ما هي أفضل وقت للتداول في العملات

كتابة: رحمة خالد - آخر تحديث: 15 أكتوبر 2020
ما هي أفضل وقت للتداول في العملات

أفضل وقت للتداول في العملات

عملية تداول العملات في سوق الفوركس تتم وفقاً لعدد من التقويمات الاقتصادية المختلفة، ويعمل سوق تداول العملات أو الفوركس على مدار 24 ساعة في اليوم وخمسة أيام في الأسبوع، وذلك في أربعة أجزاء مختلفة من العالم والمناطق الزمنية الخاصة بكل منها، مما يعني أن التداول في سوق العملات يستمر طوال النهار والليل، وفي هذه المقالة على منصة تجارتنا سوف نتحدث عن أفضل وقت للتداول في العملات

وقت عمل أسواق تداول العملات

هناك 4 أسواق أساسية لتداول العملات حول العالم، حيث:

1) نيويورك

نيويورك هي ثاني أكبر منصة فوركس في العالم، ويراقبها المستثمرون الأجانب بشدة لأن الدولار الأمريكي يشارك في 90٪ من جميع التداولات، ويمكن أن يكون للحركات في بورصة نيويورك (NYSE) تأثير فوري وقوي على الدولار، أما عن ساعات العمل فهي مفتوحة من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً.

2) طوكيو

طوكيو – اليابان هي أول مركز تجاري آسيوي تم افتتاحه، وتستحوذ على أكبر قدر من التجارة الآسيوية، أزواج العملات التي عادةً ما يكون لها قدر معقول من الإجراءات هي USD / JPY (الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني)، GBP / CHF (الجنيه البريطاني مقابل الفرنك السويسري)، و GBP / JPY (الجنيه البريطاني مقابل الين الياباني).

كما أن الزوج دولار / ين (USD / JPY) هو زوج جيد بشكل خاص يجب مراقبته عندما يكون سوق طوكيو هو السوق الوحيد المفتوح، بسبب التأثير الكبير لبنك اليابان (البنك المركزي الياباني) على السوق، أما عن ساعات العمل فهي مفتوحة من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 4 صباحًا.

3) سيدني

سيدني – أستراليا هو المكان الذي يبدأ فيه يوم التداول رسميًا، فعلى الرغم من أنها أصغر الأسواق الضخمة، إلا أنها تشهد الكثير من الإجراءات الأولية عند إعادة فتح الأسواق بعد ظهر يوم الأحد، لأن المتداولين الأفراد والمؤسسات المالية يحاولون إعادة تجميع صفوفهم بعد فترة توقف طويلة منذ ظهر يوم الجمعة، أما عن ساعات العمل فهي مفتوحة من 5 مساءً حتى 2 صباحًا.

4) لندن

لندن – بريطانيا العظمى، تهيمن المملكة المتحدة (المملكة المتحدة) على أسواق العملات في جميع أنحاء العالم، وتعد لندن مكونها الرئيسي، كما تمثل لندن – العاصمة التجارية المركزية في العالم – ما يقرب من 43٪ من التجارة العالمية.

بالإضافة إلى أن للمدينة تأثيراً كبيراً على تقلبات العملة لأن البنك المركزي البريطاني – بنك إنجلترا – هو الذي يحدد أسعار الفائدة ويتحكم في السياسة النقدية للجنيه الإسترليني، ويقع مقرها الرئيسي في لندن.

وغالبًا ما تنشأ اتجاهات الفوركس في لندن أيضًا، وهو أمر رائع يجب على المتداولين التقنيين وضعه في الاعتبار، ويتضمن التداول الفني التحليل لتحديد الفرص باستخدام الاتجاهات الإحصائية، الزخم، وحركة الأسعار، أما عن ساعات العمل فالسوق مفتوح من الساعة 3 صباحًا حتى الظهر.

أفضل الأوقات للتداول في العملات الأجنبية

تداول العملات أمر فريد من نوعه بسبب ساعات عمله، حيث يبدأ الأسبوع الساعة 5 مساءً، بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأحد ويستمر حتى الساعة 5 مساءً في يوم الجمعة.

وليست كل ساعات اليوم جيدة للتداول، فأفضل وقت للتداول هو عندما يكون السوق أكثر نشاطًا، أي عندما يتم فتح أكثر من سوق في نفس الوقت، أن عندما تفتح الأسواق الأربعة في وقت واحد، وبالتالي سيكون هناك جو تداول متصاعد، مما يعني أنه سيكون هناك تقلبات أكثر أهمية في أزواج العملات.

عندما يكون سوق واحد فقط مفتوحًا، تميل أزواج العملات إلى الانغلاق في فرق نقطة ضيقة تبلغ حوالي 30 نقطة من الحركة، وعندما يفتح سوقان في وقت واحد يمكن بسهولة رؤية حركة شمال 70 نقطة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

160 مشاهدة
التالي
ما هي أسماء العملات الأجنبية
السابق
ما هي أنواع أزواج العملات في التداول