عندما نبدأُ البحثَ عن ما هي أفضل 5 بدائل للتداول مع دراية جلوبل لعام 2023. لا بدّ من معرفة أنّ شركة دراية جلوبل، تعتبرُ من أشهرِ شركات التداول في المملكة العربية السعودية والأكثر إقبالًا من قبل المستثمرين. ومن الجدير بالذكر بأن المملكة العربية السعودية تمتلكُ أكبرَ سوقٍ مالي في منطقة الشرق الأوسط. ثم أن تزايدْ عدد المستثمرين والمتداولين في السعودية، كان لا بدّ له من ظهورِ عددٍ من شركات التداول المرّخصة. ولذلك كان من بينها شركة دراية جلوبل التي اكتسبت شهرتها من خلال منحها فرصةَ التداول بالأسهم الأمريكية خاصةً. ومن الجدير الذكر بأن حجم تداول السعوديين بالأسهم الأمريكية بلغَ في عام 2023 حوالي 606%، وهذا يعتبر ارتفاعًا هائلًا لامثيلَ له. ولهذه الأهمية سنتحدث في هذا المقال عن شركة دراية جلوبل؟ وطبيعة العمل فيها؟ وكل ما يتعلق بها.

ماهي شركة دراية جلوبل

تعتبر شركة دراية جلوبل أحد الشركات المساهمة المقفلة، ثم أنها حاصلة على ترخيص هيئة السوق المالية السعودية. ولعلّ من أولوياتها إيجاد حلول استثمارية متطورة للمستثمرين والمتداولين، وأيضًا تقديم الحماية والمساعدة لهم في التداول. ثم أن شركة دراية جلوبل تأتي في المرتبة الثلاثون، من كونها أعلى شركة في الشرق الأوسط حسب تقرير فوربس لعام 2023.

"ماهي

الخدمات التي تقدمها شركة دراية جلوبل

تسعى دراية جلوبل للتداول على تقديم أقصى الخدمات والمعلومات الكاملة عن شركتها. ثم أنه يعتبر من أهم الخدمات التي تقدّمها هي المشورة الاستثمارية لعملائها، وذلك عن طريق فريقٍ من الاستشاريين المختصين في مجال التداول. وكذلك الأمر يقدّم المستشارين الحلول الاستثمارية المتطورة، وأيضًا صياغة وإدارة المنتجات. وبالتالي تبيع المنتجات الاستثمارية التي تطرحها الشركات الأخرى، وتتعامل بالنيابة عن العملاء على أساسي فردي وجماعي. ثم أن شركة دراية جلوبل تساعد في تقديم جميع خدمات التداول في الأسهم في معظم الأسواق، وذلك من خلال موقع وحساب واحد وهذا يسهّل عملية التداول ويجعلها أفضل. وبالإضافة إلى تقديم خدماتٍ خاصةٍ للمستثمرين الأجانب في السعودية وهي خدمات عقود مقايضة. (شاهد أيضًا)

أفضل 5 بدائل للتداول مع دراية جلوبل لعام 2022

لعلّ أهم ما يميّز بدائل للتداول مع دراية جلوبل هو أنها تمنح التداول بالأسهم الأمريكية خصوصًا. بالإضافة إلى أن الشركات الأمريكية، تعتبر من الشركات الأشهر التي تصلح أن تكون بديلًا موثوقًا لدراية جلوبل في السعودية. وبالتالي سنستعرض أهم هذه الشركات البديلة الموجودة في السوق وأهمها:

  •  Avatrade
  •  Exness
  •  Xtb
  •  Evest
  •  plus500
  • شركة Avatrade

     وتعدّ من أهم شركات الأسهم والمؤشرات الأمريكية، وأبرزها مؤشر داو جونز العالمي. ثم أنها تتميّز بالوسيط الموثوق به جدًا حول العالم وخاصةً في دولة الإمارات.

  • شركة Exness

    أهم ما يميز هذه الشركة أنها تمتلك ترخيص (FCA)، وهو ترخيص من الدرجة الأولى. وبالتالي تعتبر من أفضل 5 بدائل للتداول مع دراية جلوبل. ثم أنها تعتبر فرصة جيّدة للمبتدئين، باعتبار أنها تقدّم مجموعة من الأصول المالية.

  • شركة Xtb

    تعتبر من أهم الشركات التي تسمح للمتداول بفتح حساب إسلامي بأقل مبلغ إيداع وهو دولار واحد ودون أي عمولة. بالإضافة إلى إمكانية فنح حساب تجريبي دون أن تحصّل الشركة أي عمولة. ثم أنها تحمل ترخيص (FCA)."<yoastmark

  • شركة Evest

    تمنح هذه الشركة ميزة التداول بالأسهم دون أي عمولة. ثم أنها شركة معتمدة من دولة الإمارات والسعودية. وبالتالي توّفر خيارات عديدة من حسابات التداول بالعملات الرقمية، تناسب رؤوس الأموال وأصحاب الخبرات.

  • شركة plus500

    وهي شركة ذات وساطة مالية، حائزة على اعتماد 5 جهات رقابية موثوقة. بالإضافة إلى أنها تدعم معظم المتداولين في الوطن العربي، من خلال التداول الإسلامي للعملاء.

هل بدائل التداول مع دراية جلوبل مناسبة للمبتدئين

بالإقرار من شركة دراية جلوبل تعتبر أنّ التداول معها لا يناسب المبتدئين. ولعلّ أهم الأسباب هو أنها تعتبر التسجيل في الشركة وفتح حساب للتداول فيها، يحتاج إلى إقرار مالك الحساب بأنه يملك خبرة كاملة بهذا المجال وكما أنه قادر على تحمّل المخاطر. ثم أن هذا الشرط يجعل المستثمرين الجدد يبحثون عن بديل لهذه الشركة بآخر. ومن الجدير بالذكر أنّ الخدمات التي تقدّمها شركات التداول، هي خدمات مميّزة على مستوى العالم. بالإضافة إلى أن هذه الخدمات تهدف إلى تحسين مستوى المبتدئين للوصول إلى مستوى الاحتراف. ولعلّ أهم أشكال هذه الخدمات هي:

  • المواد المقروءة: وهي عبارة عن مناهج تتضمن معلومات دقيقة تفيد المستثمرين المبتدئين، وذلك في معرفة الأسس والقواعد الأساسية في عملية التداول.
  • المقاطع المرئية: وهي تأخذ شكل دروس تُشرح بشكل مقاطع فيديو، ثم أنها تفيد المتداول الجديد في معرفة كيفية اختيار استراتيجيات التداول المثمرة.
  • الحسابات التجريبية: تتمثل بوضع أساليب تعليمية تساعد المتداول في الخوض بجميع الخطوات التي تعلمّها. وبمعنى آخر يُجري المتداول صفقة حقيقية بشكل عملي دون أي خسارة، وذلك من باب التجربة فقط.
  • عرض المحاضرات: بمعنى أنّه تنظّم شركات التداول الكبرى محاضرات إلكترونية من قبل خبراء تداول. وبالتالي تفيد المستثمرين الجدد في سوق العمل.
  • تبادل الخبرات: وذلك من خلال تنظيم مؤتمرات وفعاليات رقمية، أو فعاليات على أرض الواقع. وذلك بهدف تبادل الخبرات التي تفيد المستثمرين جميعًا.

هل التعامل مع وسيط عالمي بديل عن دراية جلوبل يعد تداول آمن

نعم يعتبرُ من الآمن أن يتعاملَ المتداول مع شركات عالمية للتداول بديل عن دراية جلوبل. ولكن يُشترط أن تكون هذه الشركات مرخّصة عالميًا بتراخيصٍ قويةٍ، مثل ترخيص (FCA) وترخيص (CySec). ثم أن هذه الشركات البديلة التي تحوز على ثقة شركات تداول الأسهم المرخّصة، تأتي في الدرجة الأولى والبديل الممتاز للمستثمر والمتداول السعودي.

وفي ختام هذا المقال الذي تحدثّنا فيه عن ماهي أفضل 5 بدائل للتداول عن دراية جلوبل. نكون قد قدمنّا جميع المعلومات الكافية والوفيرة عن دراية جلوبل وكيفية التعامل معها كشركة تداول عالمية.