لوكال بيتكوين شرح تقيم القيمة السوقية

كتابة : سولين حمصي
آخر تحديث : 3 أبريل 2021
لوكال بيتكوين شرح تقيم القيمة السوقية

بعد ارتفاع سعر البيتكوين بشكل جنوني أصبح اسم هذه العملة الأكثر تداولاً وبحثاً في الآونة الأخيرة وبات من المهم معرفة المواقع التي تقوم ببيع هذه العملة الرقمية. تعتبر منصة لوكال بيتكوين من أهم المواقع أو المنصات التي تستخدم لبيع وشراء البيتكوين. لذلك سنتعرف في هذا المقال على لوكال بيتكوين وشرح تقييم القيمة السوقية له.

شركة لوكال بيتكوين

تعتبر لوكال بيتكوين أحد أهم شركات تحويل البيتكوين في العالم تأسست عام 2012 من قبل Jeremias Kangas ومقرها في هلسنكي, فنلندا. تسمح هذه الشركة لمشتركيها بالتعامل المباشر فيما بينهم بطريقة الند للند أي دون الحاجة إلى وسيط. حيث يمكن للمشتري التعامل مباشرة مع البائع وتعد الخيار الأفضل لتداول عملة البيتكوين في حال عدم التعامل مع بورصات العملات الرقمية. يتم من خلال منصة لوكال بيتكوين بيع البيتكوين وتحويلها إلى أرباح مادية خلال دقائق ضمن بيئة آمنة. يتقاضى هذا الموقع عمولة منخفضة نسبياً فهو من أقل المواقع كلفة في الحصول على عمولة حيث تقارب 0.00005 بيتكوين. كما أنها تمكن المستخدم من اختيار العملة التي يريدها أو يتعامل بها بلده.

  افضل العملات الرقمية للأستثمار هذا العام

القيمة السوقية 

تعد القيمة السوقية مؤشراً للمستثمرين لتحديد حجم وأهداف الشركة حيث تمثل السعر الذي يحققه الأصل في السوق. يتم تحديد القيمة السوقية من خلال العرض والطلب على سهم الشركة بناءً على تحليل وتقييم الوضع المستقبلي للشركة. يتم التحليل باستخدام القيم المالية الأساسية وترتفع القيمة السوقية كلما ارتفعت التقييمات.

شرح تقييم القيمة السوقية للشركات

يساعدد تقييم القيمة السوقية في معرفة الأرباح المستقبلية للشركة ويوجد عدة طرق لحساب القيمة السوقية. أبسط طرق التقييم يتم بتحديد سعر السهم في الشركة وعدد الأسهم المعلقة أو التي تحتفظ بها هذه الشركة للمساهمين. بعد ذلك يمكن الحصول على القيمة السوقية للشركة من خلال ضرب قيمة السهم بعدد الأسهم. تسمى هذه الطريقة حساب القيمة السوقية من عدد الأسهم وتعد أبسط طرق التقييم للشركات المتداولة علناً والتي يمكن تحديد سعر السهم فيها بسهولة. أما الطريقة الثانية فتتم من خلال المقارنة مع الشركات الأخرى. حيث تعتمد على المقارنة مع مبيعات الشركات المماثلة من حيث مجال العمل والحجم والمبيعات والأسعار. تستخدم هذه الطريقة لتقييم الشركات ذات الملكية الخاصة. أما الطريقة المثلى لتقييم القيمة السوقية للشركات الصغيرة تتم بواسطة استخدام المضاعفات. يتم حساب إجمالي المبيعات أو الربح الصافي أو المخزون وضربه بمعامل مناسب يتم التوصل إليه من خلال حساب قيمة النمو السنوي.

  عملة stellar ستيلر سعر وتعريف

القيمة السوقية للبيتكوين

لقد وصلت قيمة البيتكوين إلى مستوى قياسي مرتفع بما يقارب 60 ألف دولار وهي تعتبر أول عملة رقمية لا مركزية حيث فتحت المجال أمام ظهور العملات الرقمية الأخرى. حيث باتت تحظى بقبول متزايد لدى كبار المستثمرين وأصحاب الشركات الكبرى. أما القيمة السوقية لها فهي تقارب تريليون دولاراً بينما تبلغ القيمة السوقية للعملات الرقمية مجتمعة ما يقارب 1.6 تريليون دولار.

بينما تتمتع البيتكوين بقيمة سوقية مرتفعة وبعد التعرف على لوكال بيتكوين وتقييم القيمة السوقية نجد أن هذه الشركة تعد الخيار الأسهل والأفضل لتداول البيتكوين والأقل كلفة من ناحية العمولة. ومن غير المستغرب تزايد الاستثمار بالبيتكوين فهي تمثل طفرة في عالم العملات الرقمية. حيث أن القيمة السوقية لها تعتبر مرتفعة جداً ويمكن القول أنها تتفوق على قيمة باقي العملات مجتمعة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

203 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *