كيف تعرض منتجاتك على أمازون في اليمن

كتابة : تالا سليمان حايك خبير
آخر تحديث : 15 سبتمبر 2022
كيف تعرض منتجاتك على أمازون في اليمن

كيف تعرض منتجاتك على أمازون في اليمن؟ وما هي طريقة بيع المنتجات التي تتيحها أمازون في اليمن؟ وما هي سلع أمازون التي تسمح بشحنها إلى اليمن؟ وهل تقدم أمازون خدمة الشحن بشكل مجاني إلى اليمن؟ حسنًا، تابعوا معنا المقال للتعرف إلى كل ما يخص بيع المنتجات وعرضها على أمازون في اليمن.

بالرغم من قلة تفاعل الشعب اليمني على وسائل الإنترنت سابقًا، وضعف تسوقهم الإلكتروني من مختلف المتاجر الإلكترونية. لكن اليوم، وبعد جائحة كورونا التي حتمت العمل عن بعد، ورواج عالم التسوق الإلكتروني. دخلت اليمن عالم التجارة الإلكترونية، وكان موقع أمازون في اليمن الخيار الأول والأشهر الذي لجأ إليه الشعب اليمني للبيع عليه، والعمل به، وللتسوق منه أيضًا. وهذا بالطبع يعود للميزات الكثيرة التي يتيحها أمازون من توفير عوامل أمان و إتاحة منتجات مميزة، إضافةً للسرعة في الشحن والتوصيل.

طريقة بيع المنتجات على أمازون في اليمن

يمكنك البدء بإطلاق مشروعك على أمازون في اليمن من أجل إضافة المنتجات وبيعها باتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً، عليك الانتقال إلى الموقع الإلكتروني لرابط البيع على أمازون في اليمن من هنا.
  2. مرر الصفحة للأسفل، واضغط على خيار “ابدأ بالبيع”.
  3. عليك بعدها أن تسجل الدخول إلى حساب أمازون الخاص بك.
  4. ومن ثم، املأ البيانات المطلوبة التي يطلبها الموقع كالاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف وعنوان الاستلام.
  5. بعد ذلك، انتظر لحين موافقة الموقع على طلب تسجيلك.
  6. بعدها، يمكنك البدء بعملية إضافة المنتجات على أمازون في اليمن وفقًا لآلية تسمح بجذب العملاء لمنتجاتك المعروضة. بذلك تكون عرضت منتجاتك على أمازون وبدأت بالبيع .

المستندات المطلوبة للبدء بالبيع على أمازون

من أهم المستندات التي عليك إحضارها قبل البدء بالبيع على أمازون في اليمن هي:

  • بطاقة ائتمانية يمكن استخدامها دوليًا. ومن الممكن أن تكون البطاقة الائتمانية على شكل بطاقة فيزا أو ماستر أو أمريكان إكسبريس.
  • وجود حساب مصرفي في اليمن، بحيث يدعم استقبال المدفوعات في اليمن.
  • العنوان البريدي.
  • وكذلك، رقم الجوال.
  • رقم تعريف الموظف “EIN” في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث يمكن الحصول عليه بملء النموذج التالي “IRS SS_4”.
  كيف أعرض المنتجات على امازون السعودية

طريقة عرض المنتجات على أمازون في اليمن

بعد التعرف إلى طريقة البيع على أمازون في اليمن، وإضافة المنتجات والخدمات على موقع أمازون. يجب التفكير بكيفية عرض منتجاتك على أمازون في اليمن بطريقة تسمح بتصدر منتجاتك قائمة البحث لدى زائري أمازون. وسنقدم في هذه الخطوات طريقة عرض المنتجات:

  1. بدايةً، يجب إرفاق المنتجات المعروضة بأرقام منتجات تجارية عالمية “GTIN” مثل رقم “UPC”، ورقم “ISBN”، وكذلك رقم “EAN”. وذلك من أجل تحديد المنتجات المراد عرضها وبيعها بالضبط.
  2. في حال كنت تضيف منتجات جديدة إلى القائمة، فإنك قد تحتاج لشراء رمز “UPC”، أو طلب إعفاء.
  3. لا بد من إرفاق المنتجات أيضًا برقم “SKU” الذي يسمح للبائع بتتبع المخزون الخاص به.
  4. يجب التركيز على وضع عنوان المنتج، بحيث يتألف من 200 حرف كحد أقصى. وأن يكون ذا صلة بالمنتجات المعروفة، والمنافسة على الموقع.
  5. يجب وصف المنتج بشكل مفصل، ووضع النقاط التوضيحية التي من المحتمل أن يحتاجها الزبون.
  6. من الضروري إرفاق صور مميزة بالمنتجات، وبدقة تتجاوز 500×500 بيكسل من أجل زيادة دقة الصورة، وجودة القائمة. ويفضل أن تكون خلفية الصور بيضاء.
  7. يجب التركيز على وضع مصطلحات البحث، والكلمات الرئيسية ذات الصلة بالمنتجات المنافسة. فذلك يساعد بتحسين فرص عثور الأشخاص على قائمة منتجاتك.
  8. يستحسن وضع جمل قصيرة تسلط الضوء على الفوائد الرئيسية لمنتجاتك.
  9. من الضروري تقديم عروض وخصومات باستمرار، وخصوصًا على المنتجات المباعة من قبل عدة بائعين وبأسعار مختلفة.
  10. وأخيرًا، يجب تحديد سعر كل منتج، وآلية الشحن التي تخدم راحة العملاء. ووضع خطة مناسبة لتسويق المنتجات بطريقة جاذبة.

هل تشحن أمازون إلى اليمن

في الحقيقة. تشحن أمازون إلى اليمن. لكن هناك الكثير من الصعوبات التي تواجه عمليات شحن البضائع من أمازون إلى اليمن. وبالمقابل، هناك بعض الاستراتيجيات التي يجب الالتزام بفعلها لتسهيل عمليات الشحن إلى اليمن من أمازون. وتلك الاستراتيجيات هي:

  • طريقة التصفية المزدوجة: والتي تتطلب زيارة صفحتك الرئيسية على أمازون، والانتقال إلى خيار “تفضيلات الشراء”، واستخدام عنوانك في اليمن كعنوان افتراضي. بعد ذلك، اطلب المشتريات من أمازون إلى اليمن بنقرة واحدة. فبتلك الطريقة، تعرض لك أمازون العناصر التي يمكن شحنها إلى اليمن. إذ تمنع أمريكا شحن كل شيء إلى اليمن.
  • طريقة وكيل شحن الحزمة: وهنا عليك أن تسجل مع وكيل شحن يكون على شكل شركة متخصصة تقبل استلام مشترياتك من أمازون في أمريكا، وإرسالها إليك لاحقًا. وتعتبر شركة “Anytime” من أفضل شركات وكلاء الشحن الموثوقة، والتي لا تتقاضى أية رسوم خفية. حيث يمكنك التسجيل فيها من هنا، وبعد ذلك، يصبح بإمكانك إضافة عنوان بريد خاص فيك لتوصله الشركة إليك.
  فتح حساب بائع في أمازون مصر

شاهد أيضًا:تأسيس شركة في اليمن وأنواع الشركات في اليمن.

هل تقدم أمازون خدمة الشحن المجاني إلى اليمن

كلا، لا توفر أمازون إمكانية الشحن إلى اليمن مجانيًا. إنما سيتوجب عليك دفع رسوم بقيم معينة من أجل شحن مشترياتك إلى اليمن من موقع أمازون. من ناحية أخرى. وفي حال كنت ترغب بشراء منتجات ثقيلة وضخمة، فإنك ستحتاج لدفع رسومٍ أعلى. مع الأخذ بالاعتبار أن حزم أمازون تصل إلى اليمن عبر البريد اليمني.

ما هي سلع أمازون التي يمكن شحنها إلى اليمن

هناك منتجات محددة تسمح أمازون بشحنها إلى اليمن. فموقع أمازون الأمريكي لا يسمح بشحن كافة البضائع إلى اليمن، ومن المهم التعرف إلى المنتجات التي يسمح الموقع بشحنها. والتي تتمثل بما يلي:

  • جميع أنواع الوسائط، وأقراص الموسيقى المدمجة.
  • الملابس.
  • منتجات الأطفال.
  • الإلكترونيات الاستهلاكية
  • منتجات التجميل.
  • الأطعمة الذواقة، والبقالة.
  • المواد الصحية، ومواد العناية الشخصية.
  • المستلزمات العلمية.
  • المجوهرات والساعات.
  • الآلات الموسيقية.
  • السلع الرياضية، وأدوات السيارات، والألعاب.

تكاليف البيع على أمازون

تختلف التكلفة تبعًا لعوامل عديدة تتمثل بالمنتجات، وتكاليف الشحن، وإعداد الحساب، وأهمها نوع حساب البائع. ففي حال كان حساب البائع “فرديًا”، فإنه سيدفع 0.99 دولار لكل عنصر يباع على الموقع. وفي حال كان نوع حساب البائع محترفًا”، فإنه سيتكلف بحوالي 39.99 دولار شهريًا. بالإضافة إلى تكاليف رسوم الإغلاق المتغيرة، والتي تبلغ حوالي 1.80 دولار لكل عنصر وسائط يباع على أمازون. ونسبة رسوم إحالة تتراوح ما بين 6% إلى 96% لكل عنصر يباع على أمازون.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى كيفية عرض منتجاتك على أمازون في اليمن. يتضح لنا ضرورة اتباع الآلية التي يتيحها موقع أمازون في اليمن بغية جذب العملاء لشراء المنتجات، وتعزيز ثقتهم بمنتجات الموقع، ورفع كفاءة التجارة الإلكترونية في اليمن.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2452 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.