تأسيس مشروع توصيل الطلبات للمنازل

كتابة : رحمة خالد جيد
آخر تحديث : 18 سبتمبر 2022
تأسيس مشروع توصيل الطلبات للمنازل

تأسيس مشروع توصيل الطلبات للمنازل؛ يبحث عدد كبير من الشباب عن مشاريع بسيطة تمكنهم من توفير دخل إضافي. و تُعَد فكرة مَشروع تَوصيل الطَلبات للمَنازل من أكثر أفكار المشاريع بساطة و نجاحا. وأيضا إدرارا للدخل، فهو من أكثر المشاريع الخدمية تفوقا. و في هذه المقالة على منصة تجارتنا سوف نتحدث عن كيفية إنشاء مشروع توصيل الطلبات للمنازل.

ما هي المشاريع الخدمية

هي ذلك النوع من المشاريع التي تهتم بتقديم خدمة ما. فهي بمثابة نشاطٌ مقيّد بزمن، يتمّ القيام به من أجل تقديم منتجٍ أو خدمة ما مقابل أجر مادي.

ما هو مشروع توصيل الطلبات للمنازل

مشروع توصيل الطلبات للمنازل هو مشروع ضمن فئة المشاريع الخدمية. فتقوم بالتعهد بتوصيل أية طلبات لصالح الغير في مكان معين (المنازل) في مقابل الحصول على أجر للتوصيل. كما أنك تتعهد أيضا بالحفاظ على الشيء الذي ستقوم بتوصيله.

تأسيس مشروع توصيل الطلبات للمنازل

لكي تتمكن من القيام من إنشاء ذلك المشروع فأنت تحتاج لعدد من المقومات، و هي:

  • وسيلة نقل (سيارة، موتوسيكل…)
  • شخص قادر على القيادة.
  • هاتف ورقم ثابت لتلقي الطلبات عليه.
  • التسويق.

التسويق في تأسيس مشروع توصيل الطلبات للمنازل

التسويق، فأي مشروع يحتاج للترويج لكي يتعرف عليه الأشخاص. و تبدأ في تلقي الطلبات و الحصول على عملاء، و هناك عدد من السبل التي يمكنك الترويج عن مشروعك من خلالها. حيث:

  • عمل إعلانات ورقية و توزيعها على الأفراد في أماكن التسوق.
  • عمل بانر و القيام بتثبيته في الشوارع الرئيسية.
  • استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج عن المشروع. وتُعَد تلك الطريقة من أكثر الطرق نجاحا و أيضا توفيرا للوقت و الجهد و المال. فيمكنك من خلال هاتفك أو حاسوبك إنشاء صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي. و تعرض فيها تفاصيل المشروع و تعلن عنه بشكل مجاني تماما.
  • التعاقد مع المحلات الكبرى بتوصيل منتجاتهم للمنازل مقابل الحصول على أجر معين.
  • التواصل مع المتاجر الالكترونية التي تبيع المنتجات و تعرض عليهم فكرة قيامك بتوصيل منتجاتهم للعملاء إلى منازلهم بشكل فوري.

ما الذي يجعل مشروع توصيل الطلبات للمنازل مربحا

في الآونة الأخيرة انتشرت فكرة المتاجر الالكترونية بشكل كبير، وأصبح هناك فئة لا بأس بها تعتمد بشكل كبير على شراء المنتجات عن طريق الانترنت. و خاصة بعد جائحة كورونا فقد أصبح الذهاب للمتاجر والتسوق قليلا. و بالتالي اعتمدت نسبة كبيرة من الأفراد على الشراء من خلال الانترنت أو من خلال المتاجر التي توفر خدمة توصيل الطلبات للمنازل، لذلك فهناك طلب ضخم على خدمة توصيل الطلبات للمنازل.

ما الفرق بين شركات الشحن وخدمة توصيل الطلبات للمنازل

هناك فرق كبير بينهم، ومعظم الأفراد يتعاملون مع الأفراد القائمين على توصيل الطلبات للمنازل بدلا من شركات الشحن. حيث تحتاج شركات الشحن فترة لا تقل عن الثلاثة أيام حتى تتمكن من توفير المنتج للعميل، مما يسبب ازعاجا كبيرا للعملاء خاصة أولئك الذين يحتاجون المنتج بشكل فوري، فأهم ما يميز خدمات توصيل الطلبات للمنازل هو الفورية و السهولة. كما أن التعاقد مع الأفراد موصلي الطلبات أقل تكلفة ووقتا أيضا، كما أنه أيسر بكثير من التعاقد مع شركات الشحن التي قد تحتاج إجراءات و اتفاقات كثيرة.

ما هي المنتجات التي يمكن العمل على توصيلها للمنازل

غالبا يمكن توصيل معظم أنواع المنتجات للمنازل، كالملابس، الأطعمة، الأجهزة الصغير، المشروبات، و مختلف أنواع المنتجات الأخرى البسيطة و الآمنة. وبشكل عام يُفضل الابتعاد عن توصيل المنتجات القابلة للتلف بشكل سريع.

كيف يمكنني البدء في مشروع توصيل الطلبات للمنازل

بعد ان تتوافر لديك مقومات المشروع نفسه من حيث وجود وسيلة لنقل المنتجات التي تقوم بتوصيلها، هاتف ورقمثابت لتلقي الطلبات و التواصل مع العملاء. و أيضا شخص يجيد القيادة و على معرفة جيدة بالطرق، فيمكنك تاليا البدء في المشروع و بدء توصيل الطلبات في المناطق المجاورة و المحيطة بك بشكل مبدئي. وتذكر أنك كلما كنت جادا في التعامل و ملتزم بالوقت المحدد و محافظا على أمانة المنتج الذي تقوم بتوصيله كلما ازدادت ثقة العملاء بك. و بالتالي تمكنت من الحصول على المزيد من العملاء. و من ثَم المزيد من الطلبات مما يترتب عليه تحقيق أرباح كبيرة تاليا.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن تأسيس مشروع توصيل الطلبات للمنازل.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

29999 مشاهدة