كيف تبدأ تجارة الفضة

كتابة: يمان حمشو - آخر تحديث: 31 يناير 2020
كيف تبدأ تجارة الفضة

معلومات عامة عن الفضة

لقد اتبعت أسعار الفضة لعدة قرون هو معدن ثمين يستخدم في المجوهرات والأواني الفضية والإلكترونيات والعملة. يتم متابعة أسعار الفضة على نطاق وأسع في الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم.

تم تداول الفضة منذ آلاف السنين وكان يستخدم مرة واحدة لدعم العملة. تستمر الفضة في كونها واحدة من السلع الأكثر تداولًا اليوم. أسعار الفضة متقلبة للغاية بسبب المضاربة والعرض والطلب. Ag هو الرمز الكيميائي للفضة.

من أين تأتي الفضة؟

نادرًا ما توجد الفضة في قشرة الأرض، عادة ما يجد عمال المناجم العنصر كمنتج للتعدين للرصاص أو الزنك أو النحاس أو الذهب.
انخفض الإنتاج الأخير للفضة نتيجة انخفاض إنتاج الرصاص والزنك والذهب.

لماذا الفضة قيمة؟

الفضة معدن أبيض لامع مع العديد من الخصائص الاستثنائية, إنه مرن ولامع.
كل هذه الميزات تجعل الفضة معدنًا ثمينًا في مجموعة متنوعة من الصناعات بما في ذلك المجوهرات والإلكترونيات والطاقة, الفضة نادرة جدًا، إلى جانب الذهب وستة معادن مجموعة البلاتين، تنتمي إلى مجموعة تُعرف باسم المعادن النفيسة. منذ آلاف السنين، اكتسب الناس الفضة كاستثمار ومتجر للقيمة.

متى بدأ التعدين الفضي؟

عندما قامت الحضارات القديمة في آسيا الصغرى بتنقيب المعدن لأول مرة منذ أكثر من 5000 عام. بعد حوالي 1800 عام ، بدأت الإمبراطورية اليونانية في استخراج الفضة كعملة، وخلال ذروة الإمبراطورية الرومانية، أصبحت الفضة سلعة تجارية أساسية.

إلا أن الغزو الإسباني للعالم الجديد في القرن الخامس عشر أثبت أنه أكثر اللحظات أهمية في تاريخ السلعة, حدثت زيادات هائلة في تعدين الفضة في بوليفيا وبيرو والمكسيك بين عامي 1500 و 1800 ميلادي. منذ ذلك الحين، عززت الاكتشافات الجديدة في الولايات المتحدة وأستراليا وأمريكا الوسطى وأوروبا الإنتاج في جميع أنحاء العالم.

أفضل الدول المنتجة للفضة

المكسيك- بيرو-  الصين- تشيلي- روسيا- أستراليا- بوليفيا- بولندا- الولايات المتحدة الأمريكية- الأرجنتين.

أكبر الدول التي تملك احتياط الفضة

بيرو- أستراليا- بولندا- تشيلي- الصين.
احتياطيات الفضة هي مقياس من الفضة القابلة للتصغير اقتصاديًا الموجودة على الأرض. ومع ذلك، يعد التعدين مسعى مكلف، لذا في نهاية المطاف، يحدد سعر المعدن ما إذا كان من الممكن استخراجه.

إستخدامات الفضة

الفضة جميلة ولامعة وعملية, إنها خيار شائع في الأقراط والقلائد والأساور والخواتم. تستخدم معظم الشركات المصنعة للمجوهرات الفضة الاسترليني، وهي الفضة 92.5 ٪ و 7.5 ٪ النحاس.
الفضة سلعة متقلبة تتفاعل مع البيانات الصناعية والاقتصادية. هذه العوامل هي أهم دوافع أسعار الفضة.

1126 مشاهدة
التالي
ماذا تعرف عن التجارة الدولية
السابق
كيف تكون تاجر خضار و فواكه ناجح