كيف تطبع على القمصان

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 28 أغسطس 2020
كيف تطبع على القمصان

الطباعة بالشاشة

هي الطريقة الأكثر شيوعاً للطباعة على القمصان. تعد طريقة الطباعة هذه طريقة مثالية لطباعة تصاميم عالية الجودة على القمصان، لأنها تضمن النسخ المطابق للتصميم. تعطي هذه الطريقة مظهراً فريداً وجميلاً للقمصان. تعد هذه الطريقة مناسبة بشكل كبير إذا كنت تريد استخدام لون واحد للتصميم، ولكن قد لا تكون مثالية للتصميمات المتعددة الألوان المعقدة للغاية.

الطباعة المباشرة على الملابس

من السهل القيام بهذه الطريقة، ولكنها تتطلب بعض المعرفة والمهارة. كل ما تحتاج إليه هو طابعة النسيج والحبر الخاص بها. تعمل هذه الطابعة مثل طابعة الورق في المكتب. الفرق الوحيد هو أنه في هذه الطابعة يطبع الحبر على القماش بدلاً من الورق. تحتاج أولاً إلى تحميل التصميم إلى الكمبيوتر.

اقراء ايضا:  صنع الغراء بابسط الطرق

تعتبر هذه الطريقة ممتازة لطباعة التصاميم المعقدة. لا يُنتِج الحبر المستخدم طبقات إضافية سميكة على القميص، لأنه رفيع وناعم. ومع هذا فإن لديها مشكلة واحدة. يمكن أن ينتهي بك الأمر بتصميم منخفض الدقة إذا كانت لديك طابعة نسيج رديئة وقديمة. قد يتلاشى الحبر تدريجياً بعد سنة أو سنتين.

الطباعة الصبغية الحرارية

تعمل بشكل جيد على القمصان الخفيفة أو الأقمشة. قد يكون استخدام الأصباغ مكلفاً، ولكن في النهاية سيكون المنتج عالي الجودة. سيبدو التصميم الناتج واضحاً للغاية وبدقة عالية. للحصول على أفضل النتائج في هذه الطريقة، تحتاج إلى خبرة جيدة فيها. هذه الطريقة مناسبة للأقمشة الخفيفة بشكل خاص. تدوم التصميمات والأشكال لفترة طويلة أيضاً.

عندما تريد إنشاء تصميمات رائعة على قمصان البوليستر، فإن هذه هي أفضل طريقة. ولكن لا تستخدمها الطباعة على القمصان القطنية. عند استخدام هذه التقنية، فأنت تستخدم في الأساس صبغة سائلة خاصة تجف وتتصلب عندما تتلامس مع مواد مثل البوليستر. لكي تنفذ هذه الطريقة بشكل صحيح، يجب عليك تطبيق بعض الحرارة والضغط.

التسخين والضغط (الطباعة الحرارية)

تعد هذه الطريقة اقتصادية، حيث توفر الوقت والموارد. تتضمن هذه الطريقة وجود تصميم مطبوع على ورقة. يستخدم نوع خاص من الورق لعمل التصميمات، ثم تقوم بنقل التصميمات إلى القميص باستخدام الحرارة والضغط. في معظم الحالات، يتم استخدام الفينيل كورق لنقل التصميم إلى القمصان، وله مادة لاصقة على أحد الجوانب وشريط قابل للسحب على الجانب الآخر. بمجرد أن تطبع تصميمك وتضغط عليه على القميص، فإنك تمسك الشريط وتسحبه، تاركاً التصميم فقط على القميص. ستحتاج إلى معرفة المزيد من التفاصيل حول وقت الضغط الحراري ودرجة الحرارة قبل بدء الطباعة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1367 مشاهدة
التالي
اقوى طابعات الصبغة حرارية على المنتجات
السابق
معلومات عن أفضل أنواع الخيول
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *