أفضل تخصص في تقنية المعلومات

لطالما كانت الجامعات والكليات في المملكة المتحدة على رأس قائمة التصنيفات الجامعية المرموقة، كما تم تصنيف العديد منها على أنها من أفضل الجامعات في العالم في تدريس علوم تقنية المعلومات للطلاب الدوليين .

وبصرف النظر عن ضمان حصولك على تدريب أكاديمي عالي المستوى، ستتمتع بإمكانية الوصول إلى الكثير من فرص المنح الدراسية، وستكون محاطًا ببيئة عالية متعددة الثقافات وفرصة للتواصل والتدريب الداخلي في بعض شركات تقنية المعلومات المحلية.

وسنقدم أدناه  بعض التفاصيل الواضحة حول فوائد الحصول على درجة الماجستير في أفضل تخصص ضمن مجال تقنية المعلومات للظفر بأفضل وظيفة في هذا القطاع .

الماجستير في تقنية المعلومات

تعدّ درجة الماجستير في تقنية المعلومات ذات أهمية كبيرة في قطاع علوم الكمبيوتر، والذي يعدّ أفضل اختصاص حالي ضمن تخصص تقنية المعلومات، وسنقدم لك أفضل 10 جامعات للحصول على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر وهي: 

1- جامعة كامبريدج .

2- جامعة أكسفورد .

3- جامعة لندن الملكية .

4- جامعة ادنبره .

5- جامعة كلية لندن .

6- كلية كينغز لندن .

7- جامعة مانشستر .

8- جامعة لانكستر .

9- كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية .

10- جامعة وارويك .

أفضل اختصاصات علوم الكمبيوتر في تقنية المعلومات

بادئ ذي بدء، يمكنك الحصول على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر، من خلال دورات الانترنت، أو بدوام جزئي أو كامل في الجامعات المذكورة أعلاه ضمن عدة اختصاصات تشمل علوم الكمبيوتر وهي:

1- ماجستير في هندسة البرمجيات .

2- ماجستير في الذكاء الاصطناعي .

3- ماجستير في الأمن السيبراني .

4- ماجستير في علوم البيانات .

5- ماجستير في تكنولوجيا ألعاب الكمبيوتر .

لماذا علوم الكمبيوتر

1- يُعد قسم علوم الكمبيوتر رائدًا عالميًا ضمن سوق العمل في مجال البحث في علوم الكمبيوتر التجريبية، وتضم العمل في هندسة البرمجيات والذكاء الصناعي، ومعالجة المعلومات المرئية والجوانب الحسابية لعلوم الإدارة، وتعتبر من الواظائف الأكثر دخلاً في العالم حسب تقييم الخبراء، حيث تترواح الرواتب المخصصة لهذه الوظيفة بين 70 الى 80 ألف دولار في السنة بنسبة نمو لا تقل عن 30% لهذه التخصصات.

2- تشتهر تقنية المعلومات المرتكزة حول علوم الكمبيوتر بدراسة جوانب الذكاء الاصطناعي، والاتصالات والروبوتات ومعالجة المعلومات المرئية والجوانب الحسابية لعلوم الإدارة.

3- يوفر هذا القطاع من الاختصاصات في تقنية المعلومات امكانية وصول مجانية لمخططات العمل التقنية لشركة آبل ولينوكس على مدار الـ 24 ساعة، مما يعطي متلقي معلوماتها الأفضلية في فهم برمجيات الهواتف المحمولة، واصلاح أعطالها المتعلقة بالسوفت وير بسرعة وببداهة عالية .

4- كمتمرّس في علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، من الواضح أنك ستقضي الكثير من الوقت في العمل البحثي

والتجربة، و ستساعدك على إطلاق مشاريع عالية التقنية وابتكار أفكار جديدة .

5-سيتاح لك كحاصل على درجة الماجستير في تقنية معلومات احدى علوم الكمبيوتر المشاركة في العلوم الالكترونية،

أو المعلوماتية الصحية وتكنولوجيا النانو.

6-  ستتاح لك الفرصة للعمل على مجموعة واسعة من التطبيقات الخاصة بالاتصالات، والرعاية الصحية، وتكنولوجيا الروبوتات وتصنيع السيارات والطيران.

وعلى  سبيل المثال، أدّى العمل البحثي الذي تم إجراؤه من قبل الحاصلين على ماجستير تقنية المعلومات الخاصة

بعلوم الكمبيوتر الى إنشاء بعض الأنظمة والتطبيقات التقنية المبتكرة منها:

1- نظام تشغيل مصغّر للسيارات في الوقت الحقيقي .

2- أنظمة الطيران والسيارات المحسنة .

3- تطبيق الهاتف الذكي GPS للأشخاص ضعاف البصر .