كيف تربح من تجارة الذهب المعروفة لدى الكثير منا بعدم الثبات والتذبذب الدائم والتغير بسرعة يوميًا. لذلك إذا كنت تريد الربح من تجارة الذهب، فسوف تتابع سعر الذهب كل يوم بناءً على الطلب والعرض، وعادةً ما يرى المستهلكون العاديون سعر الذهب في بداية اليوم إما في صحيفة أو قناة إخبارية ويخططون لاستثمارهم وفقًا لذلك. ومع ذلك، نود أن نذكر أن قلةً قليلة من الأشخاص الذين هم على دراية بتداول السلع يعرفون أن سعر الذهب يتغير فعليًا عدة مرات في اليوم على غرار الأسهم والمشتقات. وفي هذه المقالة من منصة تجارتنا الإلكترونية سنناقش طرق الشراء المعتادة للذهب. كما سنعلمك كيف تربح من تجارة الذهب، لذا يرجى قراءة النقاط أدناه والنظر فيها لكسب أرباح جيدة في تقلبات الذهب.

إقرأ أيضًا: شرح مصطلحات تجارة الذهب.

كيف تربح من تجارة الذهب

لتعرف كيف تربح من تجارة الذهب، اتبع النصائح التالية:

  • الرسم البياني: يوصى دائمًا بمراجعة سعر الذهب لليوم قبل شراء أو بيع الذهب.
  • اختر التجار المناسبين: قرر من الذي ستشتري الذهب منه؟ عادة، يبيع تجار الذهب عن طريق إضافة علاوة، وينتهي بك الأمر في الواقع إلى دفع المزيد مما سيقلل من أرباحك. لذلك يوصى دائمًا بشراء الذهب من الوسطاء المعتمدين.
  • تتبع الأحداث: يجب أن نعلم أن الذهب يتم تداوله بقيمة الدولار تمامًا مثل النفط الخام. وبالتالي، من المهم تقييم قيمة الدولار قبل شراء أو بيع الذهب.
  • انتقاء وقت جيد للتداول: قد تدرك أن أسعار الذهب ترتفع خلال مواسم قليلة وتنخفض في أوقات معينة. كما يلعب الطلب دورًا رئيسيًا في عرض الذهب وعادة ما يزداد الطلب عند وجود أعياد أو مناسبات زواج لذلك ينصح بشراء الذهب خلال المواسم الرطبة وإعادة بيعه عند ارتفاع السعر.
  • لا تحتاج إلى الاحتفاظ بالذهب ماديًا لكسب الربح: من أفضل الطرق لتحقيق الربح من الذهب من خلال ETF (الصناديق المتداولة في البورصة). حيث إنها تعمل تمامًا مثل الأسهم وتدعم 99.6٪ من الذهب الخالص. كم أنه معادل نقدي ويسهل شراؤه أو التخلص منه. حيث إن وحدة ETF واحدة تساوي 1 جرام من الذهب. هناك العديد من المزايا لاختيار التحويل الإلكتروني بدلًا من الذهب المادي إذا كنت تخطط لتحقيق أرباح. بعضها مذكور أدناه:
    • لا متاعب في العثور على وسطاء أو مشترين أو بائعين حقيقيين.
    • يعتبر رأس مال طويل الأجل ولا يجتذب ضريبة الثروة.
    • يوفر لك المال لأنه لن تكون هناك ضريبة القيمة المضافة وضريبة المبيعات والأقساط وما إلى ذلك.
    • يمكن استخدامها أيضًا كضمان إذا احتجنا إلى جمع الأموال باستخدامها.
  • هناك قيود واحدة على صناديق الاستثمار المتداولة ولكنها تعتبر دقيقة عندما تستثمر بانتظام في الذهب وتبيعه. كما وبالنسبة إلى ETF، يجب أن يكون لديك حساب Demat وقد يجتذب رسومًا رمزية بناءً على شركة الوساطة أو المؤسسة المالية التي تختارها.

