الدول المنتجة للنحاس في العالم

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 5 أبريل 2021
الدول المنتجة للنحاس في العالم

أبرز الدول المنتجة للنحاس في العالم

تشيلي وإنتاج النحاس

تعد تشيلي أكبر دولة منتجة للنحاس في العالم. جذبت البلاد استثمارات خاصة أجنبية في التسعينيات عندما أقرت الحكومة قانون التعدين. تنتج تشيلي قرابة ستة ملايين طن من النحاس سنوياً وهي تحوي على العديد من المناجم. من أشهر شركات تصنيع النحاس في تشيلي: شركة كوديلكو وشركة أنتوفاغاستا.

بيرو وإنتاج النحاس

تنتج بيرو أكثر من مليوني طن من النحاس في السنة وقد سجلت زيادة في كمية الإنتاج خلال العقد الماضي، وتتوقع زيادة بنسبة 27% في حلول عام 2022. من أشهر شركات النحاس في بيرو: شركة سيرو فيردي.

الصين وإنتاج النحاس

تنتج الصين ما يقارب المليوني طن من النحاس سنوياً وتعد أكبر مستهلك له في العالم، حيث يستخدم بشكل كبير في مجال البناء. من أهم شركات تصنيع النحاس في الصين: شركة وانباو وشركة تشاينا مينميتالز.

الولايات المتحدة الأمريكية وإنتاج النحاس

تحتل الولايات المتحدة المركز الرابع بين الدول المنتجة للنحاس. تستخرج هذه الدولة حوالي1,360,000 طن من النحاس كل عام. تقع المناجم في العديد من الولايات الجنوبية الغربية بما في ذلك ولاية أريزونا ونيو مكسيكو ونيفادا وكذلك في مونتانا. أشهر شركات تعدين النحاس في أمريكا: شركة فريبورت ماكموران.

جمهورية الكونغو الديمقراطية وإنتاج النحاس

وهي خامس أكبر منتج للنحاس في العالم بواقع 1,030,000 طن سنويًا. على الرغم من أنها لا تملك أعلى معدل إنتاج، إلا أنها تملك ثاني أكبر احتياطي للنحاس في العالم. قد يكون سبب إنخفاض الإنتاج في جمهورية الكونغو الديمقراطية هو الافتقار إلى التكنولوجيا الحديثة. من أشهر مناجم النحاس في الكونغو: منجم كاموتو.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2473 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *