كيف تنشئ مشروع ناجح في مدينة أملج

كتابة : محمود حمد
آخر تحديث : 27 أكتوبر 2020
كيف تنشئ مشروع ناجح في مدينة أملج

مدينة أملج اقتصادياً:

تتبع مدينة املج لمنطقة تبوك في المملكة العربية السعودية وهي تقع على ساحل البحر الأحمر مما مكنها من إقامة ميناء خاص بها لإنعاش المدينة اقتصادياً وقد اتسعت المدينة في الوقت الحاضر وخاصة بعد ان تم افتتاح الطريق البحري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية. ويبلغ عدد سكانها أكثر من 61 ألف نسمه.

المشاريع الصغيرة في مدينة أملج:

يطلق اسم مالديف السعودية او المدينة البيضاء على مدينة أملج لما تمتلكه من جمالها الساحر على شواطئها والعدد الكبير من الجزر التي تقابل ساحلها مما يجعلها نقطة جذب للسياح من كافة المدن والمناطق المجاورة وكما ان مينائها يعتبر من اهم الموانئ في منطقة تبوك. نجد ان مدينة أملج تملك جميع المقومات الاقتصادية والسياحية للانطلاق بعدد كبير من المشاريع الصغيرة ومنها:

  مشروع تربية النحل في السعودية

مشروع صناعة الشماسي والكراسي المعدنية:

سواحلها البيضاء جعلت من مدينة أملج مدينة الاصطياف والجذب السياحي ويقصدها الزوار من كافة انحاء المملكة للاستمتاع بجمال ساحلها ومن هنا يمكن أن نجد بضرورة وجود مشروع يتم من خلاله تصميم الشماسي والكراسي المعدنية لتوقى الشمس عند اصطياف الزوار ووصولهم الى الساحل. ولا يتطلب المشروع الا راس مال بسيط ووضع الكراسي والشماسي ضمن كشك لبيعها او حتى تأجيرها وتحقيق الربح الوافر.

مشروع كشك للمشروبات الباردة:

وجود كشك يقدم المشروبات الباردة وبأسعار منخفضة على السواحل للمدينة ستكون فكرة مشروع رابحة وخاصة بوجود المنتجعات التي تقدم خدماتها بأغلى الأسعار ولا يتطلب المشروع سوى راس مال صغير لإقامة الكشك على أحد السواحل التي يستمتع الأطفال بمياهه وبراد لحفظ المشروبات باردة ويمكن تقديم كافة أنواع المشروبات الباردة والتي تلقى رواجا كبيرا عند الزوار.

مشروع صناعة مصيدة السمك:

مدينة أملج ليست فقط مدينة الاصطياف والسواحل الجذابة أيضا هي مدينة امتهن سكانها صيد السمك لذا إقامة ورشة لصناعة مصيدة السمك من خلال حياكة الشبكة وبيعها بأسعار جيدة للصيادين فكرة ناجحة وتحقق الربح الوافر على المستوى البعيد.

  طريقة نقل ملكية العقارات في السعودية

مشروع كشك لبيع الاكسسوارات:

يمكن افتتاح كشك او استئجاره براس مال بسيط ووضع فيه كمية كبيرة ومتنوعة من الاكسسوارات التي يهتم بها

الأطفال والكبار خلال موسم الاصطياف ولا يتطلب الامر راس مال كبير لشراء الاكسسوارات ويمكن التوسع

بالمشروع من خلال صناعة الاكسسوارات المختلفة من الاصداف الموجودة على الساحل مما يعطي رونق وجمال

ويترك اثرا لدى المصطاف.

تمتلك مدينة أملج السعودية عدد كبير من المقومات التي تساعد في إقامة المشروعات الصغيرة فهي تحتوي أيضا

سوق للمزارعين والذي يمكن استثماره بتغليف وتوضيب الخضار وبيعها كما تحتوي على عدد من المتاجر التي يمكن

الاستفادة منها بتأمين مستلزمات المشاريع.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

519 مشاهدة