت عمليات تعدين البلاتين لفترة قصيرة في عشرينيات القرن العشرين، ثم بدأت من جديد من 1966 إلى 1975، وبدأت مرة أخرى عام 1994 وما زالت مستمرة حتى الآن.

 كندا وإنتاج البلاتين

كندا هي رابع أكبر منتج للبلاتين في العالم. تم اكتشاف البلاتين لأول مرة في مقاطعة أونتاريو في عام 1888. تأتي غالبية إمدادات البلاتين في كندا من حوض سدبري في وسط أونتاريو. وأيضاً من منجم راجلان للنيكل في مانيتوبا وكيبيك، ومنجم لاك ديس في غرب أونتاريو.

 الولايات المتحدة الأمريكية وإنتاج البلاتين

الولايات المتحدة هي خامس أكبر منتج للبلاتين في العالم على الرغم من وجود شركة تعدين واحدة فقط تعمل في مناجم البلاتين. تعد شركة ستيلووتر المنتج الوحيد للبلاتين في أمريكا. لدى هذه الشركة منجمين للبلاتين، كلاهما في مونتانا.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1325 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *