كيف تزيد عدد المتابعين في تويتر Twitter بطريقة عملية ومجربة

كتابة : آية الرميض جيد
آخر تحديث : 15 فبراير 2022
كيف تزيد عدد المتابعين في تويتر Twitter بطريقة عملية ومجربة

كيف تزيد عدد المتابعين في تويتر Twitter، هو السؤال الأهم الذي عليك الاهتمام بإجابته إن كنت من رواد ومستخدمي تطبيق التويتر. ويُعتبر تويتر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي لها تأثير كبير على المستخدمين. وقد انطلق التطبيق في شهر تموز من عام 2006، على يد كل من نواه غلاس، وجاك دورسي، وإيفان وليامز، وبيز ستون. وقد لاقى التطبيق إقبالًا كبيرًا غير مسبوق من المستخدمين في جميع أنحاء العالم. فهناك ما يفوق 300 مليون مستخدم بحالة نشطة شهريًا. كما أنّ هناك ما يفوق 200 مليون مستخدم بحالة نشطة بشكلٍ يومي، ويبلغ عدد التغريدات اليومية أكثر من 500 مليون تغريدة في اليوم. وعلاوة على ذلك فإن تويتر هو من أكثر التطبيقات التي يستخدمها المشاهير حول العالم. ولعلّ هذا هو سبب الإقبال الكبير عليه. كما أن هذا يجعله من وسائل التسويق الحديثة والمهمة في وقتنا الحالي. أي أن تويتر Twitter هو المكان الذي تعبر فيه عن مشاعرك، وأفكارك، وتطلع على مشاهيرك المفضلين، ومكان للعمل.

كيف تزيد عدد المتابعين في تويتر Twitter بطريقة عملية ومجربة

وكما هو الحال في باقي مواقع التواصل الاجتماعي لم يعد التويتر لمجرد التواصل أو معرفة أخبار الآخرين. بل أصبح مقصدًا للمؤثرين والمسوقين عبر الإنترنت. فبات الهدف الأكبر هو زيادة عدد المتابعين على التويتر، لأنه أحد سُبل تطوير الذات وتنمية الأعمال ناهيك عن تقوية علامتك التجارية. ولتحقيق ذلك يجب أن تكون لك قاعدة جماهيرية كبيرة من المتابعين، فكلما زاد عدد المتابعين توسعت أعمالك ونَمَت. وإن الخوض في هذا المجال ليس بالأمر السهل إنما يحتاج إلى وقت وجهد كبيرين. وللإجابة عن السؤال الأهم وهو كيف تزيد عدد المتابعين في تويتر Twitter اتبع الطرق التالية:

التغريد بشكل يومي لتزيد عدد المتابعين في تويتر

وفي هذا التطبيق يجب أن يكون معدل النشر أكبر من معدلات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. فنرى المشاهير الذي تتجاوز حساباتهم ملايين المتابعين يغردون أكثر من غيرهم لاطلاع معجبيهم على آخر التطورات. وهو أحد أسرار زيادة المتابعين، فالحسابات الخاملة لا تجذب أي مستخدم. ويختلف عدد التغريدات التي يجب عليك نشرها بحسب هدفك منها. فعلى سبيل المثال إن كان هدفك هو زيادة عدد المتابعين فإن 5 تغريدات في اليوم ستكون كافية. أما في حال أردت أن تزيد معدلات الظهور والوصول أو ما تُسمى Impression فإن 20 تغريدة يوميًا هي الخيار الأفضل. ويجب أن تنتبه إلى التغريد أكثر من اللازم لأن ذلك قد يسبب مشاكل. فالحل الأفضل هو الاعتدال، فمن الأفضل ألا تنشر أكثر من 10 تغريدات يوميًا. ويمكنك أيضًا إعادة تغريد أو إعادة نشر لتغريداتك السابقة، فليس من الضروري أن تنشر شيء جديد يوميًا. وهذه هي الطريقة الأفضل في حال لم تكن تملك محتوى يكفي 10 تغريدات في اليوم.

  كيفية الربح من Native ads وآلية عمل المنصة

ومن الأمور المهمة أيضًا هي اختيار الوقت المناسب للتغريدة، فتختلف ذروة أوقات النشر بين مواقع التواصل. وقد بيّنت بعض الدراسات أنّ أفضل وقت ننشر في معظم البلدان هو خلال عطلة نهاية الأسبوع. وبالتأكيد هذا يختلف من مكان إلى آخر، فعلى سبيل المثال يبلغ التفاعل ذروته في مساء العطلة ابتداءً من السادسة مساءً في الخليج العربي.

التغريدات القابلة لإعادة النشر لتزيد عدد المتابعين في تويتر

ومن مميزات التويتر هو تقنية الريتويت أو إعادة نشر التغريدة، وهذه الميزة خاصة للمحتوى إذا كان قوي وذات قيمة. فكلما كانت قيمة محتواك عالية كلما استحقت المشاركة وإعادة النشر أكثر. فإن زادت عدد مشاركات محتواك سيؤدي ذلك حتمًا إلى زيادة عدد المتابعين على تويتر. وليستحق محتواك إعادة النشر من الأفضل أن تنشر تغريدات خاصة بالأخبار الشائعة في اللحظة، أو حقائق جديدة مثيرة أو أي محتوى قد يتناوله الناس ويعيدون نشره على تويتر. كما يمكنك طلب الريتويت أو إعادة النشر من المتابعين من خلال بعض الوسوم مثل #ريتويت. فهذا يؤدي إلى نتيجة إيجابية أيضًا، فإن التغريدات التي تحتوي على وسوم مشابه تحصل على 4 أضعاف من التفاعل مقارنة بالتغريدات العادية.

