بدء مشروع مطعم في السويد

إذا كنت ترغب في بدء مطعم , في حين أن هذه الفكرة مثيرة للأهتمام ، إلا أنها تستغرق أيضًا وقتًا طويلاً ويعد إطلاقها بنجاح من أصعب الأنشطة التجارية. فستحتاج فقط إلى استثمار بعض الوقت والمال .

1. العلامة تجارية

عند بدء مشروع المطعم ، من المهم أن يكون لديك مفهوم وعلامة تجارية واضحة. يتضمن مفهوم مطعمك نمط الخدمة لمطعمك والطعام الذي تقدمه وأجواء مطعمك. يسير هذا جنبًا إلى جنب مع علامتك التجارية ، والتي تشكل هوية مطعمك وشخصيته ورسالته.

2. تكوين عناصر القائمة الخاصة

بك قبل أن تفتح مطعمك ، سترغب في إنشاء بعض العناصر الغذائية الأساسية التي ستعرضها في قائمتك. يعد تحديد ما سيكون في قائمتك أمرًا مهمًا عند تحديد المعدات التي تحتاجها ، والموظفين الذين تعينهم ، والجمهور الذي تأمل في استهدافه. في هذه المرحلة ، لا تحتاج قائمتك إلى أن تكون مُصممة بالكامل ولا تحتاج إلى أن تكون وصفاتك كاملة ، إلا إذا كان مفهومك بأكمله يفرد (عناصر) معينة ، مثل مطعم بيتزا. ومع ذلك ، يجب أن تكون لديك فكرة قوية عن الأجرة التي ستقدمها في مطعمك. في وقت لاحق من عملية فتح مطعمك ، يجب عليك تصميم قائمتك لزيادة الأرباح وتحديث قائمتك باستمرار كلما اكتسبت معلومات حول المواد الغذائية التي تبيع جيدًا وأيها لا تبيعه.

3. كتابة خطة عمل المطعم

إن كتابة خطة عمل مطعم شاملة أمر ضروري للوصول إلى المستثمرين والتقدم بطلب للحصول على قروض المطاعم لبدء مطعمك. سيساعدك أيضًا على تطوير استراتيجيتك وتجسيد جدوى تفاصيل مطعمك.

4. الحصول على التمويل

يجب عليك إنشاء ميزانية لمعرفة المبلغ الذي ستحتاج إليه للبقاء في العمل. بعد ذلك ، قم بتقييم مقدار الأموال المتاحة لديك لاستخدامها كتمويل لبدء التشغيل ، وحدد المبلغ الذي ستحتاج إليه. تذكر تضمين تكاليف أي تراخيص تحتاجها. فكر في التقدم بطلب للحصول على قروض المطاعم للحصول على تمويل لتغطية تكاليف مطعمك.

5. اختر موقعًا واستأجر مساحة تجارية

عند اختيار موقع لمطعمك الجديد ، تعتبر الميزات التالية من بين أهم الميزات: الرؤية وسهولة الوصول. حدد مكانًا يمكن رؤيته من قبل أولئك الذين يقودون السيارة أو يمشون بجوارها. يجب عليك أيضًا البحث عن منطقة بها الكثير من المارة سيرًا على الأقدام أو في السيارات. بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك ما إذا كان هناك موقف للسيارات وسهولة الوصول إليه سيرًا على الأقدام أو بالسيارة. التركيبة السكانية. تأكد من أن السوق المستهدف لمطعمك يتوافق مع التركيبة السكانية للمنطقة.

 6. التصاريح والتراخيص

فتح مطعم جديد ، ستحتاج إلى الحصول على العديد من التصاريح والتراخيص المحلية. قد يكون من المفيد الحصول على مستشار قانوني عند التقدم للحصول على تصاريح وتراخيص المطاعم للتأكد من إكمال كل خطوة ضرورية.

7.توفير المعدات ومورد للأغذية

يجب إنشاء مصدر ثابت وموثوق للمعدات والمكونات بأسعار معقولة وصيانته لضمان نجاح المطعم. يمكن لمورد مطعم بالجملة ، مساعدتك في العثور على العديد من احتياجاتك في مكان واحد.