مستقبل عملة الريبل

لقد ظهرت العديد من العملات الرقمية الجديدة في سوق العملات الرقمية والتي أثبتت قدرتها على المنافسة والدخول في سباق التفوق، وعندما تأتي المناقشات حول العملات الإلكترونية، يجب ألا تفوتنا فرصة الحديث عن العملة الرقمية ريبل التي تحتل الصدارة في القائمة. 

في المقال تقرأ عن عملة الريبل ومستقبلها الرقمي.

نشأة عملة الريبل 

تم إطلاق عملة الريبل الافتراضية في عام 2013، من خلال شركة “Open Coin” التي يديرها شريكها كريس لارسن. ضمت الشركة التي أصدرت هذه العملة مجموعة كبيرة من كبار المستثمرين وعدد من الشركات العالمية للتأكد من أن لديهم الأموال اللازمة لتعدين هذه العملة، وأكد رئيس الشركة كريس لارسن أن تقدم هذه الشركة المركزية خدماتها لصالح العملاء من حيث العملة الرقمية لشركة Ripple ، وتسعى الشركة جاهدة لامتلاك 25٪ من المبالغ في شركات صرف العملات والصرافة والتوزيع. هناك الكثير الذي نحتاج إلى معرفته حول عملة الريبل الرقمية حتى تظهر الصورة كاملة.

ما هي عملة الريبل الرقمية (الريبل)

يُطلق اسم الريبل على النقود الإلكترونية “XRP” وشبكة الدفع مفتوحة المصدر التي يتم من خلالها تعدين العملات وتحويلها. هو نظام مفتوح المصدر، ولا يزال في المرحلة التجريبية، والغرض من عملة الريبل ، كما هو مذكور في موقعها الإلكتروني ، هو تزويد الأفراد بوسائل التحرر من متطلبات المحافظ و الشبكات المالية ، وهي بطاقات الائتمان والبنوك وباي بال وغيرها من الكيانات المترددة. الوصول إلى الأموال عن طريق فرض رسوم إضافية على العملات ورسوم الصرف والتأخير.

مزايا عملة الريبل Ripple

  • هي بالتأكيد من أهم وأنجح العملات الإلكترونية اليوم، لكن مستقبلها مشرق بسبب الطلب المتزايد من المتداولين والمستثمرين حيث تتميز رخيصة ونموها جيد.
  • الهدف من تعدين عملة الريبل الرقمية هو الحصول على عملة إلكترونية لامركزية بنفس أسلوب البيتكوين ، باستثناء أن عملة الريبل الرقمية تتميز بسرعة الحصول على تأكيدات لقبول التحويلات المالية. ومع ذلك، فهو يعمل على تحرير الناس من القيود التي تفرضها بطاقات الائتمان والبنوك. تعد عملية الاستثمار في عملة الريبل الرقمية فرصة لا تُفوَّت بكل مزاياها وخدماتها.

تابع سعر العملات الإلكترونية من الرابط التالي

كيف تعمل عملة الريبل؟ 

  • تعتمد شركة Mining على شبكة دفع متاحة في المصدر، وموقع تعدين XRP جديد، والذي يعد بدوره شبكة دفع تدعم يقوم بتحميل العملة الرقمية Ripple بكميات كبيرة، إما مجانًا أو عن طريق الدفع بأي عملة أخرى، وذلك من خلال استخدام شركات تداول العملات المجهزة ببروتوكول مفتوح المصدر يتيح لأي مطور أو عامل منجم أن يستخدمها.
  • لكن شبكة الريبل متاحة لجميع المستثمرين والعملاء وأي فرد مجانًا وبدون ترخيص، وكذلك في قدرة المتداولين على تداول العملات التقليدية مثل الدولار واليورو والين والآخرين، وجميع هذه المعاملات تدخل في التداول من خلال بوابة، بشرط أن تكون هذه البوابة ممثلة، على سبيل المثال، في شكل مجموعة أو صديق. 
  • في حالة دخول المتسللين إلى إحدى هذه البوابات، يمكن للعميل ببساطة الانتقال إلى البوابة البديلة “الثانية”، حيث أن عملة الريبل هي العملة الوحيدة التي لا تحتاج إلى التسجيل على المنصة. تتشكل الريبل من خلال بوابة XRP، وتعتبر ميزة تنفرد بها Bitcoin. يمكن للعميل الحصول على 50 وحدة من عملة الريبل كمكافأة في حالة التسجيل من خلال موقع شركة Ripple ، فإن وحدات Ripple الـ 50 تعادل الآن 0.00055 Satoshi ، ويمكنك تغيير عملة الريبل إلى عملة الدولار أو اليورو أو البيتكوين عبر نفس الموقع ، ولكي تتمكن من إرسال عملة محفظتك بعد استبدالها ، ما عليك سوى تأكيد حسابك عن طريق إدخال اسم المستخدم والعنوان الخاصين بك.

شراء وتحويل وسحب الريبل

يمكنك شراء عملة افتراضية ريبل من خلال عدة طرق، مثل شرائها عبر البيتكوين أو التحويل البنكي أو عملة Ethereum و Ethereum التقليدية، عن طريق النقر فوق زر الإيداع.

كيفية تحويل عملة الريبل الرقمية

 يمكنك تحويل عملة الريبل الرقمية إلى أي عملة رقمية أخرى مثل البيتكوين أو الإيثيريوم أو اليورو عن طريق الدخول في التبادل.

أما عن طريقة سحب عملة الريبل الرقمية من منصة التداول، فهي نفس طريقة الدفع، وهي عن طريق التحويل البنكي، أو عن طريق البيتكوين أو الإيثريوم.

أوجه التشابه بين الريبل و البيتكوين

بالنظر إلى عدة نقاط يمكن للمرء أن يقول “نعم”. عملة الريبل “XRP” تشبه إلى حد كبير البيتكوين ، من خلال الشكل الرقمي للعملة على أساس قواعد المعادلات الرياضية. كما أن لديها عددًا محددًا ومحدودًا من الأجزاء. هذا يجعلها صالحة للاستخدام في نهاية الطريق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تحويل كلتا العملتين من العملات الرقمية من حساب إلى حساب، والمعروفة باسم نظير إلى نظير أو “P2P»، دون أي تدخل لوسيط، وتوفر كلا العملتين أمانًا رقميًا للحماية من التزوير العملة المفترضة.

هل تتنافس الريبل مع البيتكوين؟

بكل ثقة، يمكن للمرء أن يقول “لا”. في الواقع، يمكن القول إن الغرض من عملة الريبل هو استكمال عملة البيتكوين

بدلاً من التنافس معها. في الحقيقة. يتضمن موقع Ripple Coins صفحة يتم تقديمها كهدية Ripple لعملاء

Bitcoin. تم تصميم شبكة عملة الريبل للسماح للأشخاص بإجراء تحويلات سهلة ومباشرة لأي شكل من أشكال

العملات المختلفة مثل: الدولار أو اليورو أو البيتكوين أو الجنيه الاسترليني والين وغيرها. كما ادعى المسؤولون في

شبكة عملة الريبل أن شبكة الريبل ستؤمن العديد من الأبواب لعملاء البيتكوين لأنها ستوفر طرقًا أسهل لربط

البيتكوين باتجاه التمويل الدولي.

كيف يمكن لـلريبل مساعدة عملاء البيتكوين؟

إلى جانب منح البيتكوين الكثير من الطرق للتواصل مع المتداولين الذين يستخدمون أشكالًا أخرى من العملات، تعد

عملة الريبل بتسريع تنفيذ الصفقات وزيادة استقرارها. نظرًا لأنها شبكة موزعة، لا تعتمد عملة الريبل على مؤسسة

واحدة لحماية وتأمين قاعدة بيانات المعاملات. والنتيجة هي عدم انتظار موافقات الحظر، حيث يمكن أن تمر

الموافقات على المعاملات عبر الشبكة بشكل أسرع. تتوفر ميزة أخرى عن طريق استخدام وظيفة “نظير إلى نظير”،

مما يعني أنه لا يوجد هدف مركزي أو سبب للفشل في النظام.

ما هو المبلغ الدقيق لعملة الريبل الرقمية؟

وضعت شبكة عملة الريبل خطة لتعدين 100 مليار عملة ريبل في المستقبل. من المفترض أن يتم تداول نصف الكمية في الأسواق، بينما تحتفظ الشركة بالنصف الآخر.

بالنسبة لسعر عملة الريبل، بناءً على الإحصائيات والرسوم البيانية، تم استخراج 115 قطعة من الريبل مقابل 1

دولار في عام 2013، ولكن بعد مرور الوقت أصبح سعر عملة الريبل مساوياً لـ 1000 دولار مقابل تموج واحد،

مما يؤكد نمو وارتفاع سعر الريبل في المستقبل واكتساب المزيد من الثقة والتقدير.


خلاصة القول تحتل عملة الريبل الرقمية مرتبة عالية في قائمة العملات الرقمية وتراجعت نقطة واحدة بعد إطلاق

Bitcoin Cash ، وعلى الرغم من ذلك ، لم تنخفض قيمتها مع انهيار سعرها، بل إنها تشهد نموا متزايدًا.