استخدام المحتوى المرئي لزيادة عدد المتابعين في تويتر

فالأمر المتفق على جميع منصات التواصل الاجتماعي هو قوة المحتوى المرئي في استقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين. فعلى سبيل المثال عند نشرك لمقطع فيديو فهو سيساعد على إيصال المعنى بشكل أفضل من مجرد تغريدة نصية. كما أنه سيضمن تفاعل أكثر بكثير من التفاعل الذي تتلقاه التغريدات النصية العادية. فبحسب إحصاءات مؤخرة بينت أن نشر الصور ومقاطع الفيديو القصيرة يتلقى تفاعل أكثر بمرتين من التغريدات الأخرى. فإن كنت من الرواد الجديدين على هذه التطبيق فمن الأفضل أن تكون انطلاقتك بالتغريدات المرئية سواء كانت صور أم مقاطع فيديو قصيرة. وهذه الآلية قد تنجح بشكلٍ كبير إن كان غرضك تجاري أو بهدف التسويق الحديث.

الاهتمام بشكل حسابك الشخصي أو البروفايل

ولأن بروفايلك هو الواجهة التي تمثلك فمن الضروري الاهتمام به. فكلما كان البروفايل الخاص بك جذابًا كلما حصدت متابعين أكثر من غيرك. وللاهتمام بهذا الأمر هناك بعض الأمور التي عليك مراعاتها واختيارها بدقة، والتي هي كالتالي:

  • احرص على استخدام اسمك الكامل على تويتر لتساعد المستخدمين في العثور عليك بسهولة.
  • إن كان حسابك شخصي فاحرص على استخدما صورة شخصية بارزة وواضحة لك. أما في حال كان حسابك تابع لعمل تجاري أو شركة معينة فاستخدم صورة واضحة مرتبطة بالعمل وتُعبر عنه.
  • ولأن الغلاف هو أكثر ما يجذب المستخدمين في تطبيق التويتر فيجب أن تنتقي غلافًا يُعبر عنك. كمل يمكنك اختيار غلاف يعبر عن الأشياء التي تهتم بها أو تحبها. وبالطبع هذا في حال كان حسابك شخصي، أما إن كان تجاري فيجب أن يعبر الغلاف عن نوع عملك وطبيعته.
  • واحرص على وضع روابط حساباتك على المواقع الأخرى أو أي رابط إلكتروني خاص بك على صفحة التويتر. لأنه بذلك سوف تزيد عدد المتابعين في تويتر.
  • كما من المهم أن تقدم وصف كامل وحقيقي عن شخصيتك في البايو الخاص بك. فعلى الزائر ان يعلم طبيعة الحساب أو طبيعة الوظيفة التي يملكها صاحب هذا الحساب.
  مواقع لشراء متابعين تويتر حقيقيين ومتفاعلين مواقع فعاله

استخدام الوسوم أو الهاشتاغ بشكل صحيح

ويُعتبر الهاشتاغ أفضل الطرق التي تجعل منشوراتك ظاهرة في محركات البحث في تويتر. كما أنّه من الوسائل المستخدمة بكثرة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك. فهو الدليل الذي سيقود المزيد من المتابعين إلى حسابك وبالأخص الذين يشاركونك الاهتمامات نفسها. ومن النقاط المهمة التي عليك تفاديها هي سرد أكثر من هاشتاغ في التغريدة الواحدة. فاحرص على ذكر هاشتاغ واحد ومن الضروري أن يكون له صلة بالتغريدة. أي باختصار استخدام الهاشتاغ هو ضمانة كبيرة لحث المزيد المستخدمين إلى زيارة بروفايلك ومتابعة حسابك.

الاستعانة بالمؤثرين Influencers

وهذه الطريقة هي الإجابة الأفضل لسؤال كيف تزيد عدد المتابعين في تويتر Twitter. فعدد المتابعين الكثير لدى المؤثرين الذي ستستعين بهم سوف يساعد بالتأكيد على زيادة عدد المتابعين لديك. فالدور الذي يلعبه المؤثرين كثيرًا ليس فقط على تويتر إنما على جميع مواقع التواصل. وعلاوة على ذلك دعم أحد هؤلاء المؤثرين سيؤدي إلى دعم جميع متابعيه لك أيضًا. وهذه الطريقة تُعتبر ناجحة بشكل خاص في حال كان حسابك تجاري او تابع لشركةٍ ما أو في حال قيامك بحملة إعلانية.

وهناك بعض الطرق الأخرى التي تساعد لتزيد عدد المتابعين في تويتر والتي هي كالتالي:

  • دعوة أشخاص من المواقع الأخرى لمتابعتك.
  • الميل إلى اختيار التغريدات الإيجابية.
  • الحرص على استخدام لقب قوي.
  • واحرص على التفاعل مع التغريدات المتعلقة بطبيعة حسابك.
  • كما من الضروري مواكبة التفاعل مع متابعيك والحرص على الرد بشكلٍ سريع عليهم.
  • أذكر “منشن” أصدقاءك أو أحد المؤثرين في التغريدات التي تنشرها.

وفي ختام هذا المقال نقدم لك أهم نصيحة لتعرف كيف تزيد عدد المتابعين في تويتر وهي المحتوى الإيجابي البعيد عن النسخ أو الأخبار الكاذبة. فعلى الرغم من أهمية الاسم والغلاف والأمور الأخرى إلا أنّ أهم شيء هو المحتوى الصادق. فهو الوحيد الذي سيبني لك قاعدة جماهيرية صادقة وذات ولاء كبير لك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1153 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.