أكبر الدول المنتجة لجوز الهند في العالم

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 9 مايو 2021
أكبر الدول المنتجة لجوز الهند في العالم

إندونيسيا من المنتجة لجوز الهند في العالم

الإنتاج السنوي: 18,300,000 طن.

إن إندونيسيا هي الرائدة عالمياً في إنتاج جوز الهند. يتم إنتاج معظم جوز الهند في مقاطعة شمال سولاويزي. يتم تصدير العديد من جوز الهند المنتج في إندونيسيا إلى الخارج.

الفلبين من المنتجة لجوز الهند في العالم

الإنتاج السنوي: 15,353,200 طن.

إن الفلبين هي ثاني أكبر منتج لجوز الهند في العالم. كانت في السابق أكبر منتج في العالم قبل أن تفوقها إندونيسيا. لوزون، وجنوب مينداناو، و فيساياس الشرقية هي من أبرز مواقع البلاد التي بتم فيها إنتاج جوز الهند. تشير التقديرات إلى أن حوالي ربع إجمالي الأراضي الزراعية في الفلبين مخصص لإنتاج جوز الهند.

الهند من المنتجة لجوز الهند في العالم

الإنتاج السنوي: 11,930,000 طن.

تنتج الهند أكثر من 11 مليون طن من جوز الهند في العام. إن إنتاج جوز الهند مهم للغاية للقطاع الزراعي في الهند وللاقتصاد ككل، خاصة في المناطق الريفية من البلاد.

البرازيل من المنتجة لجوز الهند في العالم

الإنتاج السنوي: 2,890,286 طن.

إن البرازيل هي رابع أكبر منتج لجوز الهند في العالم. إن إنتاج جوز الهند في البرازيل ينمو مع زيادة الطلب على منتجات جوز الهند. مثل الدول الأخرى في هذه القائمة، يعد إنتاج جوز الهند جزءاً مهماً من اقتصاد البلاد. إن إنتاج البرازيل يشكل 5.66 في المائة من إجمالي الإنتاج العالمي. على الرغم من أنها متخلفة عن الدول الآسيوية من حيث الكمية، إلا أنها تفخر بجودة منتجاتها.

سريلانكا من المنتجة لجوز الهند في العالم

الإنتاج السنوي: 2,513,000 طن.

بمناخها الاستوائي، تعد سريلانكا مكاناً جيداً لزراعة أشجار جوز الهند. تشغل أشجار جوز الهند أكثر من خُمس الأراضي الصالحة للزراعة في البلاد، ويتم رعاية كل مزرعة جوز الهند من قبل السكان المحليين.

4751 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *