لا يمكننا إخفاء أهمية موقع أمازون كأهم الأسواق الإلكترونية. حيث يمكنك من خلاله التسوق والشراء وكذلك بيع المنتجات عن طريق الإنترنت. فإذا كنت من سكان تونس وتريد معرفة كيف تعرض منتجاتك على أمازون في تونس؟ يمكننا أن نقول إن الأمر ليس بتلك الصعوبة. حيث تحتاج فقط لإجراء مجموعة من الخطوات وعليك الاهتمام بها واتباعها بكل تفاصيلها. وذلك لتتميز منتجاتك وتعرض في الصفحات الأولى من موقع أمازون.

فالهدف الأساسي من عرض منتجاتك على موقع أمازون بأي طريقة كانت هو الحصول على أفضل العملاء. وبالتالي إذا كنت تمتلك منتجًا وتريد عرضه على موقع أمازون فبالتأكيد أنت أحد أسباب استقطاب العملاء إلى هذا الموقع كما أنك تحقق النجاح له. حيث أن موقع أمازون من المواقع الكبيرة والمشهورة عالميًا. كما أنه أكبر متاجر التجزئة التي تعمل عن طريق الإنترنت من حيث المبيعات وكذلك القيمة السوقية. ويقع مقره الأساسي في واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية. كما يمكنك عن طريق موقع أمازون طلب المنتجات من مختلف البلدان ليجري توصيلها إليك عبر شركات الشحن وفي الوقت المحدد. وللتعرف أكثر كيف تعرض منتجاتك على أمازون في تونس عليك بمتابعة مقالنا حتى النهاية.

كيف تعرض منتجاتك على أمازون في تونس

يمكنك عرض منتجاتك على أمازون من خلال اتباعك للتالي:

إعداد حساب البائع لعرض منتجاتك على أمازون في تونس

إذ يجب عليك الانتباه إلى أن تختار إعداد حساب البائع ولا تختار متجرًا للتجارة الإلكترونية. وهنا يسمح موقع عرض المنتجات على أمازون مجموعة من الخيارات من أهمها:

  • حساب البائع المزدوج individual.
  • وحساب البائع المحترف أمازون.

ويجب عليك أن تعلم بأن أمازون تفرض رسومًا معينةً لكل نوع منتج يجري بيعه من خلال حساب البائع المحترف. وفي المقابل يحصل حساب البائع المحترف على رسوم اشتراك شهرية. حيث يمكنك اختيار حساب البائع المحترف إذ لم تحدد في أي شهر قد تبيع المنتج. أو كنت تملك كميات كبيرةً من المنتجات وتريد بيعها على أمازون.

إعداد خطة لعرض منتجاتك والبيع على أمازون في تونس

يمكنك على أمازون حاليًا إنشاء حساب البائع الاحترافي ولا يحتاج هذا العمل إلى الكثير من التعب. بل على العكس قد يستغرق أقصى حد 10 دقائق، وكل ما تحتاج إليه هو رقم الضمان الاجتماعي. كما أنك ستتعرض للعديد من الأسئلة المختلفة من قبل أمازون وعليك الإجابة عليها. مثل الشحن والرسوم والوضع الضريبي للتأكد من الوضع القانوني. والآن تكون انتهيت من عرض استبياناتك ومن إعداد حسابك وبالتالي يمكنك عرض منتجاتك على أمازون.

الطلب وعرض المنتجات على أمازون في تونس

حيث يمكنك استخدام إما شحن المنتجات عن طريق حساب البائع الاحترافي، أو عن طريق استخدام منتجات FBA الخاصة بهم. إذ يمكنك من خلال الخيارين السابقين عرض المنتجات على أمازون حيث عند اعتماد برنامج FBA قد يمكنك من عرض معلومات أكثر عن المنتج. وبالتالي الحصول على عملاء يملكون قدرًا كافيًا من المعلومات عن المنتجات. بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من عروض شركات الشحن المقدمة من أمازون. حيث كان قديمًا يتحقق عرض المنتجات على أمازون من خلال خيارات تحقيق الذات أما الآن فهو نوع من الخيارات البديلة.

قواعد النجاح كبائع على موقع أمازون وكيف تعرض منتجاتك على أمازون في تونس

لتكون من البائعين الناجحين عند عرضك لمنتجك على موقع أمازون عليك بالانتباه إلى كل مما يلي:

تصوير المنتج عند عرضه على أمازون في تونس

تعتبر صورة المنتج هي الأساس التي تعطي للمنتج أهم وصف له. حيث أنها أول شيء يراه العملاء على الصفحة الخاصة بتفاصيل المنتج. لذلك يجب أن تكون هذه الصورة مأخوذةً بشكل متقن وذات جودة مناسبة. ولذلك لا يجب أخذ صورة للمنتج فقط بالكاميرا العادية بل يجب أن تكون صورة المنتج بالتصوير الفوتوغرافي الذي يعطي للصورة جودتها ويعرضها بكل تفاصيلها. فالتصوير الفوتوغرافي سيعطي منتجك قيمته بما أنه موجود على صفحة أمازون ويجب أن تتصف صور المنتج المعروض على أمازون بالتالي:

  • أن يكون حجم الصورة كبيرًا ومناسبًا بحيث يكون 1500×1500 بكسل.
  • كما يجب أن تكون الصورة ذات إضاءة مناسبة وتكون خلفيتها بيضاء.
  • لا يجب التقاط أي صورة أخرى من المنتج حيث يجب أن يكون المنتج لوحده فقط.
  • كما يجب أن تكون خاليةً من أي كتابة أو نص.

وتعتبر هذه التفاصيل أكثر ما يعطي للصورة حقها ويجذب العملاء.

تحديد المنافسين ووضعهم ضمن القائمة عند عرض المنتجات على أمازون في تونس

بالتأكيد إن أمازون هي من أكبر الشركات العالمية والرائدة في عرض منتجاتها على الإنترنت. لكن الأمر لا ينفي وجود الكثير من المنافسين الذين يعرضون منتجاتهم بطريقة إما مشابهة أو ذات مضمون أكبر يستقطب العملاء. الأمر الذي يتطلب دراسة المنافسين وطرق عرضهم لمنتجاتهم بطريقة جيدة ثم البدء بعرض المنتجات بطريقة أفضل.

اختيار طريقة الشحن المناسبة عند عرض المنتجات على أمازون في تونس

إن وجود العديد من وسائل الشحن يساعد العملاء على الشراء. حيث تعتبر عملية الشراء عمليةً سهلةً تساعد في وصول المنتج إليك. وبالتالي توافر العديد من وسائل الشحن يجعل العميل يشتري السلعة بشكل أسرع فوصول هذه السلعة إليه هو أمر مضمون.

وصف السلعة بشكل مناسب عند عرضها على أمازون في تونس

عند وصف المنتج على موقع أمازون عليك بوصفه بكل تفاصيله. بالإضافة إلى ضرورة إدخال العبارات التي تشد العملاء للتعرف أكثر على هذا المنتج. كما يجب التركيز على ميزات المنتج واستخدام عبارات مميزة وسهلة ملائمة لمحركات البحث. حيث يجب عند البحث عن المنتج أن يعرض عليه وصفًا مناسبًا يستقطب العملاء ويدفعهم للشراء.

وجود العديد من خيارات الدفع عند عرض منتجاتك على أمازون في تونس

كذلك يجب الانتباه إلى ضرورة توافر عدة مجالات للدفع. فالأمر مشابه للشحن حيث أن توافر شركات الحوالات الخاصة بالدفع يسهل الأمر للعميل ويدفعه للشراء بسرعة وسهولة. وهناك العديد من وسائل الدفع الممكنة في تونس مثل باي بال والماستر كارد والفيزا كارد وغيرها. فالأمر ليس عائقًا في وجه أي من العملاء في تونس.

حصولك على التقييم الإيجابي عند عرض منتجاتك على أمازون في تونس

إن تحقيق التقييم الجيد للمنتج يعتبر من أكثر ما يجعله يحقق الأرباح والنجاح. حيث يمكنك تحقيق تقييمات جيدة من خلال اعتماد النقاط التالية:

  • أن يصل المنتج في الوقت المحدد دون التأخير.
  • كذلك التأكيد على وصول المنتج بنفس تفاصيل عرضه من خلال ضمان سلامته.
  • بالإضافة إلى ضرورة ذكر إن كان يوجد ضمن المنتج أي عيب.

إعلانات أمازون وعرض المنتجات على أمازون في تونس

إن الهدف من تقديم إعلانات على أمازون هو محاولة وضع المنتج في الصفحة الأولى من منتجات أمازون. وبالتالي قد يحتاج الأمر لوقت كبير أو يمكنك الاعتماد على التالي للنجاح:

  • اتباع أسلوب تقديم العروض والهدايا مما يدفع أمازون لعرض منتجك في أول المنتجات المعروضة.
  • أو أن يكون الربح من خلال وضع الإعلانات مع المنتج والربح من خلال النقر الأمر الذي يساعد منتجك لتصدر نتائج البحث في أمازون.
  • كما يمكنك أن تعمل على تنزيل برنامج PPT. حيث يمكنك من خلاله عرض جميع الكلمات المفتاحية والتي تساعد العملاء في الوصول إلى قائمة منتجاتك. وبذلك فالاعتماد على هذا الموضوع قد يساعد في تخفيض تكاليف الإعلانات وزيادة الأرباح.

وفي النهاية نكون بينا كيف تعرض منتجاتك على أمازون في تونس وأهم القواعد التي تساعد لتكون بائعًا ناجحًا على أمازون فإن كنت صاحب منتج وتريد البيع على موقع أمازون يمكنك ذلك باتباعك للخطوات السابقة.