ما هو امازون بزنس شرح التسجيل في امازون بزنس

كتابة : مرح سليمان
آخر تحديث : 11 سبتمبر 2022
ما هو امازون بزنس شرح التسجيل في امازون بزنس

ما هو امازون بزنس شرح التسجيل في امازون بزنس الذي يعتبر من أكثر البرامج المفضلة للعملاء البائعون منهم والمشترين. حيث شهد برنامج Amazon Business تطورًا ونموًا كبيرًا ضمن الفترة الأخيرة. نظرًا للميزات الهائلة التي تمتع بها هذا البرنامج والفوائد الكثيرة التي يقدمها للعملاء. إضافة إلى توضيح كل الأشياء المتعلقة بكيفية إنشاء حساب أمازون وكذلك كيفية عمل البرنامج وطريقة الدفع. كما مثل جميع البرامج لا بد من تواجد بعض العيوب فيه والتي يتم علاجها وحلها لتسهيل عمل المستخدم وراحته. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تزيد معلوماتك حول ما هو امازون بزنس شرح التسجيل في امازون بزنس تابع معنا ضمن مقالنا حتى النهاية.

ما هو امازون بزنس

إن  امازون بزنس Amazon Business هو تمثيل لحلول الشراء للشركات من خلال السماح لأي شركة مهما كان حجمها بشراء احتياجات ومستلزمات الأعمال من أمازون عبر مستخدمين محددين نيابة عن أصحاب الأعمال. كما يستطيع صاحب العمل أن يزيل أو يضيف هؤلاء المستخدمين تبعًا للحاجة وعناوين الشحن، وكذلك إدارة طرق الدفع وخيارات إعداد التقارير، وذلك بالاعتماد على احتياجات العمل. كذلك الأمر يسمح برنامج أمازون بزنس في الوصول لملايين المنتجات التي ترتبط بلوازم الحراسة وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من المنتجات المطلوبة.

شاهد أيضًا: ما هو مدير أعمال الفيس بوك كيفية إنشاء مدير أعمال الفيس بوك.

كيفية عمل أمازون بزنس

يستطيع العملاء أصحاب الأعمال المسجلين ضمن برنامج أمازون بزنس أن يصلوا عبر التسجيلات المنفصلة عن حساب أمازون العادي. كما يتمكن العملاء بعد ذلك من البحث عن هدفهم من بائعي الأعمال من خلال استخدام المنتجات الرئيسية وبيانات الاعتماد. كذلك يعمل الفوز في مربع الشراء وتحسين الإدراج بنفس الطريقة. علاوة على وصف عمل أمازون بزنس بالسهولة الكبيرة مقارنة بالبرامج الأخرى ضمن سوق الأعمال.

إنشاء حساب أمازون مجاني

بعد معرفة ما هو امازون بزنس وقبل التسجيل في امازون بزنس يجب أن يمتلك العميل حسابًا شخصيًا على أمازون. لذلك لإنشاء حساب على أمازون يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لأمازون.
  2. ثم يجب تسجيل المعلومات المطلوبة مثل الاسم الكامل والبريد الإلكتروني.
  3. تاليًا سجل كلمة مرور قوية ثم أكدها.
  4. بعد ذلك اضغط فوق إنشاء حساب.
  5. ثم سيطلب منك تسجيل عنوان سكنك الحالي بشكل مفصل وأيضًا معلومات الدفع الخاصة بك.
  6. وبذلك تكون انتهيت من إنشاء حساب خاص بك ومجاني ضمن أمازون.

شاهد أيضًا: كيف تفتح متجر في الانستقرام Instagram.

التسجيل في امازون بزنس

يمكن التسجيل في امازون بزنس من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. بداية يجب الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع أمازون بزنس.
  2. ثم يجب تسجيل البريد الإلكتروني للشركة الخاصة بك والضغط فوق إرسال.
  3. بعد ذلك ستظهر الواجهة الخاصة بتسجيل الدخول لحسابك في أمازون.
  4. تاليًا سجل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  5. ثم سجل جميع المعلومات الخاصة بالشركة بشكل صحيح ودقيق.
  6. بعد ذلك اختر الطريقة المناسبة لك لإتمام عمليات التسديد والدفع.
  7. اضغط فوق زر الإرسال وانتظر حتى ينتهي التحقق من حسابك عبر Amazon Business.
  8. كما قد يستغرق التحقق من الحساب 3 أيام على الأقل وبعد التأكد من المعلومات وصحتها يتم إرسال بريد إلكتروني لتبدأ باستخدام الحساب الخاص بك.

شاهد أيضًا: مسرعات الأعمال وكيف تعمل وأفضلها عالميا وعربيا Business Accelerators.

ميزات امازون بزنس Amazon Business

على كل من يرغب في معرفة ما هو امازون بزنس يجب عليه أن يعلم ميزات هذا البرنامج والتي تشمل ما يلي:

  • يوفر برنامج أمازون بزْنس العديد من ميزات الشحن للعملاء المسجلين إضافة إلى التخفيضات العامة في الأسعار على المنتجات التجارية.
  • إمكانية مقارنة الأسعار بين عدة بائعين.
  • كذلك إمكانية التسعير بالجملة من بعض البائعين وزيادة المبيعات.
  • كما يتصف الطلب من Amazon Business بالمريح والسهل.
  • إضافة إلى استفادة بعض الشركات من عمليات الشراء المؤهلة للإعفاء من الضرائب.
  • سهولة التسجيل في أمازون بزنس.
  • كذلك الأمر اعتبار هذا البرنامج فرصة مربحة وجيدة لبائعي الأعمال الصغيرة نظرًا لوصوله إلى ملايين العملاء حول العالم.

شاهد أيضًا: بطاقة أمازون 100 دولار مجانا بطاقات هدايا أمازون مجانية.

ميزات Amazon Business
ميزات Amazon Business

عيوب امازون بزنس Amazon Business

يرغب معظم الأفراد أثناء استفسارهم حول ما هو امازون بزنس وكيفية التسجيل فيه أن يعلموا عيوب هذا البرنامج ومقدار تأثرهم بهذه العيوب. لذلك سنذكر أهم عيوب امازون بزنس ما يلي:

  • إذا كنت مسجلًا كمشترٍ ضمن برنامج Amazon Business يعد من الصعب جدًا أن تجد بعض العيوب للبرنامج.
  • بينما إذا كنت مسجلًا كبائع يعد الالتزام بسياسات أمازون التي قد تسيطر على الجزء الأكبر من علامتك التجارية، وبالتالي عدم التحكم فيها أحد العيوب التي تؤثر على العمل.
  • اعتماد نجاح الشركات على الحظ مثل الاعتماد على الخبرة والمهارة، نظرًا للمنافسة الشديدة بين الشركات والحصول على نفس مقدار الأدوات والمساعدات من الموقع.
  • كذلك ضعف التواصل مع العملاء وبالتالي عدم القدرة على تنمية العلامة التجارية عبر خدمة العملاء الممتازة. وذلك بسبب الصعوبة في معرفة معلومات المشتري التي يحميها الموقع.
  • الرسوم المتعددة وذلك من خلال الرسوم الكبيرة المفروضة على التسجيل كبائع إضافة إلى خطط العضوية ذات الأسعار المختلفة والتي تضمن لمن يسجل بالمستويات الأعلى تكلفة ميزات إضافية جيدة بينما لمن يسجل بالمستويات الأقل تكلفة يحصل على ميزات أقل.
  • كما قد لا يتواجد ضمان للحصول على الأرباح، وذلك على الرغم من أن أمازون يقدم أدوات تساعد على زيادة الإيرادات لكن تعني الرسوم الشهرية والمنافسة الشديدة أن الربح غير مؤكد.

شاهد أيضًا: حاضنات الأعمال التعريف والأهداف افضل شركات حاضنات الأعمال.

عيوب Amazon Business
عيوب Amazon Business

كيفية الدفع في امازون بزنس

لمعرفة جميع المعلومات حول ما هو امازون بزنس وشرح التسجيل في أمَازون بزْنس يتوجب معرفة طرق الدفع المتاحة من البرنامج. كذلك الأمر يعمل نظام Amazon Business بإضافة خيارات الدفع الفردية أو المشتركة للحساب. كما تضم طرق الدفع المشتركة بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان وكذلك خط ائتمان أمازون للشركات وهو من خطوط الائتمان التجارية التي تسمح للمستخدم الممتلك لحساب تجاري مرخص أن يحدد طريقة الدفع المسجلة، وذلك لشراء العناصر بدلًا من شركته. بينما يستطيع كل المستخدمين المصرح لهم تنفيذ عمليات شراء عبر بطاقات الائتمان المسجلة أن يعلموا آخر أربعة أرقام فقط وذلك لأسباب أمنية. كذلك الأمر يعمل الحد الائتماني لأمازون على زيادة خيارات الإدارة والمستخدم والذي يسمح بتفويض العديد من المشترين على حساب واحد مع تنزيل التقارير الخاصة بمحفوظات الطلبات، وأيضًا الدفع عبر أمر الشراء. كما يشمل معلومات سهلة الفهم وعدم تواجد الرسوم السنوية.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء أمازون في المغرب amazon phone number.

واستنادًا لما سبق نستنتج أهمية التعرف على برنامج Amazon Business بشكل كامل من أبسط الأمور إلى أكثرها تعقيدًا وذلك لضمان الربح الأكيد دون نسيان عامل الحظ في عمليات الشراء. كما يعتبر Amazon Business موثوقًا لكل العملاء وآمنًا من حيث المعلومات والبيانات الشخصية. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا ما هو امازون بزنس شرح التسجيل في امازون بزنس قدم لكم المعلومات المفيدة التي تحتاجون إليها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

267 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.