كيف تصبح تاجر سيارات ناجح

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 29 أغسطس 2020
كيف تصبح تاجر سيارات ناجح

إذا أردت أن تصبح تاجرًا في أي مجال، لا سيما مجال بيع السيارات، فلابد بأن تتصف ببعض المميزات التي تجعل منك تاجرًا له القدرة على إقناع الزبون بالشراء. كما أن هناك بعض التجارات مثل تجارة السيارات التي تحتاج منك معاملة خاصة مع الزبون، لمساعدته على شراء سيارة ما وإقناعه بها. وسنذكر لكم بعض الأساليب التي يجب على كل تاجر أن يتبعها لكي يصبح تاجرًا ناجحًا لبيع السيارات، وهي كما يلي:

شخصية تاجر السيارات الناجح

الترحيب بالزبون

بداية وقبل كل شيء لابد من ترحيب التاجر بالزبون بحماس، وأن يتوجه له على الفور عند دخوله المحل بكل ثقة. فهذا الانطباع الأول مهم للغاية. الزبون بحاجة إلى هذا الشعور من التاجر، وأن يكون كلام التاجر معه فيه نوع من اللباقة. كما يجب أن يكون صادقا في كل ما يقوله.

ومن الأفضل فتح أي نقاش معه خارج الغرض المقصود وهو شراء سيارة، فذلك يخلق جوا من الراحة والألفة بين الطرفين. لكن لابد أن يكون التاجر حريصا على عدم مبالغته في هذا النقاش، لأن الزبون يرغب بدخول المحل لأخذ غرضه وهو شراء السيارة والخروج فورا. لذلك يجب على التاجر أن لا يضيع وقت الزبون أكتر من اللازم.

  أفضل مواقع لشراء السيارات من بريطانيا

يجب أن يراعي التاجر لغة الجسد الإيجابية، بمعنى أن يظهر له اهتمامه الكبير عن طريق التحدث معه بالنظر إلى أعينه، وأن يظهر له دائما الابتسامة وتعابير الوجه الضاحكة. بالإضافة إلى محاولة مساعدته بقدر المستطاع بحديثه الفعال، ولغة الجسد الإيجابية.

هناك بعض الزبائن الذين يدخلون المحل وهم غير واثقين بالذي يريدونه. لذلك اطرح عليهم بعض الأسئلة مثل : “هل تريدون أن تلقوا نظرة على بعض أنواع السيارات؟” “كيف أستطيع مُساعدتكم؟ وبعدها وضح الفرق بين أنواع السيارات وما يميز كل النوع عن غيره.

العمل مع الزبون

إذا دخل زبون المحل ويرغب في شراء سيارة من نوع معين، فبعد أن يعرف التاجر من الزبون النوع الذي يريده، عليه أن يطرح بعض الأسئلة مثل: ما هي الخصائص التي ترغب بها في هذه السيارة؟ أو ما هو الحجم الذي ترغب به؟ حتى يتمكن التاجر من تقديم أقرب خيار له.

  طرق تسويق السّيارات المستعملة وكيفية معرفة سعر السيارة المستعملة

يمكن الحديث عن السيارة القديمة التي يمتلكها الزبون، وأن يطلب التاجر أن يراها ويفحصها، حتى يتمكن من توفير سيارة بها كل هذه الأمور. بالإضافة إلى أخذ فكرة عن ميول الزبون.

على التاجر أن يأخذ الزبون في جولة تجريبية، فهذا يجعله يشعر بالراحة عند شراء هذه السيارة، ويحدد قراره في الشراء من خلال هذه التجربة.

يجب الحديث عن طرق الدفع التي يرغب الزبون في اتباعها. يميل بعضهم إلى الدفع نقدًا، بينما يميل البعض الآخر إلى الدفع من خلال البنوك. وفي كلتا الحالتين، يجب على التاجر الامتثال لرغبة الزبون.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2829 مشاهدة