أبرز الدول المنتجة للنحاس في العالم

تشيلي وإنتاج النحاس

تعد تشيلي أكبر دولة منتجة للنحاس في العالم. جذبت البلاد استثمارات خاصة أجنبية في التسعينيات عندما أقرت الحكومة قانون التعدين. تنتج تشيلي قرابة ستة ملايين طن من النحاس سنوياً وهي تحوي على العديد من المناجم. من أشهر شركات تصنيع النحاس في تشيلي: شركة كوديلكو وشركة أنتوفاغاستا.

بيرو وإنتاج النحاس

تنتج بيرو أكثر من مليوني طن من النحاس في السنة وقد سجلت زيادة في كمية الإنتاج خلال العقد الماضي، وتتوقع زيادة بنسبة 27% في حلول عام 2023. من أشهر شركات النحاس في بيرو: شركة سيرو فيردي.

الصين وإنتاج النحاس

تنتج الصين ما يقارب المليوني طن من النحاس سنوياً وتعد أكبر مستهلك له في العالم، حيث يستخدم بشكل كبير في مجال البناء. من أهم شركات تصنيع النحاس في الصين: شركة وانباو وشركة تشاينا مينميتالز.

الولايات المتحدة الأمريكية وإنتاج النحاس

تحتل الولايات المتحدة المركز الرابع بين الدول المنتجة للنحاس. تستخرج هذه الدولة حوالي1,360,000 طن من النحاس كل عام. تقع المناجم في العديد من الولايات الجنوبية الغربية بما في ذلك ولاية أريزونا ونيو مكسيكو ونيفادا وكذلك في مونتانا. أشهر شركات تعدين النحاس في أمريكا: شركة فريبورت ماكموران.

جمهورية الكونغو الديمقراطية وإنتاج النحاس

وهي خامس أكبر منتج للنحاس في العالم بواقع 1,030,000 طن سنويًا. على الرغم من أنها لا تملك أعلى معدل إنتاج، إلا أنها تملك ثاني أكبر احتياطي للنحاس في العالم. قد يكون سبب إنخفاض الإنتاج في جمهورية الكونغو الديمقراطية هو الافتقار إلى التكنولوجيا الحديثة. من أشهر مناجم النحاس في الكونغو: منجم كاموتو.