كيف تسوق لصفحتك على فيس بوك دون إعلان ممول

آخر تحديث : 20 سبتمبر 2021
كيف تسوق لصفحتك على فيس بوك دون إعلان ممول

من منا لا يعرف موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الموقع الأكثر شهرةً في العالم. حيث يضم الكثير من الخدمات التجارية، كما تستطيع أن تتعلم من خلاله كيف تسوق لصفحتك على فيس بوك دون إعلان ممول.
حيث يمكن توصيف فيس بوك بأنه نظام إلكتروني، وفي هذا المقال سنقدم لك بعض المعلومات الهامة حول الخدمات التجارية لفيس بوك، وكذلك سنتعرف على خدمة الإعلانات الممولة الشهيرة.

تتكبد الشركات التجارية الكثير من الوقت والجهد للوصول إلى عملائها، كما أنها تتبع شتى الوسائل لزيادة حجم مبيعاتها. وعادةً ما تلجأ هذه الشركات في تسويقها والترويج لمنتجاتها إلى الصحف ووسائل الإعلان المختلفة مثل، الراديو والتلفزيون والمطبوعات المعلقة. إلا أن وجود موقع فيس بوك جاء ليوفر حلولًا للمسوقين وأصحاب الأعمال التجارية، حيث استفاد هؤلاء بشكل كبير من خدمات وإعلانات فيس بوك المتنوعة في مجال الأعمال التجارية من خلال ميزاته المختلفة والتي ستتعرف عليها في مقالنا التالي.

ما هو الإعلان الممول في فيس بوك

هو إعلان يختص بعرض منتج أو خدمة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها الفيس بوك. حيث يهدف هذا الإعلان إلى إيصال المنتج المعروض أو الخدمة المحددة إلى أكبر عدد ممكن من العملاء. والهدف من الإعلان هو تحقيق الربح الاقتصادي لصاحب هذا الإعلان. كذلك تزيد الإعلانات الممولة من شهرة الشركات وتجعل من السهل إيجادها عبر محركات البحث المختلفة، لذلك عند إدخال كلمة مفتاحية معينة يظهر الإعلان الخاص بالمنتج الذي تبحث عنه، لأن محرك البحث Google يضعها في نتائج البحث الأولى. كما تساعد الإعلانات الممولة على الوصول إلى الجمهور المستهدف الذي يبحث عن السلعة أو الخدمة.

كيفية إنشاء الإعلانات الممولة

لإنشاء اعلان ممول على موقع Facebook لعرض المنتج المطلوب، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. إنشاء حساب خاص خاص بالمسوق على مدير الإعلانات على الفيسبوك.
  2. اختيار أحد هذه الأهداف المعروضة في مدير الإعلانات، حيث يقدم الفيس بوك العديد من الخيارات حول إنشاء الإعلان المطلوب والغرض منه.
  3. تسمية الإعلان، حيث يجب أن يكون الاسم مميزًا ومختلفًا عن الإعلانات السابقة التي اختارها المسوق. بعد ذلك، يجب اختيار صفحة الفيسبوك الخاصة بالمسوق، حيث ينشر الإعلان فيها.
  4. اختيار نوع الجمهور المشاهد للإعلان، حيث يسمح موقع فيسبوك بتحديد خصائص الجمهور المستهدف في الإعلان. وهذه الخصائص تشمل العمر والجنس، والبلد، والاهتمامات.
  5. تحديد الميزانية الخاصة للإعلان الممول على فيس بوك، وتختلف الميزانية حسب مدة ظهور الإعلان، فقد تكون ليوم واحد أو لأسبوع.
  6. يجب تحديد أوقات ظهور وعرض الإعلان، حيث أن صاحب الإعلان يحدد أوقات ظهوره لجمهوره خلال اليوم.
  7. تحديد نوع الإعلان، فقد يكون صورةً أو فيديو أو غير ذلك. كما يرفق مع الإعلان ملف الوسائط الخاص به.
  8. كتابة المحتوى أو النص المرافق للإعلان، كما يمكن إرفاق رابط مع هذا النص.
  9. الضغط على كلمة تأكيد، بعد ذلك يجب الانتظار حتى توافق إدارة الفيس بوك على الإعلان، وبمجرد الموافقة يكون الإعلان جاهزًا للنشر، وبالقالب الذي حدده صاحب الإعلان.
  10. يعمل هذا الإعلان على جمع قاعدة من البيانات المرتبطة بالجمهور المستهدف، وهذا يجعل عملية التسوق تجري بشكل أفضل وأضمن.
  كم سعر سهم فيس بوك

أسعار إعلانات الفيس بوك

يحدد فيس بوك سعر إعلاناته بناءً على العديد من الاعتبارات، مثل عدد أيام ظهور الإعلان، وعدد مرات زيارة الإعلان من قبل العملاء المحتملين، وعدد الإعجابات. لكن مع ذلك يبقى الإعلان على فيسبوك أرخص بكثير من وسائل الإعلانات التقليدية.
حيث تبدأ في اليوم الواحد بثلاثة دولارات حتى خمسة دولارات على حسب المنتج المراد التسويق له. كما يقدم فيس بوك ميزةً مفيدةً وهي أنه كلما زادت أعداد التفاعلات مع الإعلان كلما قلت تكلفته، أيضًا يعد فيسبوك من أكثر المنصات ذات النتائج المضمونة بسبب انتشاره الواسع حيث يصل عدد مستخدمي فيسبوك حول العالم إلى ما يقرب 2.5 مليار.

التسويق على فيس بوك دون إعلان ممول

  أسعار اعلانات فيس بوك ما هي اسعار الحملات الاعلانية فيس بوك

يحتوي الفيس بوك على ميزات تسويقية يمكن الاعتماد عليها لترويج المنتج وتسويقه إلى أكبر عدد من المستهدفين ودون الحاجة لإنشاء إعلان ممول. وتتمثل الطرق التسويقية على فيس بوك بالتالي:

  • يجب تصميم صفحة الفيس بوك بطريقة احترافية وملفتة لنظر العميل، حيث يجب اختيار صورة شخصية جاذبة  وصورة غلاف مميزة تقدم شرحًا وافيًا عن الخدمة. أي يجب أن يعرف العميل محتوى الصفحة وهدفها قبل الدخول إليها وتصفحها.
  • وضع نظام تنسيقي معين للمنشورات والصور، بحيث تظهر المنشورات بطريقة مرتبة وأنيقة ومفهومة. كما يجب مراعاة وضع لوغو خاص بالجهة المسوقة على الصور المنشورة، حيث يعطي ذلك التنسيق انطباعًا إيجابيًا لدى العملاء ويشجعهم على دخول الصفحة وتصفحها.
  • في المراحل الأولى لإنشاء الصفحة التجارية يجب البدء بإضافة منشورات تعريفية عامة عن المنتج المسوق له، مثل خصائصه، وإيجابيات وسلبياته، وذلك قبل إضافة أي منشور ترويجي للمنتج أو الخدمة، حيث أن هذه الطريقة ستحفز العميل على انتظار المنشورات الترويجية للمنتج، وذلك لمقارنتها بالخصائص التعريفية المضافة أولًا. كما ستساعد على ظهور صفحتك في أولى نتائج البحث على الفيس بوك.
  • وضع هاشتاغ قبل الكلمات الأساسية الخاصة بالمنتج أو الخدمة والأكثر استخدامًا في البحث، حتى تظهر منشوراتك في أولى نتائج البحث عن المنتج.
  • إرسال دعوات للأصدقاء من أجل الإعجاب بالصفحة المروجة للمنتج. وكذلك نشر البوستات التعريفية على أشهر المجموعات على فيس بوك ذات الصلة المباشرة بالخدمة أو المنتج.
  • إنشاء منشورات احترافية من حيث صياغة الكلام ووضوحه، وكذلك وضوح الصورة وجمالها. ويجب الاستعانة بالخبراء في حال الضرورة.
  • من الضروري جدًا إنشاء قصص على صفحتك الشخصية وعلى صفحتك الترويجية. لأن القصة هي من أكبر عوامل جذب الأشخاص ولفت انتباههم للصفحة التجارية.

في ختام المقال، نأمل أن تكون قد استطعت معرفة كيف تسوق لصفحتك على فيس بوك دون إعلان ممول، وإذا ما كنت في بداية نشاطك التجاري، فإننا نشجعك بقوة على أن يكون فيس بوك من ضمن قائمة وسائلك الترويجية لأعمالك التجارية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

212 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *