أكبر الدول المنتجة لفاكهة الكيوي

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 9 مايو 2021
أكبر الدول المنتجة لفاكهة الكيوي

الصين من الدول المنتجة لفاكهة الكيوي

إن أكبر دولة منتجة للكيوي في العالم هي الصين، التي أصبحت مؤخراً منافساً دولياً. تنتج هذه الدولة حوالي 1,765,847 طناً مترياً سنوياً. يُزرع الكيوي في المناطق الجبلية الجنوبية الغربية وفي مقاطعتي شنشي وسيتشوان. ولأنها فاكهة محلية في هذا البلد، فإن الصين قادرة على إنتاج المزيد من أصناف الكيوي. إن المستوردين الرئيسيين للكيوي الصيني هم اليابان وروسيا وكوريا وفرنسا.

إيطاليا من الدول المنتجة لفاكهة الكيوي

إن ثاني أكبر منتج للكيوي هو إيطاليا بـ 447,560 طناً مترياً تتم زراعتها سنوياً. سرعان ما أصبحت إيطاليا قادرة على المنافسة في السوق الدولية لأنه يوجد لديها بيئة مناسبة لإنتاج العنب مسبقاً، والتي تتناسب مع إنتاج الكيوي. منذ تقديمه لأول مرة في عام 1970، تتزايد زراعة الكيوي الإيطالي كل عام. يمكن العثور على أكبر كمية من الإنتاج في المناطق التالية: لاتينا وبيدمونت وإميليا رومانيا وفينيتو. اليوم، تنتج إيطاليا حوالي 70% من الكيوي المنتج في نصف الكرة الشمالي. تذهب نسبة كبيرة من صادراتها إلى دول أوروبية أخرى، بما في ذلك ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وبولندا.

نيوزيلاندا من الدول المنتجة لفاكهة الكيوي

هي ثالث أكبر دولة منتجة للكيوي. في المتوسط ​، يزرع هذا البلد ما يقرب من 382,337 طناً مترياً في العام. إن نيوزيلندا هي موطن لشركة “Zespri“، وهي واحدة من أشهر العلامات التجارية للكيوي في العالم. تمتلك هذه الدولة حوالي 30% من حصة السوق العالمية في الوقت الراهن.

أهم الدول الأخرى المنتجة للكيوي

  • تشيلي: حوالي 255,758 طن متري في العام.
  • اليونان: حوالي 162,800 طن متري في العام.
  • فرنسا: حوالي 55,999 طن متري في العام.
  • تركيا: حوالي 41,635 طن متري في العام.
2439 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *