ماهي المنتجات المحظورة على Marketplace Facebook ماركت بليس

كتابة : سهى قاسم
آخر تحديث : 3 مايو 2021
ماهي المنتجات المحظورة على Marketplace Facebook ماركت بليس

ماهي المنتجات المحظورة على Marketplace Facebook ماركت بليس وفق سياسات معايير التجارة والمجتمع؟ حيث يوجد هنالك العديد من المحظورات التي لا يمكن التداول بها على سوق Marketplace Facebook. وإن كنت من رواد منصات التواصل الاجتماعي، وترغب في بيع أو شراء منتجات أو مواد لديك. لابد من معرفة المنتجات الغير مسموح نشرها، والتي قد يؤدي التعامل بها إلى إزالة المحتوى المنشور.

نظرة عامة على Marketplace Facebookماركت بليس

مع انتشار التجارة الإلكترونية وتعدد المواقع العاملة بها. منذ نشأتها تتصدر Marketplace Facebook قائمة أهم الأسواق التجارية الإلكترونية. خاصةً بعد ارتفاع عدد مستخدمي فيس بوك بشكل متزايد. بالإضافة إلى ذلك كله، تُعرف ماركت بليس على أنها سوق افتراضية يمكن البيع والشراء من خلالها مواد وعناصر جديدة وقديمة على حد سواء. تتحدد طبيعة العلاقة التجارية هنا بالعلاقة المباشرة دون وجود أيّ وسيط للبيع أو الشراء.

وكغيرها من منصات التجارة الإلكترونية تهدف ماركت بليس إلى تمكين مستخدميها من تحقيق مكسب مالي وزيادة في ثرواتهم. من خلال منحهم الفرصة لتسويق منتجاتهم بصورة مباشرة، واستكشاف فئات وعناصر جديدة. الأمر الذي يؤدي الى توسيع قاعدة العملاء المحتملين. وبالتالي تحقيق فرصاً أكبر لتحقيق مبيعات أكثر.

ماهي المنتجات المحظورة على Marketplace Facebook ماركت بليس

تحكم منصة ماركت بليس مجموعة من القواعد والأنظمة المتعلقة بالخصوصية. والتي تصنف بعض العناصر من المواد التي يحظر عرضها أو تداولها . والتي تضعك تحت طائلة المنع من الولوج إلى المنصة. يمكن الإجابة عن سؤال ماهي المنتجات المحظورة على Marketplace Facebook ماركت بليس كما يلي:

  أفضل طريقة فعالة لبيع المنتجات Marketplace Facebook ماركت بليس

منتجات الرعاية الصحية

تأتي منتجات الرعاية الصحية جواباً للسؤال ماهي المنتجات المحظورة على Marketplace Facebook ماركت بليس. لا يجوز في منشورات ماركت بليس التطرق إلى منتجات وخدمات رعاية الصحية، وكل ماله صله بهذه المنتجات. بما في ذلك الأجهزة الطبية، أو منتجات الإقلاع عن التدخين التي تحتوي على النيكوتين أو أجزاء الجسم، أو المنشورات التي تحتوي على صور “قبل وبعد”.

العملة الحقيقية أو الافتراضية

تعد منشورات العملة الحقيقية أو الافتراضية من أهم المنتجات المحظورة على Marketplace Facebook ماركت بليس. إذ لا يجوز للمنشورات الترويج لبيع العملات الحقيقية أو غيرها. مثل النقود الحقيقية، أو العملات الرقمية أو المشفرة، وكذلك بطاقات الائتمان والشيكات جميعها من المنتجات التي لا يجوز النشر عنها.

الحيوانات

يمكن القول إنّ الحيوانات من المنتجات المحظورة على Marketplace Facebook . ومن العناصر التي تعتبر المنشورات الخاصة به انتهاكاً واضحاً لسياسة الخصوصية في ماركت بليس. سواء كانت حيوانات الحية أم حيوانات أليفة.  أو أي جزء من جلد حيوان بما في ذلك الفراء.

العقاقير الطبية غير القانونية

هذه العناصر من أهم المنتجات التي لا يجوز النشر عنها أو الترويج لها على ماركت بليس. أيضاً كافة العناصر التي تستلزم وصفة طبية. حيث لا يجوز أن تروج المشاركات لبيع العقاقير المحظورة أو الأدوية بما في ذلك منتجات الماريجوانا، وأدوات صنع العقاقير، خلاصة القول هنا لا توجد أية استثناءات فيما يخص المنشورات التي تصف العقاقير الطبية وكل ما يمت لها بصلة.

  طريقة البيع على Marketplace Facebook

المواد المتفجرة والذخيرة والأسلحة

من أهم المنتجات المحظورة على Marketplace Facebook . وإنّ كنت تملك سلاحأ أو بندقية، وتريد عرض منشورٍ عنها في منصة ماركت بليس. وهذا يشمل كافة المنشورات التي تتعلق ببيع أو استخدام الأسلحة النارية أو الذخيرة أو المتفجرات. أو الألعاب النارية.

التمييز أو العنصرية

يجب ألا تميز المنشورات على Marketplace Facebook ماركت بليس بين الأشخاص بشكل خاطئ. أو توحي بتفضيل لهم. أو أن تكون ضدهم بسبب خاصّية شخصيّة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، العرق واللون، أو الأصل القومي أو الجنسية والدين، أو الحالة الأسرية والاجتماعية، بالإضافة إلى ذلك كله، كل ما يميز الإعاقة أو الحالة الطبية أو الوراثية. يجب أن تمتثل المشاركات لجميع القوانين والسياسات السارية التي تحظر التمييز. وهذا يشمل أيضاً التمييز في وظائف السكن والاستئجار

المنتجات أو المكملات غير الآمنة

لا يجوز للمنشورات الترويج لبيع المكملات الغذائية غير الآمنة، على النحو الذي تحدده منصة ماركت بليس. وذلك وفقًا لتقديراتها الخاص. وهذا يشمل كافة المنتجات المتعلقة بالمنشطات والهرمونات التي تساعد النمو البشري. أيضاً لا يوجد استثناء لهذا العناصر، جميعها من المنتجات المحظورة على ماركت بليس.

لعل ما تمّ ذكره أعلاه، قد يكون الإجابة الكافية عن ماهي المنتجات المحظورة على Marketplace Facebook ماركت بليس. والتي يمتنع نشرها أو ترويج أيّ منشور بخصوصها. كل ذلك لتجنب التعرض للحظر على موقع ماركت بليس.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

103 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *