ما هو أفضل استثمار في الامارات

كتابة : سيزار ريا خبير
آخر تحديث : 27 سبتمبر 2022
ما هو أفضل استثمار في الامارات

ما هو أفضل استثمار في الامارات؟ هو السؤال الذي يشغل بال العديد من الأشخاص الراغبين في استثمار أموالهم في الامارات. وفي مقالنا التّالي سنعمل على تخصيص بحثنا، والتركيز على ذكر أهمّ وأفضل الاستثمارات التي يمكنكم القيام بها في الامارات. فلطالما كانت هذه الدولة وجهةَ لعدد كبير من الأشخاص الراغبين في استثمار أموالهم. وذلك بسبب وفرة الفرص الاستثمارية الموجودة في الامارات. ولكن لا بدّ لكم من معرفة أفضل أنواع الاستثمارات، وطريقة العمل بها في سبيل ضمان نجاحكم. ومن أجل ذلك كله، تابعوا معنا المقال التّالي لعلّنا نقدم لكم الفائدة المرجوّة.

ما هو أفضل استثمار في الامارات

من الملفت للنظر حجم نمو الفرص الاستثمارية في الامارات العربية المتحدة، وبشكل خاص في إمارة دبي. حيث تحولت دبي من ميناء بحري هادئ، إلى مدينة تضجّ على مدار الساعة كونها غدت مركزًا تجاريًا عالميًا. علاوة على ذلك كله، فقد بات من الواضح انفتاح الامارات على مختلف دول العالم، وثقافاته. وهذا أدّى بشكل كبير إلى إقبال العديد من الأشخاص من حول العالم إلى الامارات والاستثمار بها. ولكن هل تعلم ما هي المجال التي يستثمر بها هؤلاء؟ وهل تمتلك الفكرة الكاملة عن أفضل استثمار في الامارات؟ لا عليك. ففي السطور التالية سنعمل على ذكر بعض من أفضل الاستثمارات في الامارات.

أفضل استثمار في الامارات
أفضل استثمار في الامارات

الاستثمار بالإقامة كأفضل استثمار في الإمارات

يعدّ  الاستثمار في المجال العقاري أحد أكثر الأمور التي يمكننا تسميتها أفضل استثمار في الامارات. علاوة على ذلك كله، فمن الواضح لدينا بأنّ الاستثمار في هذا المجال أمر يحتاج إلى تحقيق العديد من الشروط والقواعد. والتي ينصّ عليها القانون العقاري المعتمد في الامارات، ومن أهمّ هذه القواعد سنكر لكم ما يلي:

  • لا يجب أن تقلّ قيمة العقار المستثمر عن مبلغ مليون درهم إماراتي.
  • كذلك يجب أن يكون العقار كامل الإنشاء.
  • علاوة على ذلك كله، لا بدّ من توفير مبلغ شهري ثابت للمستثمر بما لا يقلّ عن 10.000 درهم إماراتي.
  • بالإضافة إلى ذلك كله، فمن الضروري الحصول على تأشيرة عمل من خلال  تقديم طلب للهيئات المختصة. وبعد دفع المبلغ المطلوب للتأشيرة، وتسديد ثمن العقار كاملًا  لمصلحة صاحب العقار.
  • ثم يجب التحقق من صحة المستثمر من خلال خضوعه للفحص الطبي. وذلك للتأكد من عدم حمله لأيّ مرض معدي، وأنه يتمتع بصحة جيدة. ولا بدّ للمستثمر من إجراء هذا الفحص عند كلّ مرة يريد فيها تجديد إقامته.

الاستثمار في العقارات كأفضل استثمار في الإمارات

لقد تسببت الطفرة الكبيرة في مجال العقارات، والتي نتج عنها وجود عدد كبير من المباني، والمنشآت الجديدة بحدوث تأثير إيجابي. وأهمّ الجوانب التي تأثرت إيجابيًا هو الجانب العقاري نفسه نظرًا لكون أرباحه كبيرة، ومضمونة. وفي حال كنت تبحث عن أفضل استثمار في الامارات، فلا يوجد ما هو أفضل من الاستثمار في المجال العقاري. حيث توجد العديد من المناطق الرائعة لتنفيذ استثمارك، مثل إمارة رأس الخيمة التي أخدت بالنمو كوجهة سياحية عظيمة. علاوة على ذلك كله، يمكننا ذكر مدينة دبي والمناطق العقارية الرائعة ضمنها مثل واحة دبي للسليكون، و منطقة جبل علي، وغيرها الكثير من المناطق.

  الاستثمار الآمن في الكويت أفضل طرق الاستثمار في الكويت

والأهم من ذلك كله، يمكنكم العمل على الاستثمار في المجال العقاري عن طريق تملّك منزل. ومن ثمّ العمل على تأجيره للعمال الوافدين من دول العالم للعمل في الامارات. وهي من أكثر الطرق المعتمدة في الامارات، والتي يمكنكم من خلالها تحقيق عوائد استثمارية كبيرة. والنقطة الإيجابية هنا هي أنّك تكسب مبالغ مالية شهرية جرّاء الإيجار، وفي الوقت نفسه تمتلك عقارًا تزداد قيمته المالية مع مرور الوقت.

العقارات كأفضل استثمار في الإمارات
العقارات كأفضل استثمار في الإمارات

الاستثمار في صندوق الاستثمار المشترك

وهو من أهمّ، وأكثر الطرق أمانًا في مجال الاستثمار المالي ضمن الامارات. وذلك بسبب كلّ ما يقدّمه هذا الصندوق من خدمات للأشخاص الغير مهتمين بالمشاركة المباشرة في مجال الاستثمار. علاوة على ذلك كله، فهو يمثّل الطريقة الأكثر أريحيةً لكسب المال، ومن دون العيش تحت تأثير الضغط، والحسابات المالية. حيث أنّ كلّ ما يمكنك فعله هنا، هو العمل على الاستثمار عن طريق أداة تشمل عدّة استثمارات مرؤوسة من قبل ما يعرف بمدير الاستثمار.

والأهم من ذلك كله، يمكنك العمل في مجال الاستثمار ضمن هذال الصندوق من خلال إيداع مبالغ مالية قليلة. ومع مقدرتك على تحديد القطاع الذي تريد الاستثمار به بشكل دقيق.

الاستثمار في العملات الرقمية

وهي من المجالات الاستثمارية الرائجة في الامارات العربية المتحدة. وعلى الرغم من ازدياد المخاطر المتعلّقة بالعملات الرقمية، ومع وجود احتمالات كبيرة للتعرض للخسارى المالية في هذا المجال. إلّا أنّ عدد كبير من المستثمرين يعملون في هذا المجال معتمدين على الحظ والتقدير الصحيح، والإدارة الصحيحة لمبالغهم المستثمرة. حيث أنّ العديد من العملات الرقمية المقبولة السعر في يومنا هذا مرشحة بقوّة حتّى تتخطى أسعارها حدود المعثول. ولذلك كله يمكننا تقديم النصيحة لكم، والاعتماد على العملات الرقمية كالإضل استثمار في الامارات اليوم.

الاستثمار في الذهب

يمكننا اعتبار الذهب أفضل استثمار في الامارات العربية المتحدة، وفي بقية دول العالم. فالذهب يعدّ بكلّ حق إحد أهم وأكثر السلع الأساسية محافظةً على قيمته عبر التاريخ. علاوة على ذلك كله، فمن الواضح بأنّ أكثر الرجال غنًى وامتلاكًا للثروة يعتمدون بنسبة كبيرة على الاستثمار في الذهب. وبشكل خاص الاستثمار عن طريق الاعتماد على الذهب الخام، والسبائك الذهبية. ومن أجل ذلك كله، يمكننا اعتبار الذهب أحد أفضل الاستثمارات التي يمكنكم الاعتماد عليها في الإمارات.

الاستثمار في الذهب
الاستثمار في الذهب

شركة تنظيف أفضل استثمار في الامارات

إنّ العمل على امتلاك شرطة تنظيف، وتقديم خدمات التنظيف المختلفة من الاستثمارات الرائجة في الإمارات. ومن الممكن لنا اعتبارها أحد أكثر الاستثمارات الصغيرة جذبًا لرؤوس الأموال الناشئة. علاوة على ذلك كله، فمن الملاحظ إقبال عدد كبير من المقيمين في الغمارات على طلب خدمات التنظبف. وهي من المهن التي يمكنك الاستثمار بها بواسطة مبلغ مالي قليل. فكلّ ما تحتاج إليه هو شراء عدد من المكانس الكهربائية، ومعدات التنظيف الأخرى. علاوة على ذلك كله، يجب عليك تخصيص مبلغ من المال من أجل توفير حملة إعلانية للدعاية. وذلك إلى جانب الاعتماد على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر، وفيسبوك، وغيرها في سبيل تسويق شركتك.

مكتب عمالة ضمن قائمة أفضل استثمار في الامارات

من الواضج للجميع حجم الإقبال الكبير من مختلف شرائح الفئات العاملة العالمية نحو الإمارات. ورغبة عدد كبير منهم في الحصول على فرصة عمل مناسبة لهم في هذا البلد الخليجي الغني. ومن هنا كانت فكرة الاستثمار في تأسيس مكتب للعمالة أمرًا مميزًا. حيث يمكنك من خلال هذا المكتب تأمين مختلف أنواع العمالة مثل الخادمات المنزليات، وعمال الصيانة، وعمال الحدائق، وغيرهم. علاوة على ذلك كله، يمكنكم الماحظة بوضوح حجم نجاح ونجاعة هذا الاستثمار من خلال عدد الشركات العاملة في هذا المجال ضمن الامارات.

  ما هي أفضل الأفكار التجارية في دبي

بالإضافة إلى ذلك كله، يمكنك العمل على توفير بعض من وسائل النقل بأسعار رخيصة. وذلك بهدف نقل العمال من أماكن سكنهم نحو أماكن عملهم وبالعكس. وهذا الأمر سيعود عليك استثمارك بالربح المميز، وسيمنحك فرصة لإنجاح عملك في هذا الاستثمار.

مشروع مغسلة سيارات من أفضل الاستثمارات في الامارات

حسب آخر الاحصائيات الرسمية ضمن دولة الامارات، فلا يوجد منزل أو أسرة ضمن الدولة إلّا وتمتلك على الأقل سيّارة واحدة. وفي الكثير من الحالات يوجد ما يزيد عن سيارتين في نفس المنزل. والأهم من ذلك كله، فالاهتمام بنظافة سياراتهم إجباري، ويوجد مخالفات بحق المهملين لنظافة سياراتهم. ومن هنا تأتي أهمية استثمار مغسلة سيارات والعمل بها ضمن الامارات. علاوة على ذلك كله، فهو من المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، ولا تحتاج إلى استئجار، أو امتلاك مكان عمل كبير. ثمّ إنك لن تحتاج إلى أكثر من عامل أو عاملين في بداية مشروعك. وهذا الأمر سيوفر عليك التكاليف، ويساعدك في جني مبلغ مادي جيّد.

مشروع مغسلة سيارات
مشروع مغسلة سيارات

مشاريع مصنفة ضمن قائمة أفضل استثمار في الامارات

إنّ قائمة المشاريع التي يمكننا اعتبارها من أفضل الاستثمارات في الامارات العربية المتحدة طويلة جدًا. ويعود السبب في ذلك إلى كون الإمارات مركزًا اقتصاديًا رائدًا. وسوقًا خصبًا قادرًا على استيعاب عدد كبير من المشاريع. ولكي نضمن لكم تعداد أكبر عدد ممكن من المشاريع الصالحلة لتكون أفضل استثمار في الامارات. فإننا سنعمل على ذكر المشاريع التالية:

  • مكتب بيع قطع غيار سيارات مستعملة.
  • ثم هناك فكرة عربة قهوة متنقلة.
  • علاوة على ذلك، يمكن العمل على افتتاح مكتب وساطة مالية، أو عقارية.
  • كذلك يمكن العمل على افتتاح مكتب مختص في مجال السياحة والسفر.
  • كما يمكنك افتتاح شركة لاستيراد الخضار والفواكه الطازجة.
  • كما يمكن العمل على افتتاح مركز تصوير فوتوغرافي، أو مكتبة، أو الاستثمار في المجال الطبي.
  • بالإضافة إلى ذلك كله، يمكن الاستثمار في البنوك، وشركات توصيل الطلبات المنزلية، وغيرها الكثير من الاستثمارات.

أفضل الأفكار الاستثمارية

فوائد الاستثمار في الإمارات

  • يعتبر الاستثمار في أي مجال من المجالات في الامارات سببًا في رفع المستوى المعيشي، وعاملًا أساسيًا يسبب زيادةً في الأرباح.
  • علاوة على ذلك كله، توفّر الامارات دائمًا كل متطلبات الاستثمار الناجح، وتعمل على فتح أسواق جديدة.
  • كذلك، وفي حال كان المستثمر قادرًا على إدارة مشروعه بشكل صحيح اقتصاديًا، فإنّ مسألة النمو، والتطور أمر شبه محتوم.
  • كما أنّ فوائد الاستثمار في الامارات كبيرة بالنسبة للبلاد نفسها، فهي ستحظى بالمزيد من العلاقات المميزة مع مختلف بلدان العالم.
  • بالإضافة إلى ذلك كله، تسعى الامارات دائما نحو زبادة الاستثمارات، والتي تساهم بشكل كبير في ازدهار الاقتصاد.

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا، نكون قد ذكرنا لكم العديد من المجالات والاستثمارات التي من شأنها أن تجيبكم عن سؤال ما هو أفضل استثمار في الامارات. لعلّنا نكون قد تمكننا من منحكم الإجابة المفيدة، والمساعدة لكم في سبيل بدء استثماركم المفضل هناك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

150 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.