ما هو وزن الذهب المسموح في المطار أمريكا؟ جميع دول العالم تحدد عبر مطاراتها كمية معينة من الذهب والمال يسمح بمروره. وذلك من خلال إعلان المسافر عن أي أموال أو ذهب أو معادن ثمينة يحملها معه. إذًا ما هو وزن الذهب المسموح في مطار أمريكا؟ وهل يوجد حدود لذلك؟ في الواقع يمكنك معرفة تفاصيل هذه الأمور عند شرائك لبطاقة السفر. أو عن طريق أي شركة سياحية مختصة بالسفر إلى أمريكا. إذ تجد عن طريقها كل تفاصيل السفر وما هو ممنوع.

وعندما تصل إلى مطار أمريكا قد تتعرض للكثير من الأسئلة عليك الإجابة عليها وبكل صدق. حيث يعرض عليك النظام الفيدرالي استمارة عليك بتعبئتها تحتوي على عدد كبير من الأسئلة. ومن أهمها إذ كنت تحضر معك الهدايا وعن قيمة هذه الهدايا. بالإضافة إلى المأكولات والذهب والأموال وكميتها وغيرها. حيث سيجري تفتيش للحقيبة وعند التأكد من صدقك تكون قد تفاديت غرامات مالية تصل أحيانًا إلى حد 250 $. ولمعرفة تفاصيل أكثر عن وزن الذهب المسموح في المطار أمريكا تابعنا حتى النهاية.

كمية المال والذهب المسموح السفر بها في أمريكا

لا يتوجب عليك التقيد بمبالغ محددة عندما تدخل إلى أمريكا. لكن في المقابل عليك أن تخبر عن كمية المال الذي تحمله. خصوصًا إذا تجاوز هذا المال 10 آلاف دولار أمريكي (10000$). ولا يتوقف هذا الأمر على المال فقط لكن أيضًا وزن الذهب وكميته والفضة والألماس والمستندات وغيرها من الأوراق الهامة. حيث أنك لست مجبر عن الإفصاح عن كمية المال الذي تحمله إذ كان أقل من 10 آلاف دولار ولو بدولار واحد. لكن بمجرد وصول المبلغ الذي تحمله للعشرة آلاف دولار وما فوق عليك بالتصريح والإخبار عنه.

التصريح عن الذهب عند السفر إلى أمريكا

عند الدخول إلى مطار أمريكا يتوجب على المسافر إعلام المسؤولين عن المال وكمية الذهب الذي يحمله. حيث إذا كان هذا المال بكميات كبيرة على المسؤولين البحث عن طريقة الحصول على هذا المال. وذلك في كلا الحالتين أي إن كان هذا الشخص مسافرًا إلى أمريكا أو عائد منها. حيث يتوجب على المسؤولين معرفة المال وسببه أي إذا كانت طريقة الحصول عليه بوسائل غير مشروعة كالتجارة بالأسلحة أو الإرهاب أو بسبب غسيل الأموال. ثم بعد التأكد من أن الطريقة قانونية عند الحصول على المال يسمح للمسافر بالسفر عبر الحدود. كما لا يتوقف الأمر على المال فقط لكن أيضًا على الذهب والألماس ومختلف الأوراق الهامة بعد مساواتها بمبلغ 10 آلاف دولار أمريكي.

عقوبات عدم التصريح عن الذهب في مطار أمريكا

بمجرد إعلام المسؤولين عن كمية المال أو وزن الذهب أو غيره من الأوراق الهامة يكون الأمر ضمن دائرة المسموح. لكن إذ لم تخبر أو تصرح عن ما تحمله من أموال أو ذهب بمجرد أن يكون المبلغ أكثر من 10آلاف دولار. عند ذلك سيتم مصادرته وعند العمل على استعادتها سيتوجب عليك دفع غرامة مالية. أما إذا كانت كمية الأموال كبيرة جدًا ستحال القضية إلى المحكمة لاستردادك للأموال أو الذهب. بالإضافة لذلك قد لا يتمكن المسافر من استرجاع أمواله إذا كان هناك أي اشتباه بأن هذه الأموال ترجع لأمور غير قانونية أو لها علاقة بالإرهاب. حيث يتمثل عدم التصريح عن الذهب أو المال في أمريكا من خلال:

  • مصادرة أي مبالغ أو كميات الذهب أو الألماس وغيرها من الأوراق المهمة عن طريق وكالات الحدود الأمريكية.
  • كما يتعرض المسافر صاحب الأموال إلى دفع غرامات مالية. وكذلك قد لا يستطيع استرجاع هذه الأموال مرة أخرى إذا كان هناك أي شكوك حولها أنها ناتجة عن عمليات غير مشروعة.
  • وكذلك يصبح اسم هذا المسافر موجود ضمن الأسماء المشكوك بأمرها على الأنظمة الإلكترونية الأمريكية. الأمر الذي يضطره للخضوع إلى فحص دقيق عند كل زيارة إلى أمريكا.

وزن الذهب المسموح في المطار أمريكا

كما ذكرنا عن أهمية التصريح عن أي مبلغ مالي تزيد قيمته عن 10 آلاف دولار أمريكي لا بد من التصريح عن كمية الذهب المقابلة لهذا المبلغ. حيث لتتمكن من معرفة كمية الذهب المسموح في المطار أمريكا عليك بمقارنتها بسعر الدولار الأمريكي حيث يكون ذلك:

  • سعر الذهب عيار 24 مقابل الدولار الأمريكي يساوي 57.50$ وبالتالي فإن الذهب المسموح فيه في مطار أمريكا يصل إلى 173.91.
  • كذلك سعر الذهب عيار 22 مقابل الدولار الأمريكي 52.70/$ وبذلك يكون الذهب المسموح فيه في مطار أمريكا تقريبًا 189 غرام.
  • وسعر الذهب عيار 21 مقابل الدولار الأمريكي 50.30$ فإن سعر الذهب المسموح فيه في مطار أمريكا 198 غرام.
  • كذلك سعر الذهب عيار 18 مقابل الدولار 43.12$ حيث يكون مسموح ضمن المطار ما يقارب 231 غرام.
  • بالإضافة إلى الذهب عيار 14 مقابل الدولار 33.52$ أي ما يقارب 298 غرام.

علاقة الدولار الأمريكي بالذهب

تعود علاقة الدولار الأمريكي بالذهب إلى زمن بعيد. حيث كان الذهب مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بالدولار. وقد كان ذلك من خلال إصدار دولارات تتناسب وكمية الذهب الاحتياطي الأمريكي. لكن بعد الحرب بين أمريكا والفيتنام قررت الحكومة الأمريكية فصل الذهب عن الدولار. الأمر الذي أدى إلى تراجع في قيمة الدولار مقابل ثبات سعر الذهب.

إرشادات عامة عند سفرك عبر مطارات أمريكا

  • من الضروري أن تفصح عن أي مبلغ تزيد قيمته عن 10 آلاف دولار عند دخولك إلى أمريكا.
  • كذلك يعتبر أمر مهم الانتباه لطبيعة الأمتعة التي تحملها حيث أن أمريكا تتبع سياسات صارمة متعلقة بالأمتعة وبالأخص السوائل والأطعمة.
  • كما يجب عليك الانتباه إلى عدم ترك أمتعتك دون مرافق بالإضافة إلى عدم حمل أمتعة غير أمتعتك.
  • كذلك يفضل أن ينتبه المسافر لأوراقه المهمة وأغراضه الثمينة وأن يحملها معه وأن لا يضعها مع الحقائب الأخرى كي لا تتعرض للضياع والسرقة.
  • بالإضافة إلى الإطلاع على أحوال الطقس السائدة في أمريكا حيث أيام العواصف قد تؤجل بعض الرحلات.
  • وأخيرًا عليك بالالتزام للمدة القانونية المسموح فيها للمسافرين إلى أمريكا حيث يتوقف ذلك على نوع التأشيرة إن كانت سياحة أم زيارة أم عمل.

وفي الختام نكون بينا كيف تقارن الدولار مع الذهب وبالتالي تعرف وزن الذهب المسموح في المطار أمريكا. كما لا بد من السؤال عن أي معلومات لا تعرفها عند سفرك كي لا تتعرض للمساءلات القانونية.