مع وجود أكثر من 800 مليون مستخدم حول العالم في أخر إحصائية ، يؤكد Messenger على أنه واحد من أفضل تطبيقات المراسلة الفورية المعروفة والأكثر استخدامًا هو تطبيق مراسلة فورية Messenger لم يعد مدمجًا في Facebook بدءًا من عام 2015 ، على الرغم من أنه لا يزال مملوكًا له في الواقع ، لكنه في الحقيقة يدار كبرنامج طرف ثالث ، لضمان أداء مناسب حتى خارج الشبكة الاجتماعية واستخدام Messenger حتى بدون Facebook .

التفاعل بينك وبين عملاءك على ماسنجر من شأنه أن يشعرهم بمدى اهتمامك بهم ويقدم مسنجر للمشروعات التجارية بعض المزايا الحصرية مثل:

تسويق بواجهة API

حيث يقوم صاحب المشروع التجاري بتحديد مشكلة العمل التي ستحلها، وباستخدام الواجهة يمكن إنشاء تجربة شبه مؤتمتة أو مؤتمتة بالكامل، مثال سيفورا الذي سنتناوله بعد قليل هو مثال على استخدام الواجهة API.

ميزة الردود الفورية

عبارة عن رسائل يتم إرسالها بشكل تلقائي كرد أولي من صفحتك على الرسائل الجديدة. على سبيل المثال، يمكن استخدام رسالة الرد الفوري في إخبار العملاء بأنك ستعاود الاتصال بهم قريبًا أو لتقديم الشكر لهم على التواصل مع صفحتك.

إضافة زر “دردشة العميل” : في موقعك على الويب، من أجل تواصل سريع وسهل.

المزايا المدفوعة

الإعلان في الشاشة الرئيسية للبرنامج

عند قيام أحد الأشخاص بالضغط على الإعلان، يتم توجيههم إلى الوجهة التي اخترتها أثناء إنشاء الإعلانات، سواء كانت موقعك أو حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي.

تسويق با الرسائل الممولة

تتيح لك إرسال العروض الترويجية مباشرة إلى الأشخاص الذين تواصلت معهم بالفعل.

إشارة “سريعة الاستجابة للرسائل”

من شأن الحصول على هذه الشارة أن تعطي انطباع عنك لدى عملائك بالحيوية والسرعة ، وتوضح شارة سريعة الاستجابة للرسائل الصفحات التي ترد على الرسائل الخاصة بسرعة وبشكل متسق، وللحصول على الشارة، يجب أن تكون صفحتك قد حققت ما يلي:

  • معدل استجابة بنسبة 90% أو أكثر.
  • وقت استجابة أقل من 15 دقيقة.

مثال: أرادت سيفورا شركة بيع مستحضرات التجميل الشهيرة جعل تجربة الحجز بها أسرع وأسهل، لذلك استخدمت واجهة API لتطوير مساعد يساعد الراغبين في الحجز على القيام بذلك في خطوتين :

  • تبدأ المحادثة بمجرد كتابة المدينة التي يرغبون في حجز الموعد بها، ثم يشارك البوت قائمة من متاجر سيفورا في تلك المدينة.
  • وبمجرد اختيار الشخص للمتجر، يعرض البوت على الفور التواريخ والأوقات المتاحة، مما يتيح للراغبين الحجز على الفور والحصول على رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني.