مشروع مطحنة و محمصة القهوة في تركيا

مشروع مطحنة و محمصة القهوة في تركيا من أفضل الصناعات والمشاريع الناجحة والمربحة، نظرا لأن هذا المشروع غير مكلف ولا يحتاج إلي رأس مال كبير، كما أن القهوة من المشرويات التي يدمنها العديد من الأشخاص، وهذا المشروع سيستهدف عدة أسواق ومجالات للتوريد لها منها محلات الجملة والتجزئة، والمتاجر الكبرى كالهايبر ماركت والسوبر ماركت، بالإضافة إلي القطاع الأكثر إستهدافا مثل الفنادق والكافتريات والمقاهى والمطاعم، كذلك ستبيع نسبة كبيرة من القهوة إلي المستهلكين الصغار في منطقتك، وسنناقش معكم عبر مقالة اليوم ما يتطلبه مشروع مطحنة و محمصة القهوة في تركيا من المعدات والإحتياجات اللازمة، وكيفية التسويق لهذا المشروع.

المعدات التي يحتاجها مشروع مطحنة و محمصة القهوة في تركيا

لابد من توافر المواد الخام لإنتاج القهوة، وتتمثل في البن الأخضر المستورد من مختلف المصادر والتوابل اللازمة كجوز الطيب والمستكة والقرنفل، كما ستحتاج إلي توافر مصدر للهب سواء بالكهرباء أو بالغاز.

كذلك سيتطلب مشروع مطحنة و محمصة القهوة أهم عنصر وهو الآله المستخدمة لطحن القهوة، هذه الآلة مكلفة بعض الشيء ولكن يمكن أن نقول هي العنصر الوحيد المكلف في المشروع.

ستحتاج أيضا إلي توافر ماكينة تعمل علي تفريغ الهواء ولحم الأكياس التي ستعبأ بها القهوة المطحونة، وماكينة أخري خاصة بطباعة تاريخ الصلاحية للمنتج على الأكياس التي تم تعبئة القهوة بها، ويمكنك الحصول علي هذه الماكينات من الشركات المختصة في بيع أجهزة التعبئة والتغليف.

متطلبات محل مشروع مطحنة و محمصة القهوة في تركيا

كل مشروع له متطلبات إنشائه ونجاحه ويتطلب منك مشروع محمصة ومطحنة قهوة في تركيا أن يكون لديك محل بمساحة كافية لوضع الآلات به، وكلما زادت المساحة المتاحة كان ذلك أفضل لأداء العمل بحرية وتجنب الضغط الناتج بسبب قيود المساحة.

أما بالنسبة لمواصفات المحل فمن الأفضل أن تكون الأرضية مصنوعة من السيراميك والجدران مطلية بصبغة

لا تنقشع، وتوافر العنصر الرئيسي للمطحنة وهو ” الكهرباء “، ومن الأفضل وضع لافتة واجهة المحل لمعرفة

منطقتك نوع عمل المشروع والترويج له.

طرق التسويق لبيع وتجارة القهوة المنتجة

هناك طرق كثيرة لتسويق مشروع مطحنة و محمصة القهوة في تركيا ومن أهمها:

يمكنك تسويق منتجاتك من خلال الذهاب إلي أصحاب المحلات الكبرى كالهايبر والسوبر ماركت ومحلات البقالة

وعرض عينات لبعض منتجاتك للتوريد لهم بسعر الجملة.

كذلك يمكنك عرض المنتجات إلي أصحاب القطاع الأكثر إستهدافا مثل المقاهي والكافتيريات والمطاعم ومحلات

العطارة، ووعدهم ببيع لهم أفضل المنتجات بأفضل الأسعار.

يمكنك عمل كروت شخصية ومنشورات وتقوم بطباعتها بكميات كبيرة، ومن ثم تقوم بتوزيعها في  منطقتك وعلي المحلات والمتاجر المستهدفة.

ولإشهار منتجاتك أكثر يمكنك عمل صفحة علي مواقع التواصل الإجتماعي، وتعرض بها صور لمنتجاتك وأنواعها

وأسعارها وتسوق لهذه الصفحات من خلال الإعلانات الممولة.