كيف تغير او تغلق حساب مصرفي في قطر

آخر تحديث : 15 ديسمبر 2020
كيف تغير او تغلق حساب مصرفي في قطر

تغيير البنوك أو إغلاق حساب مصرفي في قطر

من السهل تغيير البنوك في قطر ، ما عليك سوى تقديم نفس المستندات في البنك الجديد. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى تسوية جميع الديون الحالية في البنك الأول قبل أن تتمكن من التحويل إلى بنك جديد.

ستحتاج إلى منح البنك الجديد “خطاب عدم مسؤولية” بعد إغلاق قرضك في البنك القديم ، بالإضافة إلى خطاب صاحب العمل بشأن تحويل راتبك إلى البنك الجديد. من ناحية أخرى ، قد يصدر البنك الجديد شيكًا للمدير بالمبلغ المطلوب لتسوية جميع الديون مع البنك الحالي. بمجرد القيام بذلك ، يمكن تحويل التزاماتك إلى البنك الجديد. إذا كنت تبحث عن قروض جديدة ، فستحتاج على الأرجح إلى إعادة تخصيص راتبك إلى البنك الجديد.

النطاق الزمني لإغلاق الحساب

عندما تريد إغلاق حساب مصرفي في قطر ، فأنت بحاجة إلى بدء العملية مقدمًا من 30 إلى 45 يومًا. يمكن أن يتم إيقافك عند الحدود إذا كان لديك ديون على اسمك. بالإضافة إلى ذلك ، قد يقوم بعض أصحاب العمل بإبلاغ البنك بأنك استقلت ، وفي أي مرحلة قد يتم تجميد حسابك إذا كان لديك قروض مستحقة السداد.

ستحتاج إلى زيارة الفرع شخصيًا لإغلاق حسابك. من المهم طلب خطاب عدم مسؤولية يؤكد إغلاق الحساب وتسوية جميع الديون. ومع ذلك ، إذا أغلقت حسابًا مصرفيًا في قطر في غضون عام من فتحه ، فقد يتم تحصيل رسوم منك.

اقراء ايضا:  استراتيجيات عمل المصارف الإلكترونية

الرسوم المصرفية في قطر

تختلف رسوم الوصول إلى الخدمات المختلفة عند التعامل مع البنوك في قطر من بنك لآخر. ستجد أن رسوم العديد من المعاملات تكون أرخص عند إجرائها عبر الإنترنت ، بينما قد يتم محاسبة طلبات الفروع بسعر أعلى. يتعين على جميع البنوك في قطر الإعلان عن هذه الرسوم على موقعها الإلكتروني ، لعرضها في مكان بارز في الفروع وإبلاغها لعملائها.

تقديم شكوى بشأن بنوك في قطر

تهدف إدارة حماية خدمات العملاء المصرفية في مصرف قطر المركزي إلى حماية حقوق عملائها من خلال ضمان تمتعهم بالحق في المعاملات المصرفية الشفافة والعادلة ؛ مع إمكانية الوصول إلى جميع الخدمات والمنتجات المالية بتكاليف مناسبة. ومع ذلك ، فإن مصرف قطر المركزي يلقي عبء التعامل مع الشكاوى على البنوك نفسها.

اقراء ايضا:  أهمية القانون التجاري

في حالة وجود شكاوى عند التعامل مع البنوك في قطر ، يُطلب منك توجيه الاستفسارات أولاً إلى الحدس المالي المعني. إذا لم يتم حل الشكوى ، فستحتاج إلى إرسال شكوى عبر موقع مصرف قطر المركزي ، عن طريق ملء نموذج الشكوى الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى إرفاق نسخة من المستندات الداعمة. يقول مصرف قطر المركزي إنه سيبذل قصارى جهده لحل المشكلة في غضون سبعة أيام عمل.

يمكن للعملاء الاتصال بمصرف قطر المركزي أثناء ساعات العمل العادية أو إرسال بريد إلكتروني إليهم. يتوفر المزيد من المعلومات على موقع مصرف قطر المركزي.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

139 مشاهدة
التالي
ما هي الخدمات المصرفية في قطر
السابق
كيف تفويض شركة تخليص جمركي في قطر
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *