ما هي أفضل المشاريع الناجحة في البحرين

كتابة : مجد سلامي
آخر تحديث : 20 يناير 2021
ما هي أفضل المشاريع الناجحة في البحرين

أفكار المشاريع الصغيرة الناجحة في البحرين

تعد دولة البحرين من الدول الأكثر استقداماً للعمالة الأجنبية في الشرق الأوسط، بسبب مؤشراتها الإقتصادية المتنامية وتميزها بإقتصاد الدخل المرتفع في دول الخليج العربي .

وتعرف البحرين بقوّة اقتصادها المصرفي، وغزارة النفط في آبارها مما شكل حالة من الإسترخاء الإقتصادي لمواطني الدولة، ووجّه الدولة للبحث عن موارد اقتصادية أخرى غي النفط كالثروة السمكية والبنوك والثروة الزراعية .

وساهمت فئة الشباب في تنمية القطاع الإقتصادي البحريني، من خلال أفكار مبدعة في السوق البحريني، ومشاريع ناجحة صغيرة مخططة ومدروسة بعمق لتتماشى مع الواقع الأقتصادي في الدولة. 

ونحن في مقالنا، سنذكر أهم المشاريع الصغيرة والناجحة انطلاقاً من رأس مال قليل لبناء تجارة خاصة في السوق الحر البحريني.

أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في البحرين

نتيجة التعداد السكني القليل للسكان الأصليين في دولة البحرين مقارنة بالمساحات الشاسعة المسكونة، تعمد الأسر البحرينية الى شراء وإنشاء بيوت على نمط القصور، وتجهيزها بأثاث مكلف قد يفتح عدة مجالات لمشاريع صغيرة مربحة في السوق البحريني ومنها:

مشروع إنشاء شركة تنظيف الأثاث والسجاد

تحرص المرأة البحرينية في منزلها على نظافة مقتنياتها الثمينة، ويتطلب ذلك إرسالها الى مراكز متخصصة بتنظيف السجاد، وهو ما يتطلب من أصحاب الدخل المحدود إنشاء مراكز محترفة للقيام بمتطلبات العملاء على قدر عالٍ من الإحترافية وكسب المزيد من الأموال لقاء خدماتهم .

اقراء ايضا:  مشروع صناعة وبيع المجوهرات في السويد

مشروع بيع الأثات المستعمل

يسمح المدخول المادي الضخم للأسرة البحرينية بتبديل أثاث المنزل مرة كل سنة، أو سنتين حسب رغبة ربة المنزل، مما يخلق فرصة سانحة لإنشاء مشروع صغير تشتري من خلاله الأثاث القديم بسعر رخيص، وتعاود بيعه للعملاء المحتملين مع هامش ربح معقول، ويمكنك بعد فترة الإعلان عن نفسك والترويج لمشترياتك ومقتنياتك من الأثاث عبر شبكات التواصل الاجتماعي بقصد توسيع تجارتك.

مشروع حضانة أطفال

يعد من المشاريع الأكثر ربحاً في البحرين بسبب تعمّد الأسر البحرينية زج أبنائهم منذ الصغر في العملية التعليمية، واكتساب مهارات اللغات للإندماج مع العمالة الأجنبية العاملة في البلاد، وضمان التواصل الصحيح فيما بينهما.

بالاضافة الى انشغال الاهل في البحرين بالوظائف الموكلة لهم، مما يحتم عليهم استبقاء الأبناء في أماكن آمنة مع تعلم الأشياء البسيطة، وتمنية قدراتهم في التواصل مع أقرانهم وكل ذلك بأسعار جيدة، وتعود بالمنفعة المادية لصاحب المشروع.

اقراء ايضا:  معلومات عن تأسيس شركة سيفورا SEPHORA

مشروع ورشة إصلاح السيارات

تعتبر ورشة صيانة السيارات في دولة البحرين عامّة وفي العاصمة المنامة خاصّة من أكثر المشاريع رواجاً بسبب ازدياد عدد السيارات على اثر ارتفاع مستوى معيشة الفرد، فان افتتاح ورشة لصيانة السيارات في المنامة تعود بفائدة مادية كبيرة نتيجة الأعطال المتكررة في المركبات، وتقادم عمرها وبالتالي توافد الزبائن بشكل يومي مما يعني المزيد من الأرباح.

والجدير بالذكر ان دولة البحرين تفتقر لزراعة الموارد الغذائية،  وتربية الماشية بسبب طبيعة أرضها الفقيرة، مما يحتم عليها استيراد جزء كبير من مستلزمات مواطنيها من اللحوم والخضروات والفواكه، ويفتح مجالات أخرى في مجال المشاريع الربحية الصغيرة عن طريق الاستيراد .

ونتمنى أن نكون قد وفقنا في محتوانا المشاريع الناجحة الصغيرة في البحرين

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

178 مشاهدة
التالي
ما هي شروط فتح مغسلة سيارات في مصر
السابق
ما هي سبائك الذهب من بنك الراجحي
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *