أفضل مشروع صناعي مربح في الكويت

آخر تحديث : 12 سبتمبر 2022
أفضل مشروع صناعي مربح في الكويت

أفضل مشروع صناعي مربح في الكويت؛ هذا ما سنتحدث في سطورنا القادمة. حيث يبحث العديد من مواطنو الكويت عن أفضل المشاريع الصناعية في الكويت.

الصناعات المربحة في دولة الكويت

مشروع صناعي مربح في الكويت؛ إقتصاد الكويت هو اقتصاد صغير لكنه غني بالبترول. ويعتبر الدينار الكويتي هو أعلى وحدة عملة في العالم , فوفقًا لبنك الدولي , تعد الكويت رابع أغنى دولة في العالم من حيث نصيب الفرد , كما أنها هي ثاني أغنى دول مجلس التعاون الخليجي من حيث نصيب الفرد (بعد قطر).

ولكن وفقًا لـ NBK Capital , لا تزال حصة القطاع الصناعي من إجمالي الناتج المحلي للكويت صغيرة , حيث تقل عن 10٪. تفكك القطاع (صناعة التكرير 27٪ ، صناعة البناء 21٪ ، الصناعة التحويلية 22٪ ، الكيماويات 10٪) .

أهم الصناعات المربحة في دولة الكويت

أفضل مشروع صناعي مربحة في الكويت؛ كما يلي:

الصناعات البترولية

أفضل مشروع صناعي مربح في الكويت. حيث تم اكتشاف احتياطيات النفط في الكويت في عام 1938. واليوم , يعتمد اقتصاد الكويت على البترول مما يجعلها الدولة ذات أكبر ستة احتياطيات نفطية في جميع أنحاء العالم. وبالتالي , فإن 90٪ من الإيرادات الحكومية تأتي من صناعة البترول. تفخر الكويت بامتلاكها 104 مليار برميل من احتياطيات النفط المؤكدة التي تترجم إلى 9٪ من الاحتياطيات العالمية. يبلغ متوسط إنتاج النفط اليومي 2.9 مليون برميل في اليوم , حيث يمثل إنتاج النفط في الكويت 7٪ من إنتاج النفط العالمي. إلى جانب ذلك , تساهم صناعة البترول بنسبة 43 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد باعتبارها الصادرات الأساسية.

  أفضل مشاريع تجارية مربحة وغير مكلفة

قطاع الخدمات والصناعة المالية

الخدمات المالية هي صناعية غير بترولية تزدهر في الاقتصاد الكويتي. يعتبر القطاع المصرفي من بين الأفضل وذلك مع كون بنك الكويت الوطني من بين أكبر البنوك في المنطقة. الكويت من بين العمالقة في الصناعة المالية مقارنة بدول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. التقييم الإجمالي للشركات المسجلة في سوق الكويت للأوراق المالية أعلى بكثير من دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى باستثناء المملكة العربية السعودية. في عام 2011 , بلغ القطاع المصرفي والمالي ما يقرب من نصف القيمة السوقية لسوق الكويت للأوراق المالية. بالإضافة إلى ذلك , توجد العديد من شركات الاستثمار في البلاد , حيث أن معظمهم يستثمرون جزءًا كبيرًا من أصولهم في دول أجنبية.

  أفضل مشاريع تجارية مربحة وغير مكلفة

 صناعة الأسمنت ومواد البناء

تتميز دولة الكويت بصناعة مواد البناء كالاسمنت والرمل والجبس والحديد وغيرها. وخاصة مع فترة النشاط الحضاري والصناعي واسع النطاق الذي تشهده الكويت , وبالتالي كانت هناك حاجة ماسة لإنشاء صناعة الأسمنتعلى أراضيها. وقد دخل الأسمنت الكويت لأول مرة عندما جلبت البعثة الأمريكية الأسمنت في براميل خشبية لبناء المستشفى الأمريكي , وبعد ذلك أدرك شعب الكويت أهمية هذه المادة من حيث الصلابة والقوة , إلا أن استخدام الأسمنت ظل محدودًا بسبب ارتفاع سعره وعدم توفره , حتى تأسيس شركة أسمنت الكويت عام 1968 وتتويج حقبةجديدة لأسس النهضة الشاملة في الدولة.

 الصناعات الغذائية

في عام 2002 , توسعت صناعة تجهيز الأغذية، مع نمو القطاعات الزراعية والصناعية الأخرى بما في ذلك صناعة الزيوت النباتية وقواعد المشروبات وحبوب الإفطار وتربية الدواجن والجبن والخضروات المجمدة والأطعمةالخفيفة، وغيرها.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن أفضل مشروع صناعي مربح في الكويت.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1990 مشاهدة