كيف يرسل اليوتيوب المال والربح من قنوات اليوتيوب

كتابة : محمود حمد
آخر تحديث : 31 يناير 2021
كيف يرسل اليوتيوب المال والربح من قنوات اليوتيوب

يعتبر عرض المحتوى لمقاطع الفيديو على يوتيوب أفضل وأسهل الطرق التي يتبعها الشباب لكسب الأرباح التي تشبع رغباتهم في ظل التطور الكبير في التكنولوجيا والتقنيات الحديثة حيث يقوم يوتيوب بإرسال المال لأصحاب القنوات من خلال الاشتراك بعدة ميزات مختلفة تحقق لهم المكاسب والأرباح وذلك بعد استيفاء العديد من الشروط المختلفة لكل ميزة والاشتراك ببرنامج شركاء يوتيوب.

كيف يرسل اليوتيوب المال؟ وما هي ميزات وبرامج اليوتيوب لربح المال؟

ان اليوتيوب  بدفع المال إلى أصحاب القنوات (يوتيوبرز) من خلال حساب جوجل أدسنس المرتبط بحساب صاحب القناة على يوتيوب وذلك بعد الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب الذي يتيح استخدام العديد من ميزات عرض المحتوى المختلفة حيث أن كسب المال لا يكون من خلال مشاهدة الناس الفيديوهات بل من خلال الاشتراك بتلك الميزات التي تكسبهم مردوداً شهرياً وسوف نذكر هذه الميزات:

ـ رف السلع: يتم تفعيل هذه الميزة في حال كان المحتوى فيه ترويج لبعض المنتجات أو السلع وذلك يعتمد على ما تقدمه القناة من محتوى ويمكن للمشاهدين شراء هذه السلع وبالتالي الحصول على مبلغ مالي لكل عملية شراء.

ـ الدردشات والملصقات: في هذه الميزة تظهر محادثات المشاهدين علنياً مقابل الحصول على مبلغ مالي مناسب.

اقراء ايضا:  الحوالات البنكية الداخلية

ـ القنوات المنتسب إليها: يدفع المشتركون في القنوات المال مقابل حصولهم على الميزات التي تعرضها في قناتك وبذلك فإنك تحصل على جزء من هذا المال شهرياً.

ـ الربح من الإعلانات: حيث يحصل يوتيوبرز على الأرباح من خلل الإعلانات المختلفة والمتنوعة الأشكال التي يقوم يوتيوب بوضعها حسب محتوى قناتك من الموضوعات.

ـ أرباح اليوتيوب الممتاز Premium: الذي تم إطلاقه منذ مدة قصيرة وتسهم هذه الميزة في الحصول على حصة من المال الذي يدفعه  المشترك مقابل بعض الميزات الممنوحة له الخاصة بالمشاهدين.

طرق استلام المال من يوتيوب

يقوم صاحب القناة في يوتيوب بتحديد طريقة الدفع المناسبة له من أجل تلقي المدفوعات شهرياً ولا يحق له سحب الأموال إلا بعد تجاوز المبلغ (100) دولار وبالإضافة إلى الشروط الأخرى فيعتبر هذا دافعاً قوياً لزيادة الاهتمام بالمحتوى والجودة من أجل تحقيق المزيد من الأرباح ونذكر بعض طرق الدفع:

  • حساب مصرفي: وهي الطريقة الأكثر انتشاراً عبر إتباع خطوات متسلسلة وبسيطة لربط حساب اليوتيوب بحساب مصرفي فتتحول الأموال إلى بطاقة هذا الحساب في الأسبوع الأخير من الشهر.
  • لشركاء شبكة الوسائط: تتيح هذه الطريقة لحب أموالك دون أن تصل إلى 100 دولار وذلك في حال التعامل مع شبكة وسائل الإعلام بمثابة شريك لك باعتبار أن لكل شبكة نظام خاص بها.
  • شبكات البريد: هي طريقة سهلة من خلال الشيكات ولكن فيها الكثير من العيوب مثل إمكانية أن يفقد مكتب البريد الشيك وضرورة دفع عمولة لقاء استلام أموالك وأرباحك من الشيك.
  • البطاقة الائتمانية: من خلال تحويل أرباحك إلى الحساب المصرفي من خلال جوجل أدسنس ثم التوجه نحو الصرافات الآلية.
  • موقع رابيدا أون لاين: يعتبر موقع روسي يسمح فقط للمقيمين في الاتحاد الروسي استلام أرباحهم من اليوتيوب بطريقة سهلة حيث يتيح تحويل الأموال إلى أي بطاقة ائتمانية أو محفظة الكترونية.
اقراء ايضا:  تعرف على كيفية حساب أرباح يوتيوب

 وبذلك يدفع يوتيوب لأصحاب القنوات الأرباح على أساس شهري وذلك قبل الحادي والعشرين من الشهر شريطة أن تكسب أكثر من 100 دولار مما يشجعهم على عرض محتوى أفضل وبجودة عالية من أجل زيادة عدد المشاهدين وزيادة الأرباح.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

466 مشاهدة
التالي
تفعيل الربح من اليوتيوب بشكل صحيح
السابق
كيف استيقاظ مبكرا للعمل
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *