كيف تلتقط صورًا خلابة لزيادة مبيعاتك على أمازون Amazon

كتابة : مرح سلومي
آخر تحديث : 4 أبريل 2021
كيف تلتقط صورًا خلابة لزيادة مبيعاتك على أمازون Amazon

كيف تلتقط صورًا خلابة لزيادة مبيعاتك على أمازون Amazon . يمكننا القول بأنّ التصوير أصبح روتينًا يوميًا في حياة كلّ إنسان نظرًا لمشاركة البعض لصورهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أو على اللوحات الإعلانية في الطرقات، أو على عبوات المنتجات وغيرها. ولذلك لا بد من الاهتمام بنوع الصورة وجوتها ودقتها ونوع الكاميرا المستخدمة وما إلى ذلك. وفي مقالنا هذا تحديدًا سنسهل لكَ الطريق حتى تلتقط صورًا خلابة حتى تزيد مبيعاتك على موقع امازون العالمي.

هلّ من الممكن أنّ تكون صورةً مفتاح طريقك للنجاح في أمازون Amazon؟

يعتبر موقع أمازون من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية وأشهرها في العالم. فلتسويق منتجك أو خدمتك على هذا الموقع يجب أنّ تتحلى الصورة بجماليةٍ من جميع النواحي حتى تستطيع جذب الزبون إلى صفك. ففي عالم التجارة الإلكترونية الصورة قدّ تساوي دولاراتٍ كثيرة؛ فالناس تتسوق بأعينها في الواقع. فعندما يدخل الزبون متصفحًا أحد المتاجر الإلكترونية سيجذبهم أولًا صورة أحد المنتجات، فإذا أحبوا هذا المنتج سيدخل إلى التفاصيل ولربما يعجبه ويقوم بشرائه على الفور. في الواقع هذا السيناريو الذي تجري عليه أغلب الشركات الإلكترونية؛ إذًا نستنبط من هذا أنّ الصورة هي عاملٌ أساسي لنجاح عملية التجارة الإلكترونية. ومن هنا دعونا نبحث عن كيفية إنشاء صورةٍ بطريقةٍ احترافية.

بعض الأساسيات يجب عليك اتبعها لالتقاط صورٍ خلابة حتى تزيد مبيعاتك على أمازون Amazon

  • الخطوة الأولى لتكون صورتك ذات جودةٍ عالية هي أنّ تبحث وترى أنماطًا كثيرة لصورٍ مشابهةٍ لمنتجك الذي ستلتقط الصور لهُ. مثلًا ادخل إلى المواقع العالمية والمنافسة وأبحث عن أنماط صور؛ لتكتشف أفكارًا جديدة.
  • يمكن البحث في مواقع الويب مثل Google عن صورٍ مشابهة لمنتجك وتجمع أفكارًا جديدة.
  • انشر تساؤلاتك على المجتمعات والمنتديات؛ فقد يكون هنالك خبراء تصوير يجيبونك.
  • أقرأ الأسئلة الشائعة عن منتجك، أو تواصل مع الشركة المصنعة واسألهم عن الأسئلة الأكثر شيوعًا حول منتجاتك.

كيفية التقاط صور خلابة حتى تزيد مبيعاتك على أمازون Amazon

من المهم جدًا لكَ كونك بائعًا على الانترنت عرض منتجاتك بأفضل طريقةٍ ممكنة عبر صورةٍ عالية الجودة. حيث يجب أنّ تكون الصورة واضحةً، وأنّ تنقل التفاصيل حول المنتج مثل اللون والأبعاد والمواد. فلا تؤدي صورة المنتج الجيدة إلى زيادة المبيعات فحسب؛ بلّ تساعدك أيضًا في بناء علامةٍ تجارية خلال فترةٍ زمنيةٍ وجيزة، كما قد تحصل أيضًا على ولاء عملائك. وإليك الآن بعض الإرشادات حول كيفية القيام بتصوير المنتج تصويرًا فوتوغرافيًا في أمازون:

التقاط صورةٌ بدقةٍ عالية لمنتجك

تأكد من تصوير منتجاتك بكاميرا احترافية مع عدسة عالية الدقة. يجب أن تكون الصورة ذات جودةٍ عالية خاليةٌ من الضبابية والشوائب، وألا تكون الإضاءة مناسبةٌ عند التصوير(لا تكون شديدة السطوع، أو باهتة). كما يجب أنّ تنقل الصورة تفاصيل المنتج بالتفصيل عند التحديق بها؛ حتى تُمكّن العملاء من اتخاذ قرار الشراء، وكسب ثقتهم في علامتك التجارية.

 اختيار زاوية الصورة المناسبة لمنتجك

يطلق على الصورة الأولى التي يتم عرضها في صفحة البحث للمنتج “الصورة الرئيسية”. حيث يجب أنّ تحتوي هذه الصورة على العرض الأمامي للمنتج، فالمنظر الخلفي لا يعتبر صورةً مناسبةً كصورةٍ رئيسية. كما يجب أنّ تغطي بقية الصور جميع الزوايا الأخرى للمنتج؛ وذلك لعرض تفاصيل أكثر للعملاء.

اختيار خلفيةٌ بيضاء لمنتجك

وفر خلفية بيضاء لجميع منتجاتك أثناء التقاطك للصور؛ فقد تبدو المنتجات بحلةٍ جيدة لان الخلفية البيضاء تقضي على الضباب والتشويش. أمّأ إذا كان منتجك و لونٍ أبيض تستطيع حينها تعديل الخلفية بلونٍ آخر للتميز بينهما. ومن أشهر الخلفيات المشهورة في التصوير الفوتوغرافي هي:

  • خلفية تصوير فينيل.
  • خلفيات خشبية.
  • خلفية بيضاء سادة.
  • ورق شجر.

 وضع المنتج بحجم مناسب في الصورة 

يجب ألا يكون حجم المنتج في الصورة كبيرًا جدًا أو صغيرًا جدًا. فإذا كان حجم المنتج صغير سيكون هنالك الكثير من المساحة البيضاء حوله في الصورة، وقد يتم تفويت بعض التفاصيل. أمّأ إذا كان الحجم كبيرًا جدًا فقد تخرج الميزات عن التركز. فقدّ تعرض هاتان المشكلتان إلى تجربةٍ سيئةٍ للعميل والتي قد تؤثر بدورهما على تقييم منتجك. وبذلك جرب العديد من اللقطات والأبعاد لتلتقط المنتج بالحجم المناسب.

 عدم إدارج عناصر إضافية للصورة

حاول الحفاظ دائمًا على الشفافية مع العميل فهي أساس الثقة بين الطرفين. فقد يؤدي تصوير منتجات إضافية إلى إرباك المشتري وإصابته بخيبة أمل عندما لا يحصلون على الملحقات بعد شراء المنتج( فقد يظن البعض أن المنتجات الأخرى الظاهرة في الصورة ملحقات). إذًا يجب أن تُظهر للعملاء ما سيحصلون عليه في الشحنة فقط، وهذا ما سيساعد على تجنب أي سوء تفسير من قِبل العميل.

 تجنب المحتوى غير المحتشم

إن Amazon عبارةٌ عن سوقٍ مفتوح يسمح لكَ التعامل مع مجموعةٍ واسعةٍ من العملاء. فيجب عليك مراعاة حساسيات جميع المشترين قبل تحميل صورة المنتج، أي حاول التركيز على المنتج وليس النماذج أو العارضات أثناء التصوير(يجب تجنب أي صورة أخرى غير لائقة).

وفي النهاية نكون قد تحدثنا عن كيف تلتقط صورًا خلابة لزيادة مبيعاتك على أمازون Amazon ,  دمتم بحب 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

103 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *