ما هي أغرب المشاريع الناجحة في اليابان

آخر تحديث : 31 أغسطس 2020
ما هي أغرب المشاريع الناجحة في اليابان

مشاريع غريبة في اليابان

تشتهر اليابان على نطاق واسع بكونها فريدة بشكل استثنائي عندما يتعلق الأمر بالثقافة والأشياء. ومع ذلك، يوجد بعض المشاريع الغريبة في اليابان، والتي من الصعب أن تخطر ببالي أحد، ومن الأمثلة على ذلك:

خدمة إستئجار صديق:

قد يشعر البعض منا بالوحدة ولا يستطيع تكوين صداقات بسهولة. هذه الخدمة مفيدة لحل هذه المشكلة، بواسطة هذه الخدمة يمكنك استئجار صديق يرافقك في أي وقت. حيث تقدم لك شركة Client Partners KK اليابانية خدمات تأجير صديق مزيف، وذلك مقابل ما يقرب من 3000 ين (30 دولارًا أمريكيًا). إذا كنت تريد أن تكون مصحوبًا لفترة أطول من المدة المحددة، فيجب عليك دفع رسوم إضافية قدرها 30 دولارًا لكل ساعة.

صالون تنظيف الأذن:

أصبح من الممكن الآن وجود شخص ينظف أذنك أثناء الاسترخاء مع انتشار صالات تنظيف الأذن هذه في اليابان. حيث تقدم شركة Yamamoto Mimikaki-ten، وهي شركة تعمل في هذا المجال منذ عام 2006، خدمات رعاية وتنظيف الأذن في الصالون، وذلك مقابل مبلغ 2700 ين (32 دولارًا أمريكيًا) لكل خدمة أساسية في كل 30 دقيقة.

وفي الوقت نفسه، يقدم صالون آخر لتنظيف الأذن يسمى Beatific، خدمة العناية الكاملة بالأذن خلال 70 دقيقة، وبتكلفة 8400 ين (100 دولار أمريكي). حيث تعتبر خدمات هذا الأخير أكثر شموليةً من السابق، والتي تبدأ من غسل الأذن ومن ثم تدليكها بالإضاة إلى تدليك الرقبة والكتفين وغيرها من الميزات الإضافية.

اقراء ايضا:  ما هي مشاريع المربحة في مجال التجميل

خدمة حل الواجبات الصيفية:

يعاني الكثير من الأطفال في اليابان من تكديس المهام الصيفية التي تسبب الفوضى المطلقة قبل بدء فصل الخريف. للتعامل مع هذه المشكلة وتجنب توبيخ الوالدين، ظهرت خدمة حل الواجبات المنزلية الصيفية.

وتختلف رسوم الشركات لكل مهمة على حدة، حيث يتقاضى البعض منهم 500 ين (4.75 دولارًا أمريكيًا) لكل صفحة للتدريبات، و3000 ين (28.47 دولارًا) لتقرير كتاب مكون من 400 حرف، و5000 ين (47.75 دولارًا) لمشروع بحثي.

حيث يقوم أشخاص محترفون بتقليد خط الأطفال وكتابة الواجبات بدلاً منهم. وفي حال كان الشخص في عجلة من أمره و يحتاج لحل واجبه بسرعة ، فهو بحاجة إلى دفع بعض الدولارات الإضافية.

والمثير للدهشة أن الخدمة تزداد شعبيتها بسرعة بين الطلاب. حتى أن الآباء يستغلون هذه الخدمة عمدًا لتوفير عناء مساعدة أطفالهم. ومع ذلك، يشتكي الكثير من أعضاء المجتمع الجيدين من التأثير السيئ لاستخدام الخدمة.

خدمة ضيوف حفل الزفاف:

يُنظر إلى الزفاف على أنه حدث مقدس يحضره أكبر عدد ممكن من أفراد الأسرة والزملاء. إذا لم يكن لديك هذا العدد الكبير من الأشخاص لحضور حفل زفافك، فإن هذه الخدمة تقدم ضيوفًا مزيفين للامتثال لقائمة ضيوفك.

تتقاضى شركة Office Agents، وهي شركة تؤجر ضيوفاً مزيفين في حفل زفافك، 20000 ين (200 دولار) للموظف الذي يتنكر كضيف. إذا كنت تريد أن يقوم هذا الضيف المزيف بعمل إضافي، فيجب أن تدفع أكثر. وسيؤدي الضيف أغنية أو رقصة مقابل 5000 ين آخر، أما إذا أضفت 10000 ين أخرى، فإن الضيف المزيف سيقوم بإلقاء خطاب أمام الضيوف الآخرين.

اقراء ايضا:  كيف أبدأ مشروع فندق صغير

والمثير للدهشة أن وكلاء المكاتب يتلقون 100 طلب زفاف كل عام. حيث أفاد هيروشي ميزوتاني، رئيس وكلاء المكاتب في طوكيو، أن الناس يفخرون بوجود الكثير من الأصدقاء أمام شركائهم، كما أنها تبدو فكرة رائعة لإعطاء انطباع جيد عن حفل الزفاف الخاص بك.

خدمة تقديم الإعتذار:

إذا شعرت بالتردد في الاعتذار للناس لأنك لا تستطيع تحمل عذاب الذنب، فستساعدك هذه الخدمة من اليابان. لا داعي لأن تقول آسف بنفسك بعد الآن ، لأن الوكالة ستتحدث نيابة عنك. وعليك فقط الجلوس بهدوء في المنزل وانتظار النتيجة.

هذه بعض الوكالات التي تقدم خدمات الاعتذار:

  • يتقاضى Shazaiya Aiga Pro  25000 ين (240 دولارًا أمريكيًا) للاعتذار وجهًا لوجه و10000 ين (96 دولارًا) للاعتذار عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.
  • تقدم مجموعة Yokohama Benriya Natchan خدمة خاصة للاعتذار المصحوب بالبكاء لتهدئة الغاضبين.
  • يقدم Nihon Shazai Daikokao طريقة أخرى للدفع، حيث يتقاضى 3500 ين (33 دولارًا) في الساعة (وهذه الخدمة مناسبة لحالات الإعتذار التي تستغرق وقتاً طويلاً). كما يمكنك استخدام هذه الخدمة لإرسال أشخاص للإدعاء بأنهم والديك أو زوجتك (أو أيًا كان ما تطلبه منهم) من أجل حل مشكلتك.

قد تعتقد أن هذا مشابه لعملية احتيال، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي مشكلة بشأن أنشطة هذه الشركات والخدمات التي تقدمها حتى الآن.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1692 مشاهدة
التالي
ما هي أغرب المشاريع في العالم
السابق
كيف أجد عملا في بريطانيا