كيف تربح من شراء سبائك الذهب

يعتبر الربح من تجارة الذهب أكثر سهولة بالنسبة للمستثمر العادي، لأنه يمكنك بسهولة شراء السبائك الذهبية (المعدن الأصفر الفعلي، في شكل عملة أو شريط)، من تاجر خاص بالمعادن ثمينة، أو في بعض الحالات، من بنك أو السمسرة. حيث تتوفر قضبان السبائك الذهبية بأحجام تتراوح من ربع أونصة إلى 400 أونصة. لكن العملات المعدنية هي الخيار الأفضل للمستثمرين الجدد. حيث لا ينبغي الخلط بينه وبين العملات المعدنية القديمة، ذلك لأنها إصدارات جديدة مسعرة على ما تحويه من الذهب، ولتحقيق أقصى قدرًا من السيولة، يجب عليك الالتزام بالعملات الذهبية الأكثر تداولًا على نطاق واسع ما في تلك العملات الذهبية الخاصة بجنوب أفريقية والنسر الأمريكي والمابل ليف الكندية. لذلك مهما كان ما تفضله، تأكد من شرائك من تاجر معروف، سواء شخصيًا أو عن طريق الإنترنت. من الواضح أن العملات الذهبية تتطلب حفظًا آمنًا إما خزنة منزلية أو صندوق ودائع بنكي. تأكد من تأمينهم أيضًا.

إقرأ أيضًا: استثمار في الذهب ومخاطر التجارة.

"كيف

كيف تربح من تجارة الذهب

كيف تربح من شراء صناديق الذهب

إن امتلاك الذهب الفعلي له متاعب كرسوم المعاملات، وتكلفة التخزين، والتأمين. لذلك ينظر المستثمرون المهتمون بدخول أكثر سيولة ومنخفضة التكلفة إلى سوق الذهب بدلًا من ذلك في الصناديق المشتركة والصناديق المتداولة في البورصة التي تكرر تحركات السلعة. على سبيل المثال، إذا تم تداول الذهب بالقرب من 1300 دولار للأونصة، فسوف يتم تداول الذهب ETF بحوالي 130 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد. تستثمر GLD في السبائك، مما يمنح المستثمرون التعرض المباشر لتحركات أسعار المعدن. كما تستثمر الصناديق الأخرى في كل من السبائك الذهبية وأسهم الشركات المتداولة بشكل علني في أعمال تعدين الذهب أو تكريره أو إنتاجه.

بشكل عام، ترتفع مخزونات الذهب وتنخفض بسرعة أكبر من سعر الذهب نفسه. حيث تخضع الشركات الفردية أيضًا لمشاكل لا علاقة لها بأسعار السبائك الذهبية، كالعوامل السياسية أو المخاوف البيئية. لذا فإن الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة التي تمتلك مخزونًا من الذهب هو طريقة تنطوي على مخاطر أعلى للعب. لكنه يوفر بالفعل إمكانية رفع القيمة، وهو ما لا يوفره الاستثمار في السبائك.

إقرأ أيضًا: كيف الربح من تداول الذهب.

كيف تربح من شراء عقود الذهب الآجلة

يمكن للمستثمرين الأكثر خبرة الذين لا يرغبون في المخاطرة بالكثير من رأس المال أن يفكروا في خيارات على عقود الذهب الآجلة أو الخيارات في صناديق الاستثمار المتداولة للذهب. حيث تمثل هذه العقود الحق، وليس الالتزام في شراء أو بيع أصل (الذهب في هذه الحالة) بسعر محدد لفترة زمنية معينة. كما يمكن استخدام الخيارات سواء كنت تعتقد أن سعر الذهب يرتفع أو ينخفض. لذلك إذا كنت تخمن بشكل خاطئ، فإن الحد الأقصى للمخاطرة المرتبطة بخيارات الشراء هو القسط الذي دفعته لإبرام العقد. كما أنها متوفرة في الولايات المتحدة من خلال بورصة شيكاغو التجارية. حيث يمكن شراء وبيع خيارات البيع والشراء على عقود الذهب الآجلة من خلال وسيط العقود الآجلة، والخيارات على ETF لأسهم الذهب SPDR متاحة أيضًا للمستثمرين. كما يمكن تداولها في حساب وساطة قياسي حصل على الموافقة على تداول الخيارات.

في غضون ذلك، يشتري بعض المتداولين ويبيعون عقود الذهب الآجلة التي يتم تداولها في بورصة شيكاغو التجارية تحت الرمز GC للمضاربة على التحركات قصيرة الأجل أعلى أو أقل في المعدن الأصفر.

إقرأ أيضًا: حساب نقاط الذهب في التداول ذهب حاسبة قيم نقاط سعر الفائدة Pip.

كيف تربح من تجارة الذهب

كيف تربح من تجارة الذهب

كيف تربح من شراء مخزون تعدين الذهب

إذا لم تتمكن من وضع يديك مباشرةً على أي ذهب، يمكنك دائمًا البحث عن مخزون تعدين الذهب. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن مخزونات الذهب لا تتحرك بالضرورة بالتنسيق مع أسعار السبائك، لأن شركات تعدين الذهب تنجح أو تفشل بناءً على أدائها التشغيلي الفردي وكيفية توزيع رأس مالها وتحقيق الأرباح. لذلك لن يكون لديك ضمان الحيازة المادية للذهب إذا لم تنجح الشركات التي تشتريها.

إقرأ أيضًا: أفضل شركة تداول الذهب في السعودية.

"كيف

كيف تربح من تجارة الذهب

الربح من تجارة الذهب للمبتدئين

للمتداولين المبتدئين الذين يتطلعون إلى شراء وبيع الذهب كأصل منتظم في محفظتهم، ستكون هناك حاجة إلى استراتيجيات وأصول مختلفة لتداول الذهب. لذلك اقرأ هذا القسم لمعرفة الخطوات الأساسية لبدء تداول الذهب.

  • ابحث عن وسيط مناسب: فالذهب متاح في معظم منصات التداول. حيث تقدم Axi مجموعةً متنوعةً من أدوات التداول. مما يعني أنه يمكن للمتداولين تداول العملات والمعادن والأسهم والعملات المشفرة والسلع في مكان واحد.
  • اختر الطريقة التي تريد تداول الذهب بها: قبل أن يبدأ المتداولون في تداول الذهب، من المهم أن يفهموا الاختلافات بين منتجي الذهب المقدمين كعقود مقابل الفروقات. عادةً ما يكون للعقود مقابل الفروقات سبريد أقل من العقود الآجلة للعقود مقابل الفروقات، ولكنه يخضع لرسوم مقايضة يومية. كما تتميز العقود مقابل الفروقات الآجلة بفروق أعلى من العقود مقابل الفروقات الفورية. لكن لا يتم تحصيل رسوم مقايضة يومية (بدلًا من ذلك، سيتم تطبيق التمديد عند انتهاء صلاحية العقد الآجل).
  • ابدأ في اختبار استراتيجية التداول عن طريق تداول الذهب: قد يفضل المتداولون القيام بذلك مبدئيًا على حساب تجريبي، لأنها ستمنحهم أفكارًا حول ما إذا كانت استراتيجيتهم متوافقة مع الذهب أم لا. وإذا كانوا يستخدمون التحليل الأساسي، فيجب عليهم متابعة الأخبار والأحداث ذات الصلة بالذهب. كما ويجب عليهم التعرف على ارتباط المعادن الثمينة بفئات الأصول الأخرى.

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم شرح مبسط عن استفسارك كيف تربح من تجارة الذهب. بالإضافة إلى الطرق المتوفرة للاستثمار في الذهب. نأمل أن تكون قد وجدت هذه المقالة مفيدة ونتمنى لك التوفيق في استثماراتك.