كم هي ارباح تطبيق الأندرويد

كتابة: أية سعد - آخر تحديث: 30 أغسطس 2020
كم هي ارباح تطبيق  الأندرويد

يبحث كثير من الناس عن طريقة الربح من تطبيقات الأندرويد. وفي يومنا هذا تتزايد أعداد تطبيقات الأندرويد واستخداماتها كل يوم، وتشتهر وتتوسع في العالم كله العربي والأجنبي. وفي حالة اهتمامك بالمجال الربحي والمجال التقني، فعليك استغلال تطبيقات الأندرويد، لأن نظام الأندرويد يساعد في تحقيق الأرباح الجيدة. حيث يمكن التعديل على تطبيقات الأندرويد، وبرمجتها. وفي هذا المقال سنشرح كيفية التسويق لها ونشرها بشكل جيد لتحقيق الأرباح من الإنترنت.

مقدار الربح من تطبيقات الأندرويد وبرمجتها

إن عدد مبرمجي التطبيقات وتطويرها في نظام iOS الذين يحصلون على أرباح شهرية بقيمة 5000 دولار أكبر من عدد مبرمجي تطبيقات الأندرويد يحصلون على أرباح شهرية بقيمة 5000 دولار. ومن الواضح أن نظام ال iOS يعتبر أفضل من نظام الأندرويد، لكن الأندرويد يمتلك سوقاً عالمياً. كما أنه يحتل نسبة عالية من الأنظمة الخاصة بتشغيل الهواتف الذكية.

فهناك عدد من المبرمجين الذين لا يحبذون فكرة نشر تطبيقات الأندرويد، والترويج لها، والتعديل عليها. وكل ما يحبه المبرمج هو القيام ببرمجة تطبيقات الأندرويد ليتم بيعها بعد ذلك لأشخاص آخرين. ويمكن للمبرمج أن يقوم ببرمجة التطبيق من الصفر أو يعدل عليه فقط. وهذا المجال مربح جداً، حيث يمكن للمبرمج عمل برمجة لإحدى تطبيقات الأندرويد من الصفر بقيمة لا تقل عن حوالي (500) دولار، وذلك في حالة استخدام المهارات القوية في هذا المجال، مثل المهارات البرمجية الحديثة، والماتيريال ديزاين الخاصة بالأشكال.

بعد قيام المبرمج بعمل التطبيق أو تعديله يتم نشره في متجر غوغل للتطبيقات. بعد ذلك يجب عليك اتخاذ عدة خطوات هامة، وذلك مثل الترويج لتطبيقك الخاص. لذا ينبغي على المبرمجين أن يضحوا ببعض الأموال لكسب أضعافها فيما بعد. لذا ننصحك بعمل حملات ترويجية للتطبيق الخاص بك على مختلف مواقع الإنترنت، أهمها تويتر وفيسبوك. وبعدها ستجني الأرباح والأموال نتيجة عدد تحميلات التطبيق.

طرق الربح من تطبيقات الأندرويد

  • الربح عن طريق عمليات الشراء داخل التطبيقات.
  • الربح عن طريق الإعلانات.
  • الربح عن طريق عدد الاشتراكات في التطبيقات.

السبب وراء أهمية أرباح تطبيقات الأندرويد

طبقاً للإحصائية التي قامت بها الشركة العالمية Statista، فإن العائدات الخاصة بتطبيقات الهواتف في 2015 كانت حوالي (69.7) مليار دولار في العالم. وهناك توقعات لوصول هذا الرقم عام 2020 إلى 188.9 مليار دولار.

أصبح للهواتف قيمة كبيرة جداً في حياة كل شخص، فهي تمثل 70% تقريباً من الترافيك حول العالم على الإنترنت. وبالتالي يزداد الطلب على تطبيقات الأندرويد للهواتف الذكية. وهناك عدة مزايا لهذه الأرباح أهمها ما يلي:

  • إن تطبيقات الأندرويد سهلة في التعامل أكثر من المواقع الأخرى العادية، كما يمكن استخدامها وتخصيصها بشكل مختلف وفقاً لكل مستخدم.
  • تطبيقات الأندرويد هي أسرع في الاطلاع على المعلومات.
  • توفر هذه التطبيقات الإمكانية اللازمة للتواصل بشكل سريع، حيث تمكنك من إرسال الرسائل وإجراء المكالمات الهاتفية بضغطة زر واحدة.

في النهاية تحدثنا عن مقدار الربح من تطبيقات الأندرويد، وطرق الربح من تطبيقات الأندرويد، والسبب وراء أهمية أرباح تطبيقات الأندرويد، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

611 مشاهدة
التالي
ما هي أهم المشاريع الغريبة في أمريكا
السابق
تعرف على بعض أفكار المشاريع الجديدة