كيف يمكن فتح أكثر من حساب في بنك الراجحي

آخر تحديث : 9 ديسمبر 2020
كيف يمكن فتح أكثر من حساب في بنك الراجحي

فتح أكثر من حساب مصرفي في الراجحي

   أحيانًا تجبر الحاجة أو الضرورة الأفراد أو المؤسسات على فتح أكثر من حساب مصرفي أو إيداع أموالهم أو الاحتفاظ بها في مكان آمن لاستخدامها لاحقًا.  فيما يلي إيجابيات وسلبيات فتح أكثر من حساب بنكي.

 ما هو الحساب البنكي؟

   الحساب البنكي هو عبارة عن حساب يتم إنشاؤه في مؤسسة مصرفية بهدف إيداع الأموال فيه، وتعمل هذه المؤسسة  على تقييد كل المعاملات المالية بينها وبين الزبون، كما يمكنه الاطلاع على بيانات حسابه والاطلاع على وضعه المالي. 

 فوائد فتح أكثر من حساب مصرفي

  •    السبب الرئيسي لفتح حسابات بنكية متعددة هو رغبة بعض التجار في تتبع مقدار ما تمكنوا من توفيره لكل وجهة فردية.  على سبيل المثال ، إذا أراد العميل تخصيص مبالغ معينة لأهداف متعددة ، فسيقوم بتخصيص تلك الأموال وتحويلها إلى حسابات سوداء ، مما سيساعده على تتبع مدى قربه من تحقيق أهدافه.
  • ووفقًا للمؤسسات المتخصصة في  النصيحة المالية، فقد أوضحت هذه المؤسسات أن إحدى مزايا فتح أكثر من حساب هي أن العميل قد يضطر إلى فصل مدخراته عن طريق الاحتفاظ بأموال معينة وتخصيصها لحساب معين لحالات الطوارئ أو عن طريق فتح حساب آخر يسهل الوصول إليه بينما يمكن لبقية الميزانية تحويلها إلى حسابات مرتبطة بالأهداف على المدى القصير والطويل.
  • بينما يستخدمه بعض التجار لفوائد متعددة مثل، قصر المسافة  بين العميل والفرع البنكي،  أو الصراف الآلي
  • وأحيانًا  قد توفر بعض المؤسسات البنكية مكافآت زائدة عند إنشاء حساب بنكي جديد بالنسبة لرجال الأعمال التجارية. 
اقراء ايضا:  ما هي خدمة كبار العملاء في البنك الأهلي VIP

  عيوب فتح حسابات بنكية متعددة

توجد العديد من السلبيات لفتح حسابات بنكية متعددة منها:

 من أخطر سلبيات فتح أكثر من حساب بنكي هي صعوبة تلبية متطلبات الحد الأدنى للرصيد ، ورغم أن الفائدة المدفوعة على معظم حسابات التوفير منخفضة للغاية ، فإن بعض الحسابات تدفع سعرًا فائدة أعلى على الأرصدة المالية الكبيرة ، مما يعود بالفائدة على العملاء، الأمر الذي  قد يمنعك من الاستفادة من آلية التراكم.

وأضافت المعاهد المتخصصة أن وجود حسابات متعددة يمكن أن يكون مربكًا للمتداولين لأنه من الصعب اتخاذ قرارات بشأن كيفية تحويل الأموال إلى حساب دون آخر ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى تعقيد عملية التحويل التلقائي. 

بالإضافة إلى أن بعض المؤسسات المالية تفرض رسوماً على حساباتها خاصةً ذات الأرصدة المنخفضة.  لذلك عليك أن تأكد من عدم وجود مدفوعات زائدة بينما تقرر تقسيم المدخرات.

اقراء ايضا:  كيف أفتح حساب بنكي في اليونان

 للتعامل مع المدخرات ، يوصي الخبراء الماليون بإنشاء حساب توفير بسيط مرتبط بالحساب الجاري ، بينما يدعو آخرون إلى فتح حسابات متعددة لأغراض الادخار المختلفة. 

 أفضل طريقة لبناء الثروة وتجنب الديون هي التخطيط بعناية وتوفير أكبر قدر ممكن من المال لتلبية الاحتياجات والاحتياجات المستقبلية.  مع وجوب دراسة  أثمان الرسوم على كل الحسابات، وذلك قبل أن يأخذ العميل القرار الأخير بشأن فتح حسابات عديدة.

 فتح أكثر من حساب بنكي في الراجحي

 في كثير من الأحيان يحتاج الشخص لأكثر من حساب لإتمام معاملاته المختلفة ويتساءل الكثير من عملاء مصرف

الراجحي عن طريقة وشروط فتح حساب آخر لدى البنك. 

 مصرف الراجحي من أشهر وأعرق البنوك في المملكة العربية السعودية ويسعى دائما لتقديم خدمة متميزة لعملائه.  لهذا السبب يفضل الكثيرون التعامل معه.

   حيث يقدم مصرف الراجحي لعملائه إمكانية فتح حساب ثان بشروط بسيطة وعبر الإنترنت حتى يتمكن العميل من

تنفيذ شؤونه ومشاريعه أو إدارة أعماله حسب رغباته.

يمكنك الاطلاع على الشروط والمميزات وكيفية فتح حساب ثاني من خلال قراءة مقالات ذات صلة في موقعنا.

   فتح أكثر من حساب بنكي له مزايا وعيوب مختلفة.  ومع ذلك ، إذا لزم الأمر، يمكن للعميل فتح العديد من الحسابات المصرفية لتوفير أو استثمار أموالهم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

381 مشاهدة
التالي
فتح حساب للمقيمين في مصرف الراجحي
السابق
طريقة فتح حساب بنكي عبر الإنترنت في مصرف الراجحي
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *